كريم حافظ يتحدث عقب انضمامه للفراعنة: استدعائى لمنتخب مصر أحلى خبر فى 2016

Elfariq - - المدير الفنى -

بدأ حياته لاعبًا فى صفوف ألعاب دمنهور، قبل أن ينضم لنادى الصيد بالدقى، ليشارك معه فى دورى الناشئين، لتلتقطه العين الخبيرة لبدر رجب مدرب شباب الأهلى السابق، قبل أن يرحل إلى أكاديمية وادى دجلة، ثم انضم إلى ليرس البلجيكى ليقدم مستويات متميزة معه دفعت الجهاز الفنى للفراعنة إلى استدعائه لأول مرة، حينما كان يبلغ ١٩ عامًا استعدادًا لمواجهة بوروندى ودياًّ، ثم عاد ولعب لأومونيا نيفوسيا القبرصى على سبيل الإعارة، قبل أن ينضم مطلع الموسم الجارى إلى لانس الفرنسى الذى ينافس على الصعود إلى دورى الدرجة الأولى.

كريم حل ضيفًا على صفحات »الفريق« فى أول حوار عقب انضمامه إلى القائمة النهائية، أجاب خلاله عن كل الأسئلة التى تشغل عشاق الكرة المصرية، فإلى نص الحوار:

■ فى البداية.. نهنئك على الانضمام إلى قائمة المنتخب استعدادًا لأمم إفريقيا بالجابون؟

- الحمد ﻟﻠﻪ.. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، والجماهير، وأن أكون إضافة للمنتخب خلال المشاركة فى البطولة الإفريقية.

■ من الذى أخبرك بالانضمام إلى المنتخب؟

- الكابتن محمود فايز، تحدث معى قبل الإعلان عن أسماء المحترفين، وأخبرنى بوجودى فى القائمة الأولية للمنتخب، بعد المستوى الرائع الذى ظهرت عليه فى مباريات دورى الدرجة الثانية الفرنسى.

■ وماذا كان رد فعل الجهاز الفنى للانس الفرنسى بعد قرار استدعائك؟

- شعور مختلط بين الفرحة والحزن، حيث تحدث معى الإسبانى آلين كازانوفا المدير الفنى للفريق الذى لعب دورًا كبيرًا فى انتدابى مطلع الموسم، وأكد أن انضمامى للمنتخب مكافأة لى على مجهودى الذى أبذله خلال التدريبات والمباريات، لكنه فى الوقت ذاته كان حزينًا على غيابى عن مباريات الفريق فى الفترة المقبلة، لا سيما أنه يعتمد على بصفة أساسية فى الجهة اليسرى.

■ ألا تخشى من الجلوس احتياطياًّ خلال مباريات البطولة؟

- مشاركتى من عدمها وجهة نظر فنية خاصة بالجهاز الفنى يجب احترامها، مسألة اللعب أو الجلوس احتياطياًّ لا تشغلنى، فكما قلت لك، ما زلت فى سن صغيرة، وأحتاج إلى مزيد من الخبرات.

■ ما طبيعة العلاقة بينك وبين محمد عبد الشافى؟

- العلاقة بيننا جيدة، ونجتهد كثيرًا خلال التدريبات من أجل مساعدة المنتخب.

■ ما رأيك فى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة؟

- مدرب جيد، والدليل النتائج الأخيرة التى حققها المنتخب تحت قيادته، بالإضافة إلى نجاحه فى الصعود بالفراعنة إلى كأس الأمم الإفريقية بعد غياب ثلاث دورات متتالية، واحتلال صدارة المجموعة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم .٢٠١٨

رايحين الجابون للعودة بكأس إفريقيا.. والفوز على أوغندا يؤمن الصعود للمونديال

■ وماذا كانت رسالته لكم خلال المعسكر الأخير الذى أقيم قبل السفر إلى الجابون؟

- شجعنا كثيرًا قبل الانخراط فى مباريات البطولة، وطلب منا العودة بكأس إفريقيا لإسعاد الجماهير المصرية، وكانت رسالته »إحنا مش رايحين رحلة علشان نلعب ٣ ماتشات ونرجع، لازم ترجعوا بالكأس.«

■ هل ترى أن المنتخب ضمن الصعود إلى كأس العالم بالفوز على غانا فى الجولة الماضية؟

- لا.. المشوار ما زال طويلاً وفارق النقاط سهل تعويضه، لذلك يجب أن نفوز فى المباراة المقبلة أمام أوغندا، فالثلاث نقاط ستؤمن بشكل كبير صعود المنتخب إلى المونديال، بشرط الحفاظ على المكسب فى المباريات المتبقية.

■ ومن هو مثلك الأعلى؟

- محلياًّ الكابتن سيد معوض والراحل محمد عبد الوهاب، وعالمياًّ البرازيلى مارسيللو الظهير الأيسر لريال مدريد الإسبانى.

■ ما حقيقة عروض الأهلى والزمالك؟

- مجرد عروض شفهية أسمع عنها من خلال وسائل الإعلام، لكن لا توجد أية عروض رسمية سواء عن طريقى أو من خلال وكيلى.

■ وأيهما تفضل اللعب للأحمر أم للأبيض حال عودتك؟

- أرفض فكرة العودة إلى الدورى المصرى حالياًّ.

■ ومن الأقرب للفوز بالدورى من وجهة نظرك؟

- أعتقد أن الأهلى سيكون بطل الدورى، لا سيما فى ظل الانطلاقة الجيدة التى حققها الفريق تحت قيادة حسام البدرى، واحتلال قمة الدورى مع نهاية الدور الأول.

حوار- هانى عبد الصبور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.