«الصناعة»: 220 مليون دولار صادرات مصر من منتجات الأثاث فى 8 شهور

«طه»: خطة لتطوير صناعة الأخشاب وتوطينها فى الصعيد

El Watan - - 3 -

كتب - صالح إبراهيم:

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن صادرات مصر من منتجات الأثاث بلغت 220 مليون دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. وأضافت فى بيان، أمس، أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لزيادة صادرات هذا القطاع إلى الأسواق الخارجية للمساهمة فى توفير النقد الأجنبى. وأوضحت أن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، عقد اجتماعاً موسعاً لتطوير صادرات هذا القطاع مع المهندس أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأثاث والأخشاب باتحاد الصناعات، والمهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، بحضور المهندس حسام فريد مستشار الوزير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة. وأكد «فريد» أن قطاع الأثاث يمثل أحد أهم القطاعات الرئيسية، ضمن برنامج تعميق التصنيع المحلى، خاصة فى ظل ارتفاع فاتورة الواردات فى هذا المجال.

وقال «طه» إن استراتيجية تطوير القطاع تم إعدادها بالتنسيق بين المركز وغرفة صناعة الأثاث والمجلس التصديرى للأثاث، بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات الاستشارية المصرية، لافتاً إلى أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تطوير الصناعات القائمة وتوطين هذه الصناعة المهمة بمحافظات الصعيد، خاصة أنها تتركز حالياً فى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وطالب «حلمى» بأهمية تفعيل منظومة التمويل فى مجال التسويق والمعارض بقطاع صناعة الأثاث، إلى جانب التوسّع فى تمويل شراء الآلات والمعدات المستخدَمة فى هذه الصناعة. فيما أشاد «درياس» بجهود وزارة التجارة فى حماية هذه الصناعة من ممارسات التجارة الدولية الضارة، خاصة داخل السوق المحلية، مشيراً إلى أن القرارات والإجراءات التى اتخذتها الوزارة خلال المرحلة الماضية أسهمت فى تحول عدد كبير من مستوردى الأثاث إلى إنشاء مصانع، والتركيز على التصنيع، بدلاً من الاستيراد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.