«كارتيرون» يرحب بعودة «صالح».. ولجنة الكرة تتحفظ لـ «أسباب سلوكية»

الجهاز الفنى يوصى بنقل مباريات الفريق من «السلام» ويحذر من «كارثة» بعد إصابة 12 لاعباً.. فشل جلسات «فضل» لتجديد عقد مؤمن زكريا.. و«التسويق» تحسم عقد الرعاية الجديد غداً.. والإدارة تخطط لمفاجأة كبرى.. ومباراة ودية غداً استعداداً لـ «سطيف»

El Watan - - الرياضة -

كتب - على سمير وحسين غريب وأحمد فراج:

طلب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، من لجنة الكرة تغيير ملعب السلام، الذى يستضيف مبارياته فى بطولة الدورى العام، على خلفية الإصابات التى ضربت اللاعبين فى الفترة الأخيرة، وسقوط ما يقرب من 12 لاعباً بسبب الإصابات العضلية.

وعلمت «الوطن» أن الهولندى مايكل ليندمان، مدرب الأحمال بالنادى، رفع تقريراً إلى الجهاز الفنى يفيد بأن ملعب السلام هو السبب الرئيسى فى الإصابات والإجهاد الذى ضرب اللاعبين فى الفترة الأخييرة، بسبب سوء أرضيته وعدم انبساطه بالطريقة التى تسمح بإقامة المباريات عليه، وستحدث كارثة كبيرة فى حال استمرار اللعب عليه قد تؤثر على مسيرة الفريق، خاصة فى ظل كِبر سن بعض اللاعبين ونسبة تعرضهم للإصابة كبيرة بسبب سوء الأرضية.

وطلب «كارتيرون» من لجنة الكرة ترشيح أكثر من ملعب لخوض مبارياته عليه خلال الفترة المقبلة، خوفاً من تعرض لاعبين جدد للإصابة، خاصة أن الفترة المقبلة لا تحتمل أى تهاون أو إصابات.

على جانب آخر، فشلت جلسات محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادى، مع مؤمن زكريا لإقناعه بتجديد عقده لمدة موسمين جديدين، حيث ينتهى عقد «زكريا» مع النادى بنهاية الموسم الحالى.

ولم يتوصل «فضل» لأى تطورات جديدة فى ظل تمسك اللاعب بمعاملته كفئة أولى مثل باقى زملائه الكبار فى الفريق، خاصة أنه تحمل الكثير فى عقده الأول، واشترط الحصول على ثمانية ملايين جنيه فى الموسم مثل باقى زملائه (3 ملايين مثبتة فى العقد و5 ملايين بعقد إعلانات)، فى الوقت الذى عرض «فضل» خمسة ملايين جنيه فقط.

من جهة أخرى، أبدى الفرنسى باتريس كارتيرون موافقته على عودة صالح جمعة إلى صفوف الفريق فى يناير المقبل بعد انتهاء تعاقده الذى كان يستمر لمدة موسم ونصف الموسم مع الفيصلى السعودى على سبيل الإعارة، وذلك بعدما اطلع المدير الفنى على عدد من الفيديوهات الخاصة باللاعب وأبدى موافقته الفنية على عودة «صالح» فى يناير المقبل.

فى المقابل، رفضت لجنة الكرة اعتماد طلب المدير الفنى بعودة اللاعب فى يناير المقبل، وطالبت بتأجيل قرار حسم عودته من عدمها لحين الانتهاء من البطولة الأفريقية، وهو السبب نفسه الذى رفض من خلاله محمد يوسف، مدير الكرة، عودة اللاعب للتدريبات الجماعية فى هذا التوقيت لإبعاد أى عناصر جديدة عن الفريق فى التوقيت الحالى حفاظاً على تركيز المجموعة.

وجاء تحفظ لجنة الكرة بالأهلى على اعتماد طلب الفرنسى باتريس كارتيرون عودة اللاعب إلى صفوف الفريق فى يناير المقبل بسبب بعض الأمور السلوكية باللاعب والتى تسببت فى رحيله عن الفيصلى السعودى الذى كان معاراً إليه ورفضت إدارة النادى قيده لعدم التزامه بمواعيد التدريبات، وتخلفه عن حضور مران المستبعدين حتى بعد عودته للأهلى.

فى سياق مختلف، تخطط إدارة الأهلى لمفاجأة كبرى بخصوص عقد الرعاية الجديد سوف يتم حسمها فى اجتماع غد الاثنين، حيث تدرس إدارة الأهلى اعتماد خطة جديدة لبيع حقوق الرعاية ذاتياً دون التعاقد مع راعٍ جديد للنادى، وتحسم جلسات المسئولين بإدارة التسويق هذا القرار بشكل نهائى غداً وما إذا كان سيبيع النادى حقوق رعايته بشكل مباشر للمعلنين والرعاة أم سيبيع لوكالة إعلانية، وإن كان سيتم حسم الصيغة الأخيرة وكيف ستتم عملية البيع للوكالة بين المزايدة القديمة للجهة الثانية بعد فسخ عقد شركة صلة أم سيتم عمل مزايدة جديدة.

فى السياق ذاته، تعتمد إدارة النادى فى اجتماعات لجنة التسويق غداً الصيغة النهائية لبيع «الأهلى ستورز» بفروع النادى وما إذا كانت ستعتمد على راعى الملابس

«ليندمان» اشتكى من سوء أرضية ملعب السلام

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.