وزيرة التضامن فى افتتاح ملتقى «شغلنى»: وفرنا 70 ألف وظيفة

«والى»: خروج ١٤ ألف شاب أتموا ١٨ عاماً من «تكافل وكرامة» نعمل على تشغيلهم

El Watan - - 2 -

كتبت - أسماءزايدونجلاءفتحى:

قالت غادة والى، وزيـرة التضامن، إن الحماية الاجتماعية الحقيقية تتحقق من خلال توفير فرص العمل، مشيدة بفكرة ملتقى توظيف «شغلنى»، ووصفتهم بأنهم شركاء للوزارة فى برنامج «فرصة» للتشغيل. وأضافت «والى»، خلال افتتاح النسخة الثالثة من ملتقى «شغلنى» للتوظيف أمس، الذى شهد إقبالاً كثيفاً من قبَل طالبى العمل لتوفير آلاف فرص العمل لمختلف الشرائح المجتمعية، أن «شغلنى» هو إحدى الشركات التى تتعاون معها الوزارة ضمن برنامج «فرصة» للتشغيل، الذى نجح حتى الآن فى توفير أكثر من 7٠ ألف وظيفة، فضلاً عن إتاحة التقدم لفرص العمل من خلال أكشاك التوظيف بالوحدات الاجتماعية، التى يتم العمل بها بالتعاون مع «شغلنى».

وأشارت إلى أن برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة» سيخرج منه هذا العام 14 ألف شاب أتموا 18 عاماً، وبالتالى فإن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل لهم لأن الكرامة الحقيقية للإنسان هى العمل.

وانطلق ملتقى «شغلنى» الثالث للتوظيف، بمشاركة 5٠ شركة من كبريات الشركات فى مصر، حيث شهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل لذوى الإعاقة. وأعلنت غادة والى، وزيرة التضامن، أنقيمة المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية خلال شهر أكتوبر الماضى زادت على 376 مليوناً و142 ألف جنيه. وأوضحت «والى»، فى بيان أمس، أنه تمت الموافقة على تلك المنح وفق القواعد القانونية والضوابط الواجب اتباعها حال تلقى تمويل أجنبى واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة، والمتابعة الميدانية لأوجه الصرف .

«والى» فى افتتاح ملتقى «شغلنى»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.