«ستاندرد آند بورز» تثبت تصنيف مصر وتمنح اقتصادها نظرة مستقرة

«غرفتا مكة وأبوظبى»: «سحر» أفضل وزير استثمار عربى

El Watan - - 1 -

كتب - محمود الجمل:

ثبّتت مؤسسة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتمانى، أمس، درجة التصنيف السيادى للاقتصاد المصرى على مستوى «B» مع الحفاظ على النظرة المستقبلية المستقرة.

وأرجعت المؤسسة قرارها بالإبقاء على التصنيف الائتمانى لمصر والنظرة المستقبلية المستقرة إلى حدوث تطورات إيجابية منها استمرار نمو النشاط الاقتصادى وتحسن هيكل النمو. وأشادت المؤسسة بتحسن أداء قطاع السياحة فى ضوء تنوع مصادر الوفود السياحية لمصر مؤخراً، كما توقعت استمرار تحويلات العاملين بالخارج فى تحقيق معدلات قوية ومرتفعة، ما سيعزز احتياطى النقد الأجنبى على المدى المتوسط.

واعتبر محمد معيط، وزير المالية، أن تثبيت التصنيف السيادى، شهادة مهمة بمدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر، ويشجع على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ونبه أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية، إلى قيام «المؤسسة» برفع توقعاتها بخصوص معدلات النمو المستقبلية لمصر إلى 5.4% خلال الأربع سنوات بدءًا من 2018 حتى 2021 فى ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية.

وبالتوازى، ثمّن أكينومى أديسينا، رئيس البنك الأفريقى للتنمية، فى تصريحات على هامش منتدى الاستثمار الأفريقى فى جنوب أفريقيا، مساء أمس الأول، برنامج التعافى الاقتصادى الكلى الذى تنتهجه مصر، قائلاً إنه حقق نتائج طيبة. من جهة أخرى، كرّمت غرفتا التجارة السعودية بمكة المكرمة، وغرفة التجارة والصناعة فى أبوظبى، سحر نصر، وزي�رة الاستثمار، وقامتا بإهدائها درعين تذكاريين كأحسن وزيرة للاستثمار فى الوطن العربى، على هامش تفقدها المعرض الدولى الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2018 .»

سحر نصر تتسلم جائزة أفضل وزير للاستثمار فى الوطن العربى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.