توصيل الغاز إلى «حلوان» بالكامل قبل نهاية 2018

الأهالى يستولون على سولار «خط ١6» ببنى سويف بعد تسرّبه.. والشرطة تتدخل

El Watan - - 2 -

كتب - شادى أحمد، وبنى سويف - عمرو رجب:

أكد طارق الملا، وزير البترول، عزم الوزارة توصيل الغاز الطبيعى إلى حلوان بالكامل قبل انتهاء العام الحالى، بواقع 21 ألف وحدة سكنية، وأن خطة «تاون جاس» خلال عام 2018 بمناطق امتيازها بمحافظة القاهرة، تشمل توصيل الغاز إلى 64 ألف وحدة جديدة وتم الانتهاء من نحو 63.6 ألف وحدة حتى الآن.

وأضاف «الملا» خلال تفقّده، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعمال المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمناطق حدائق حلوان، أمس، أن أعمال توصيل الغاز جارية لمنطقة حدائق حلوان التى من المستهدف توصيل الغاز الطبيعى بها إلى 16 ألف وحدة سكنية، تم تنفيذ 10 آلاف حتى الآن، وجارٍ توصيل الغاز إلى 6 آلاف، وأوضح أن المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز فى المناطق الصالحة للتوصيل، يشهد تكاتفاً بين جميع مؤسسات الدولة المعنية، للإسراع بمعدلاته وزيادتها.

وخلال الجولة استمع الوزير ومرافقوه إلى المواطنين أثناء إبرام التعاقدات الجديدة للذين أبدوا رضاهم عن مبادرة تقسيط الغاز الطبيعى للمنازل.

وفى بنى سويف، توافد عدد كبير من أهالى غرب مدينة سمسطا على خط أنابيب البترول المار بالمنطقة أمس، بمجرد علمهم بحدوث تسريب فى «خط 16،» واستولوا على كميات من السولار، قبل أن تنتقل قوات من الشرطة إلى موقع التسريب، وتفرض طوقاً أمنياً عليه، وتم الدفع بفريق من قوات الحماية المدنية والإطفاء، لحين إصلاح الخط.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط عدد من المواطنين أثناء تعبئة السولار، وتم التحفّظ على البراميل التى كانت بحوزتهم، وتبيّن أن التسرّب ناتج عن تآكل خط الأنابيب الذى أصابه الصدأ، وأفادت مصادر مسئولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا بأن التسرّب ليس الأول الذى تشهده المنطقة، حيث سبق وشهدت المنطقة حادثين مماثلين خلال العام الحالى.

وزير البترول خلال جولة تفقدية بحلوان أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.