«الصحة» تسحب تشغيلتى دواء «فيروس سى» غير مطابقتين للمواصفات

El Watan - - 3 -

كتب - محمد مجدى:

أمرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة بضبط وتحريز كميات مطروحة من تشغيلتى دواء لعلاج «فيروس سى» فى السوق المحلية والوحدات الحكومية؛ لأنهما غير مطابقتين للمواصفات من حيث الخواص الطبيعية. وأصدرت الوزارة منشورين دوريين بسحب التشغيلتين من الأسواق، وأوضحت أنهما من مستحضر «‪sofoheb 400 mg F.C.T‬ »، من إنتاج شركة سبأ الدولية، وهما رقما «17127» و«17054»، وأرسلت المنشورين إلى الشركة المنتجة وشركات التوزيع، موجهة بضرورة تجميد الأرصدة لديهم وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة وإبلاغ إدارة الصيدلية بكل محافظة بالأرصدة والمرتجعات.

وأمرت الوزارة بتسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا فى وجود أحد مفتشى الصيدلة، مع موافاة الإدارة بالكميات التى تم تحريزها وإعدام الكميات بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من «مفتشى الصيدلة.»

فى سياق موازٍ، حذرت «الشئون الصيدلية» بالوزارة الصيدليات من 14 مستحضر تجميل بالأسواق مخالفة للقانون، مطالبة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية منها، وأصدرت «الإدارة» منشوراً دورياً برقم 70 لسنة 2018 «غش تجارى»، بشأن تلك المستحضرات، والتى تضم شامبوهات، وماسكرا، وكريم ما بعد الحلاقة، ومستلزمات تجميل أخرى. وأوضحت أن سر تحذيرها من وجود ال�14 مستحضراً هو سقوط فترة صلاحية إخطارات التسجيل الخاصة بها. وحذرت الوزارة الإدارة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من مستحضر «مغشوش» يُستخدم للعلاج البيطرى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.