حسام البدرى: الفوز بالسوبر بداية خير للدور الثانى

Elfariq - - المدير الفنى -

مدرب الأهلى يفتح قلبه لـ»الفريق« أمتلك بدائل لمروان محسن.. وقمة أبو ظبى تختلف عن مواجهة الدورى الإيفوارى كوليبالى سيكون مفاجأة.. وبركات إضافة قوية

■ فى البداية.. ما آخر استعدادات الأهلى لمواجهة السوبر؟

- الفريق جاهز لمواجهة السوبر، حيث نخوض تدريبات بصفة منتظمة منذ انتهاء فترة الراحة التى أعقبت نهاية الدور الأول، ولعبنا مباراتين وديتين أمام بلدية الإسماعيلية وجولدى من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم لمباراة السوبر، فضلاً عن منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بصفة مستمرة فى المباريات، وكذلك الصفقات الجديدة الإيفوارى سليمانى كوليبالى وعمرو بركات، علاوة على وجودنا فى معسكر مغلق بدبى من أجل وضع اللمسات النهائية للمباراة.

■ هل يؤثر غياب الدوليين على مواجهة السوبر؟

- لن يكون هناك أى تأثير، فالفريق يخوض تدريباته بصفة منتظمة، كما يشارك اللاعبون الدوليون فى التدريبات مع المنتخب، مما يعنى جاهزيتهم للمشاركة فى المباراة، لكنى أرى أن تحديد موعد السوبر عقب خمسة أيام فقط من مشاركة مصر بنهائى كأس الأمم الإفريقية أمام الكاميرون، كان اختيارا خاطئا خصوصا أن الفترة الزمنية لن تسمح باستشفاء اللاعبين الدوليين قبل السوبر.

■ وكيف ترى مباراة السوبر فى ظل التفوق على الزمالك فى المواجهة الأخيرة بالدورى؟

- مباريات القمة بشكل عام لها ثوابت محددة، ولا تتغير على مدار التاريخ لأن حسابتها حتى وإن كانت مختلفة إلا أن ثوابتها لا تتغير، إذ تعد بطولة فى حد ذاتها بغض النظر عن أى اعتبارات أخرى، ومباراة الجمعة المقبلة ستكون فى غاية الأهمية والقوة، كونها المرة الأولى التى يلتقى فيها الفريقان مرتين متتاليتين، بالإضافة إلى أن لقاء السوبر سيشهد ميزة هامة، وهى امتلاء المدرجات بجماهير الناديين، الأمر الذى سيزيد من حماس لاعبى كل فريق من أجل إسعاد الجماهير.

■ الأهلى لا يخسر فى الإمارات، هل ذلك يعزز من فرص الأحمر فى السوبر؟

- كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، ودائماً ما تنحاز لصاحب الجهد الأعلى فى الملعب، وأعتقد أن مكسب إقامة السوبر فى الإمارات، هو مشاهدة جماهير الأهلى تملأ مدرجات ملعب أبو ظبى، وتشد هتافاتهم من أزر اللاعبين.

■ وماذا عن حظوظ الأحمر فى الفوز باللقب؟

- بالطبع أتمنى الفوز بالبطولة، ليكون خير بداية للدور الثانى للدورى.

■ على ذكر الدور الثانى، هل ترى أن الأهلى حسم الفوز بالدورى بعد تصدره الدور الأول؟

- الحديث عن حسم الدورى سابق جدا لأوانه فى ظل وجود ١٧ مباراة متبقية لكل فريق، ومباريات الدور الثانى ستكون أشد صعوبة من نظيرتها فى الدور الأول، لا سيما فى ظل وجود قتال بين جميع الفرق من أجل البقاء أو تحسين مراكزها فى جدول الترتيب.

■ البعض يرى أن عمرو بركات وأحمد حمودى لن يحصلا على فرصتهما فى ظل وجود أكثر من لاعب فى مركزهما؟

- الثنائى من اللاعبين المميزين فى مراكز الهجوم، تابعناهما كثيرا قبل التعاقد معهما، أما بالنسبة لجزئية كثرة عدد اللاعبين فى مركزهما، فأنا أبحث عن المنافسة بين اللاعبين للحصول على أفضل مستوى، بالإضافة إلى أن يكون البديل على نفس مستوى اللاعب الأساسى.

■ وماذا عن كوليبالى؟

- مهاجم متميز جدا يمتلك إمكانيات فنية وبدنية ستجعله من أهم لاعبى الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، وسيكون مفاجأة كبيرة للجماهير.

■ وبم تفسر عودته من أوروبا إذا كان مهاجما متميزا؟

- المنافسة فى الدورى الأسكتلندى صعبة لذلك فضل اللاعب الانتقال إلى الدورى المصرى، ولا تعنى عودته إلى إفريقيا تدهور مستواه.

■ وما رأيك فى دورى أبطال إفريقيا بعد تعديل نظام البطولة؟

- المواجهة الأولى التى ستجمع بين الأهلى وبطل جنوب إفريقيا فى دور الـ٣٢ تعد عنق زجاجة بالنسبة للفريق الأحمر قبل انطلاق مرحلة المجموعات، لا سيما أن تعديل نظام البطولة زاد من صعوبتها فى ظل زيادة عدد المباريات.

■ هل ترى أن تعديل نظام القيد الإفريقى منح الأندية المصرية أفضلية؟

- ليست أفضلية بشكل كبير فالقائمة ثابتة بشكل كبير ولن تشهد أية تعديلات سوى فى الصيف المقبل مع فتح باب الانتقالات الصيفية.

■ وما رأيك فى وصول المنتخب إلى الدور النهائى فى كأس الأمم الإفريقية؟

- أعتقد أن ذلك بمثابة إنجاز كبير للجيل الحالى، لا سيما بعد غياب المنتخب عن المشاركة فى المحفل القارى ثلاث دورات متتالية، وأتمنى الحفاظ على هذه المجموعة من اللاعبين وعدم ذبحهم، من أجل صناعة منتخب جيد للكرة المصرية قادر على تحقيق آمال الجماهير بالوصول إلى كأس العالم.

■ وما تعليقك على أداء الأرجنتينى هيكتور كوبر؟

- رأينا أداء المنتخب فى تصاعد مستمر منذ بداية البطولة حتى نهايتها، أما بالنسبة إلى طريقة اللعب والتشكيل فأنا أرفض التعليق عليهما، كونى أرى أن لكل مدرب رؤيته الخاصة البعيدة تمامًا عن أية وجهات نظر غير منطقية أو غير واقعية، لأنه هو الوحيد -أى المدرب- الأجدر على معرفة مستويات لاعبيه

وقدراتهم.

حوار- هانى عبد الصبور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.