تركيا تُفرج عن القس الأمريكى و»ترامب«: نأمل أن نراه سرBا

El Watan - - 1 -

كتب - محمد حسن عامر، ووكالات:

قررت محكمة تركية، أمس، الإفراج عن القس الأمريكى، أندرو برانسون، الذى أثار احتجازه، ثم وضعه قيد الإقامة الجبرية بتهم »دعم الإرهاب والقيام بأنشطة تجسسية «، أزمة خطﻴﺮة بﻴﻦ »أنقرة« و»واشنطن«، وقضت اﻟﻤحكمة بالسجن ثلاثة أعوام وشهراً بحق »برانسون«، لكنها أفرجت عنه »لانقضاء مدة محكوميته ولسلوكه خلال اﻟﻤحاكمة «، وألغت منعه من السفر.

وأعرب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس، عن أمله بعودة »سريعة« و »من دون مشاكل « للقس الأمريكى إلى الولايات اﻟﻤتحدة، وكتب على »تويتر«: »أفكارى وصلواتى مع القس برانسون، ونأمل بأن نراه مجدداً سريعاً، ومن دون مشاكل، فى الوطن«، وذلك بعدما قال فى تغريدة سابقة إنه »بذل جهداً كبﻴﺮاً« من أجله.

جاء ذلك بعد أن تراجع ٤ شهود عن إفاداتهم السابقة بشأن »برانسون«، وقالوا فى اﻟﻤحاكمة، إنه إما أسىء فهمهم، أو أن ما ذكروه سمعوه فى وسائل إعلام، وأنهم ليسوا مصدر هذه الإفـادات، بعدما قدموا شهادات ضده فى السابق، وذلك وسط تقارير إعلامية عن صفقة بﻴﻦ »أنقرة« و»واشنطن« للإفراج عنه.

وذكر تقرير لشبكة »إيه بى سى نيوز« التليفزيونية الأمريكية، قبل ساعات من اﻟﻤحاكمة، نقلاً عن مسئولﻴﻦ كبار فى إدارة الرئيس دونالد ترامب، إن واشنطن وأنقرة توصلتا إلى اتفاق يفضى إلى الإفراج عن القس الأمريكى، وأن يعود إلى منزله فى ولاية نورث كارولينا، خلال الأيام اﻟﻤقبلة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.