وصول الدفعة الثانية من «تابلت المدارس».. و١٥٠ ألف جهاز خلال أيام

«التعليم» تتفق مع شركات متخصصة على تطوير المناهج

El Watan - - 3 -

كتب - محمود عبدالرحمن:

أعلن أحمد صابر، اﻟﻤستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، أن »الوزارة تسلمت الدفعة الثانية من التابلت اﻟﻤدرسى، ونسبة ما وصل منها بلغت ٥٥٪ من إجمالى الكميات اﻟﻤتعاقد عليها«، وأضاف لـ»الوطن«، أنه »من اﻟﻤقرر تسلم ١٥٠ ألف جهاز خلال أيام، ودفعتﻴﻦ سيتم تسلمهما خلال أسبوعﻴﻦ«، منبهاً إلى أن منظومة التعليم الجديدة تهدف للتحرر من ثقافة الحفظ والامتحانات الروتينية.

وأوضح اﻟﻤستشار الإعلامى أن الوزارة اتفقت مع شركات متخصصة على تطوير اﻟﻤناهج التعليمية، إضافة لتخزين الفيديوهات والكتب الخارجية، على ذاكرات الأجهزة، وتعاقدت مع إحدى الشركات على شراء ٧ آلاف فيديو باللغة العربية، إضافة للمناهج.

من ناحية أخرى، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم : »إن بنك اﻟﻤعرفة اﻟﻤصرى ليس حصّالة للمعلومات، ولكن دار نشر للدوريات العلمية اﻟﻤصرية اﻟﻤكتوبة بالعربية، ويمكنه أن يغﻴﺮ تصنيف مصر عاﻟﻤياً«، موضحاً أنه يحوى أدوات كثﻴﺮة تشمل أفلاماً، وبرامج للرياضيات. وأضاف »شوقى«، خلال لقاء »بنك اﻟﻤعرفة اﻟﻤصرى«، أمس، بحضور وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبدالغفار، ورؤساء الجامعات، أن تصنيف الجامعات يعتمد على عدة عناصر منها »السُمعة« التى تُبنى على البحث العلمى، منوهاً بأن دخول ١٩ جامعة فى التصنيف العاﻟﻤى مُبشر جداً. وشدد الوزير على أن »البنك حلمٌ بدأ ٢٠١٥ لخدمة مجتمع اﻟﻤعلمﻴﻦ، وتفردت به مصر، وهناك دول كبرى تتواصل للاشتراك.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.