«تنمية الصادرات» يوقع بروتوكول تعاون مع «مصر الخير» لإنشاء 50 صوبة زراعية

ميرفت سلطان: ندعم أحد المشروعات المهمة للدولة تحت شعار «ازرع.. احصد.. صدر».. وافتتحنا الفرع رقم ٣٣ بالتجمع الخامس

El Watan - - قلب الوطن -

وقع البنك المصرى لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون لإنشاء 50 صوبة زراعية بطاقة إنتاجية إجمالية 2800 طن خلال الموسم الواحد، ويوفر المشروع 200 فرصة عمل للشباب.

وقال البنك فى بيان صادر عنه: «يهدف هذا التعاون إلى زيادة إجمالى الصوب الزراعية التى تتولى مؤسسة مصر الخير إنشاءها والإشراف عليها، حيث تعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية من الخضراوات للمساهمة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الأسعار، بالإضافة إلى تشجيع التصدير من خلال التركيز على الزراعات التصديرية .»

وأضافت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، قائلة: نتبنى أحد المشروعات التنموية المتعلقة بنشاط البنك الأساسى وهو التصدير وذلك عن طريق المساهمة فى تمويل إنشاء عدد 50 صوبة زراعية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وذلك بهدف زراعة محاصيل بغرض التصدير، حيث سيتم العمل على تدريب وتشغيل الشباب الخريجين وإيجاد فرص عمل لهم وتشجيعهم على العمل والإنتاج مع التركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية، وذلك تماشياً مع أهداف الدولة فى توسيع البقعة الزراعية لذا فقد أطلقنا على المبادرة اسم «ازرع - احصد - صدر».

فى سياق آخر، افتتحت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، فرعاً جديداً للبنك فى شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس.

يأتى افتتاح الفرع فى إطار استراتيجية البنك التى تستهدف تحقيق الانتشار الجغرافى والوصول إلى عملائه المصدرين فى مختلف الأنحاء، وتقديم الخدمات البنكية لكافة الشرائح. وارتفع عدد فروع البنك إلى (33( فرعاً على مستوى الجمهورية.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس الإدارة، إن فرع التسعين بالتجمع الخامس يعتبر واحداً من سلسلة فروع جديدة سيقوم البنك بافتتاحها قريباً فى مناطق تم اختيارها بعناية لتخدم أهداف البنك الاستراتيجية فى التوسع والانتشار الجغرافى.

وأضافت أن رؤية البنك المستقبلية هى السعى لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متنوعة، فريدة ومتميزة، على مستوى عالٍ من الجودة تلبى رغبات واحتياجات العملاء وتحقق رضاهم خاصة المصدرين.

صورة من فعاليات التوقيع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.