«برسوم»: «اليانويل للمعادن» تدرس فرصة استحواذ جديدة العام المقبل

الشركة تفاضل بني أكتوبر والسادات إلنشاء مصنع جديد

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- احمد فرحات:

كشف عماد برسوم العضو املنتدب لشركة ازدهــــار لالستثمار املـبـاشـر أن شـركـة النيل لـألـومـنـ­يـوم املـــعـــ­روف بــاســم الـيـونـاي­ـل إحــدى الشركات االستثماري­ة التابعة للصندوق تدرس االستحواذ على شركات أخرى بقطاع مواد البناء ملقابلة التوسع فى املجال.

وأشـــار بـرسـوم فـى تصريحات ل«الـبـورصـة» إلــى أنــه مـن املـقـرر الـبـدء فـى إجـــراءات عملية االستحواذ مطلع العام املقبل.

وتفاضل اليانويل حاليا بني منطقتى السادس من أكتوبر والسادات إلقامة مصنع جديد، انتهت من الشكل التصميمى للمصنع بتكلفة استثمارية تصل قيمتها إلى أكثر من 50 مليون جنيه.

وأوضـح برسوم أن مجموعة اليانويل تأثرت لفترة بسيطة فى ظل االغالقات بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا لكنها عاودت العمل بشكل أكبر حاليا لتعويض فترة التوقف فى ظل ارتفاع أعداد الطلبات.

وأشار برسوم إلى اعتزام الصندوق مطلع العام املقبل حتديد أسماء الشركات التى سيتم التخارج منها وفقا للخطة االستراتيج­ية املوضوعة.

وعن مدى تأثر الفرص االستثماري­ة للصندوق بجائحة كورونا قال برسوم إن صندوق االستثمار األول كان موفقا فى اختيار القطاعات االستثماري­ة بشكل مكنه من جتاوز جائحة كورونا وعلى جانب شركة فاميلى جـروب فانها تأثرت نتيجة عدد من العقود مع الشركات وجلوء موظفيها للعمل مـن املــنــاز­ل لكنها حاليا لديها فــرص جديدة وسط جلوء بعض الشركات إلى استخدام وسائل مواصالت خاصة لالعتناء مبوظفيها بشكل أكبر لتفادى االخــتــا­لط بـاملـواصـ­الت العامة عـالوة على توسع الشركة فى عمليات توصيل الطلبات للمنازل.

وكشف برسوم عن خطة الصندوق للتحول الرقمى بشكل متكامل خالل النصف األول من العام املقبل بالتعاون مع شركة .SAp

وذكر برسوم أن شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى حققت نتائج متميزة خالل العام احلالى، نتيجة امتالكها محفظة متميزة مـن العمالء مبـجـاالت القطاع الـعـقـارى والـسـيـار­ات فضال عن اجتاهها لتوسيع عمالئها عبر العمل مبجال التخصيم.

وأوضح برسوم أن الشركة لديها خطة للدخول فى مجال التمويل االستهالكى ويجرى العمل على االنتهاء من املوافقات الالزمة حاليا.

وقـــال الـعـضـو املـنـتـدب لـشـركـة ازدهـــــا­ر إن الصندوق يفاضل سنويا بني 50‬ و‪100 فرصة يختار من بينها بني فرصتني وثالث فرص.

أما على جانب اجتاه صندوق ازدهار لتأسيس صندوق ثانى قـال برسوم إن الصندوق الثانى جمع تعهدات حالية بقيمة 100 مليون دوالر من املساهمني القدامى امثال بنك االستثمار األوروبى والبنك األوروبى إلعادة االعمار والتنمية والبنك الهولندى واالجنليزى فضال عن استمرار مشاركة رجلى األعمال املهندس جنيب ساويرس واملهندس عمرو عبد اهلل على أن يجرى اإلغالق األولـــى للصندوق خــالل الـربـع األول مـن عام

.2021

وأشار برسوم إلى أن اإلغالق النهائى سيكون فــى نهاية الــعــام املقبل مبـشـاركـة متوقعة من مستثمرين جدد كصندوق املشروعات املصرى األمـريـكـ­ى ومـؤسـسـة التمويل الـدولـيـة وبنوك أوروبية أخرى بقيمة إجمالية 200 مليون دوالر على أن يخصص ربــع هــذه املبالغ لالستثمار بأفريقيا.

وذكر برسوم أن الصندوق اجلديد سيستثمر فــى نـفـس الـقـطـاعـ­ات االقـتـصـا­ديـة للصندوق السابق والتى تضم الصحة واألدويـة والشركات الصناعية وقطاع التعليم.

وقـــال بــرســوم إن الــصــنــ­دوق يستمر داخــل شركات تصل معدالت منوها االستثمارى %25 ولديها رغبة ملشاركة مستثمرين جدد.

عماد برسوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.