«شوقى» من فرانكفورت: نعتمد نهجاً جديداً فى التعليم «من الألف إلى الياء»

استبعاد مدرس ضرب طالباً بـ «الشلوت».. وآخر يحرق نفسه بسبب «حماته»

El Watan - - 1 -

كتب - محمود عبدالرحمن وحسن صالح وخالد الغويط:

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن مصر تقوم بتحويل نظام التعليم العام، بداية من مرحلة رياض الأطفال، وصولاً إلى نهاية التعليم المدرسى، وتم تصميم نظام تعليمى جديد «من الألف إلى الياء»، لضمان امتلاك الأجيال الجديدة مهارات القرن الـ21، ويركز النظام الجديد على التوازن بين بناء الشخصية واكتساب المعرفة. وأضاف «شوقى» فى محاضرة خلال افتتاحه جناح بنك المعرفة المصرى فى معرض الكتاب العالمى بفرانكفورت، أن تصميم النظام الجديد يشمل إطاراً جديداً للمناهج الدراسية، وأدوات تقييم متنوعة، ودمجاً مبتكراً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويستخدم استراتيجيات حديثة، وسيكون قائماً على المهارات.

من جهة أخرى، استبعدت إدارة بنها التعليمية مدرس تربية فنية من عمله فى مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الابتدائية، أمس، على خلفية ركله تلميذاً )بالشلوت(، والبصق فى وجوه التلاميذ، والتبول أمامهم فى فناء المدرسة.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم فى القليوبية بياناً حول مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعى، لمشاجرة بين سيدتين من أولياء الأمور داخل مجمع مدارس الخلفاء الراشدين الابتدائية، وقال سيد النجار، مدير إدارة الخصوص التعليمية: إن «الواقعة حدثت الأربعاء الماضى خلال الفترة الفاصلة بين الدراسة الصباحية والمسائية، وجرى إخطار مركز شرطة الخصوص، وأُحيل مدير المدرسة وهيئة الإشراف للتحقيق ». وأشعل مدرس ثانوى النار فى نفسه أمام مدرسة إعدادية تديرها حماته قبل دخوله المدرسة، وتمكن العمال من إطفاء النيران بخراطيم مياه، ونُقل المدرس إلى مستشفى أسيوط الجامعى، لخطورة حالته. وأشارت تحريات المباحث الجنائية إلى مرور المدرس بأزمة نفسية، بسبب خلافات مع حماته، ورفع الزوجة دعوى خُلع ضده.

وزير التعليم خلال زيارته معرض الكتاب العالمى بفرانكفورت أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.