الأهلى يقترب من تأجيل الصفقة الإفريقية إلى الصيف

Elfariq - - بيبو - أحمد حسين

حمودى والشيخ ومغالاة الأفارقة سبب التأجيل البدرى لا يريد التعجل.. والشرط الجزائى فى عقد دوللى قد ينقله إلى القلعة الحمراء فى الصيف

يبدو أن صفقة اللاعب الإفريقى التى ينتظرها النادى الأهلى سواء الجهاز الفنى أو الجماهير والمقرر لها فى الشتاء، لن تتحقق خلال الفترة الحالية وسيتم تأجيلها إلى الصيف المقبل، للكثير من الأمور التى دفعت الأحمر للتفكير فى هذا الأمر. البدرى كان قد أعلن عن رغبته فى التعاقد مع مهاجم إفريقى مميز، إلا أنه تراجع عن هذا الأمر وأبدى رغبته فى ضم لاعب مهاجم أو جناح أو صانع ألعاب، وذلك بعد تألق مروان محسن عقب عودته للمشاركة فى الفترة الماضية بعد شفائه من الإصابة التى أبعدته عن المشاركة فى المباريات منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من الإسماعيلى مقابل ١٠ ملايين جنيه. صفقة الأهلى الإفريقية فى الشتاء أصبحت مهددة بالإلغاء للكثير من الأسباب التى تكشفها »الفريق« فى السطور التالية..

مصير أنطوى

البدرى كان قد استقر على رحيل الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق، خلال الانتقالات الشتوية، أولاً لعدم الاقتناع بقدراته الفنية، وثانيًا للاستفادة بلاعب أجنبى آخر مكانه، نظرًا لامتلاك الفريق الثنائى التونسى علِى معلول والنيجيرى جونيور أجاى، إلا أن اللاعب الغانى يرفض حتى الآن الرحيل عن الأهلى بكل سهولة ويتمسك بالحصول على مستحقاته كاملة أو إحضار عرض له يعادل ما يحصل عليه فى القلعة الحمراء.

الساعات الماضية شهدت مفاوضات من جانب فريق مصر المقاصة للحصول على خدمات اللاعب الغانى، لكن حتى الآن لم يتم حسم هذا الأمر، ولكن حتى إن تمت هذه الخطوة لن يتمكن الأهلى من التعاقد مع لاعب إفريقى جديد.

إذا أراد الأهلى التعاقد مع لاعب أجنبى جديد عليه بيع أنطوى لأى نادٍ حتى يتمكن الأهلى من قيد اللاعب الجديد مكانه، ولكن إذا رغب فى إعارته فقط سيكون أمام الأهلى حل وحيد وهو إعارة اللاعب لأى نادٍ خارج مصر، لأن فى هذه الحالة سيتم رفع اللاعب من القائمة الحمراء، لكن لو تمت إعارته داخل مصر سيظل اللاعب بقائمة الأهلى، مما يعنى أن الأحمر لن يستطيع التعاقد مع لاعب أجنبى جديد، كما دخل الأهلى أيضًا فى مفاوضات مع الزامبى رينفورد كالابا لاعب مازيمبى الكنغولى، إلا أن المغالاة المادية فى طلبات مازيمبى حالت دون إتمام الأمر.

المغالاة المالية من الأفارقة

الأهلى دخل فى العديد من المفاوضات مع الكثير من اللاعبين الأفارقة فى الفترة الماضية، أبرزهم ثلاثى صن داونز كيجان دوللى وخاما بيليات وكاسترو، إلا أن النادى الجنوب إفريقى غالى فى طلباته المادية للتفريط فى أحد اللاعبين للقلعة الحمراء، حيث كان أقل سعر لاعب طلبه صن داونز هو ٢٫٥ مليون دولار، وهو مبلغ كبير للغاية على القلعة الحمراء فى ظل سعر الصرف الحالى، لذلك صرف الأهلى النظر عن هذا الأمر.

عدم اقتناع البدرى بالآخرين

البدرى عرضت عليه الكثير من السير الذاتية الخاصة باللاعبين الأفارقة، مثل الأنجولى أرى بابل، والنيجرى إيتوبو، إلا أنه لم يقتنع بأى منهم بشكل كبير، خصوصًا بعدما شاهد شرائط للثنائى للحكم على مستويهما.

الشرط الجزائى فى عقد دوللى

كيجان دوللى لاعب صن داونز، كان هو الأقرب خلال الفترة الماضية للانتقال إلى الأهلى، ولكن كما أشرنا مغالاة صن داونز جعلت الأهلى يؤجل الأمر، خصوصًا بعدما اكتشف مسؤولو الأحمر شرطًا جزائياًّ فى عقد اللاعب يقدر بمليون ونصف المليون دولار، وهو الأمر الذى أثلج صدر البدرى، لكن سداد الشرط الجزائى للحصول على خدمات اللاعب لم يكن بالأمر السهل، إذ يتطلب إبلاغ الفريق قبلها بفترة من الوقت إضافة إلى بعض الأمور الأخرى، مما جعل الأحمر يتريث فى الأمر، وقد يتم تأجيل حسم الصفقة إلى الصيف، بعد أن ينهى الأحمر كل الأمور مع اللاعب ومعرفة كيفية سداد الشرط الجزائى لناديه. قرار تأجيل الصفقة الإفريقية يعد هو الأقرب حالياًّ فى الأهلى، خصوصًا أن النادى أنهى اتفاقه مع أحمد حمودى لاعب الباطن السعودى، ويتبقى فقط إنهاء اللاعب موقفه بنفسه مع ناديه، كما أن الأهلى طلب من المقاصة إنهاء إعارة أحمد الشيخ وعودته مرة أخرى خلال الانتقالات الشتوية، ويعد هذا الثنائى كافيًا للبدرى فى الفترة الحالية، فى ظل وجود لاعبين مثل مؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجاى وكريم نيدفيد، لذلك ينوى البدرى التريث وعدم استعجال التعاقد مع لاعب إفريقى حالياًّ وأرجأ الأمر إلى الصيف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.