محافظ القليوبية لـ «

«الأبيض» يجهز قوته الضاربة والإنتاج الحربى كامل العدد و«جروس» يحذر لاعبيه من عرضيات المنافس.. و«مختار»: سنلعب للفوز اتحاد الكرة يشدد على عدم إلغاء الدورى.. ويحدد مواعيد مؤجلات ممثل مصر فى نهائى أفريقيا و«أبوريدة» يترأس بعثة المنتخب فى الإمارات لجنة الكرة

El Watan - - 1 -

أسوان - عبدالله مشالى:

ضحى بنفسه فى سبيل التصدى للص سرق هاتفاً محمولاً من أحد الأشخاص فى أسوان، فوضع المسلمون صورته على شاشات «مسجد منصور» الداخلية، وتناول الشيخ سعودى محمد مرزوق، إمام وخطيب المسجد، سيرته، واتخذه نموذجاً يجب أن يحتذى به الشباب، مسلمين ومسيحيين.

«سعودى» أكد فى خطبة الجمعة أن الشاب «مينا سمير» كان على حق، وضحى بحياته دفاعاً عن الآخرين، ومثّل نموذجاً يقتدى به شباب أسوان، حين واجه لصاً فى منطقة السوق السياحى، فباغته اللص بطعنة نافذة لفظ بعدها أنفاسه الأخيرة فى غرفة العمليات بالمستشفى الجامعى، وتابع الخطيب: «نعيش فى مصر، ولا نفرق بين مسلم ومسيحى، فكلنا نسيج واحد، وتظلنا سماء واحدة.»

الخطيب طالب مسئولى المحافظة بإطلاق اسم الشهيد مينا على الشارع الذى مات فيه، «فهو فخر شباب أسوان، وجنازته كانت شاهداً على حب المسلمين قبل الأقباط له، فالكل حملوا نعشه، ودخلوا الكنيسة وشاركوا فى مراسم دفنه.»

مستشفى أسوان الجامعى كان قد استقبل، فى الساعات الأولى من صباح السبت الماضى، مينا سمير كامل، 20 سنة، صاحب محل أجهزة كهربائية بالسوق السياحى القديم بمدينة أسوان، مصاباً بطعنة نافذة فى البطن، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفة العمليات. وتمكن الأهالى بعد ذلك من ضبط اللص وتسليمه للشرطة.

صورة «مينا» على شاشة مسجد منصور بأسوان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.