«التحالف» يستهدف «داعش» فى آخر جيوبه بـ «دير الزور»

مقتل 6 جنود سوريين فى قصف على حلب.. وإحباط تسلل إرهابيين إلى ريف حماة

El Watan - - 3 -

عواصم - (وكالات):

قُتل ٢٦ فرداً من عائلات تنظيم »داعش« الإرهابى، بينهم ١٤ طفلاً و٩ نساء، فى قصف لـ»التحالف الدولى« بقيادة الولايات اﻟﻤتحدة، أمس الأول، على بلدة »هجﻴﻦ« شرق سوريا. وقال »اﻟﻤرصد السورى« إن الحصيلة سجلت مقتل ٧ آخرين من عائلات التنظيم فى قصف للتحالف على بلدتى »هجﻴﻦ« و»الشعفة« فى آخر جيب لا يزال تحت سيطرة التنظيم فى دير الزور.

وأعلنت وزارة »الدفاع الروسية«، أمس، مقتل ٦ جنود وإصابة ٥ آخرين فى صفوف الجيش السورى، جراء قصف على حلب وحماة واللاذقية. وقُتل ٨ عناصر من القوات السورية واﻟﻤسلحﻴﻦ اﻟﻤوالﻴﻦ لها، مساء أمس الأول، فى هجوم لجبهة النصرة الإرهابية ضد أحد مواقعهم فى »حماة« وسط البلاد. وأحبط الجيش محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية فى ريف حماة الشمالى. وذكرت وكالة »فرانس برس« أنه بعد سيطرة القوات السورية على »حى التضامن«، جنوب دمشق، ظن النازحون منه أن عودتهم قريبة، لكن آمالهم تبدّدت مع اعتبار لجنة رسمية العدد الأكبر من منازله غﻴﺮ صالحة للسكن. وأعلنت »موسكو« عودة أكثر من ١٠٠٠ لاجئ إلى سوريا خلال الـ٢٤ ساعة اﻟﻤاضية.

وخلال مباحثات مع ممثلﻴﻦ عن روسيا والولايات اﻟﻤتحدة حول قضية اللاجئﻴﻦ، أكد الأردن تمسكه بإزالة معسكر »الركبان«، الذى يقيم فيه ٥٠ ألف لاجئ.

وفى العراق، قصف »التحالف« عدة مواقع لـ»داعش« فى »جبل قرجوغ«، جنوب اﻟﻤوصل. وأعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى نتائج الضربة الجوية ضد التنظيم فى نينوى، موضحاً أنها أسفرت عن مقتل ١٤ من الإرهابيﻴﻦ.

طفل سورى وسط أنقاض مبنى مدمر فى حى التضامن جنوب دمشق »أ.ف.ب«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.