باريس تمهد لزيارة «ماكرون» للقاهرة باستثمارات جديدة

وفد من شركات الأدوية الفرنسية يزور مصر نوفمبر المقبل

El Watan - - 3 -

كتب - صالح إبراهيم ومحمود الجمل:

ي�زور وفد من كبريات الشركات الفرنسية المتخصصة فى الأدوية والمعدات الطبية، مصر، الشهر المقبل، لبحث فرص الاستثمار المتاحة، فى إطار خطط لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، للقاهرة مطلع 2019.

ورأى ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بمصر: «إن الزيارة تستهدف تعزيز التبادل التجارى بين البلدين فى مجالات المنتجات والمعدات الطبية». وأكد خلال لقائه أمس عمرو نصار، وزير التجارة، أن «الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها حكومة القاهرة، مالياً وتشريعياً، أدت دوراً محورياً فى استعادة مكانة الاقتصاد المصرى كإحدى أهم الأسواق المحورية بالشرق الأوسط وأفريقيا».

ومن جانبه، كشف «نصار» أن اللقاء تناول الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى، وضمنها عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصرى الفرنسى، على هامش الزيارة، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وموقف استثمارات باريس الحالية فى مصر، وجذب مزيد من الشركات الفرنسية.

ولفت الوزير إلى أن تكثيف اللقاءات الرسمية بين مسئولى البلدين يستهدف التمهيد لمرحلة جديدة فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الضخمة للجانبين، وإقامة مزيد من المشروعات المشتركة، مؤكداً حرص الحكومة على جذب مزيد من الاستثمارات الفرنسية للاستفادة من موقع مصر المتميز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.