«ترامب»: لا توجد صفقة لتخفيف «عقوبات تركيا»

«بومبيو» يطالب أنقرة بسرعة الإفراج عن باقى المحتجزين

El Watan - - 3 -

كتب - محمد البلاسى، ووكالات:

طالب وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، أنقرة، بسرعة الإفراج عن بقيّة الأمريكيين المحتجزين فى السجون التركية، وعن مواطنين أتراك يعملون فى بعثات دبلوماسية أمريكية لديها، وذلك بعد انطلاق طائرة عسكرية أمريكية مساء أمس الأول، على متنها القس أندرو برونسون، من مطار عدنان مندريس فى إزمير إلى ألمانيا فى طريق عودته إلى الولايات المتحدة، بعد الإفراج عنه عقب عامين قيد الاحتجاز.

وقال مسئول فى البيت الأبيض لقناة «الحرة» الأمريكية، إن «القس» وصل ألمانيا لإجراء فحص طبى فى مستشفى عسكرى أمريكى قبل عودته إلى الولايات المتحدة، فيما أعلن البيت الأبيض أنه وصل إلى قاعدة أندروز الجوية، ظهر أمس، وسارع الرئيس الأمريكى إلى الترحيب به، مؤكّداً أنّه سيستقبل «برونسون» فور عودته، نافياً وجود اتفاق بين أنقرة وواشنطن لتخفيف الضغوط الاقتصادية على تركيا.

وتابعت صحف ومواقع عالمية خبر الإفراج عن «القس»، وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية تحت عنوان «تركيا تنحنى للولايات المتحدة وتطلق سراح برونسون»، إن قضية القس الأمريكى كانت بمثابة اختبار للقوة مع «ترامب».

وقال سونر كاجابتاى، مدير البرنامج التركى فى معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إن «ترامب» حصل على نتائج بالطريقة التى تعامل بها مع «أردوغان».

يذكر أن القضاء التركى أصدر حكماً بالسجن 3 سنوات وشهر و15 يوماً بحق «برونسون»، قضى منها عامين رهن الاحتجاز ثم أصدر قراراً برفع الحبس المنزلى عنه، وإلغاء المنع من السفر.

القس الأمريكى عقب الإفراج عنه «أ.ف.ب»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.