هل يواصل الأهلى مسلسل تفوقـــــ

Elfariq - - المدير الفنى -

١٣ بطولة سوبر محلية شهدت تفوقا أحمر كبيرا من خلال التتويج بـ٩ ألقاب، بينما فاز الزمالك بلقبين فقط وكل من المقاولون العرب وحرس الحدود بلقب وحيد.

الأهلى واجه الزمالك ٤ مرات فى السوبر فاز بها الأحمر جميعا، منها مرتان بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراتين بالتعادل السلبى.

كما لعب الأهلى مع إنبى فى السوبر ٣ مرات فاز بها جميعا، والحرس يعد الفريق الوحيد الذى تفوق على الفريق الأحمر فى السوبر بعد أن فاز عليه بهدفين نظيفين.

الزمالك من خلال ٧ مشاركات فى السوبر لم ينجح فى الفوز بالبطولة سوى مرتين فقط آخرهما عام ٢٠٠٢ وخسر ٤ مرات من الأهلى ومرة من المقاولون العرب.

٧ أندية فقط هى التى شاركت فى مواجهات السوبر وهى الأهلى والزمالك والمقاولون والحرس، بجانب كل من الإسماعيلى وإنبى والمحلة.

البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى هو أكثر من توج بلقب البطولة بعد أن فاز بالسوبر ٤ مرات أعوام ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨، ويأتى بعده فى المركز الثانى حسام البدرى الذى فاز بالبطولة مرتين عامى ٢٠١٠ و٢٠١٢، بينما فاز بالألقاب الثلاثة الأخرى للأحمر كل من البرتغالى تونى أوليفيرا والإسبانى جاريدو وعبد العزيز عبد الشافى زيزو.

حسن شحاتة أول مدرب وطنى يتوج بالسوبر خلال وجوده مع المقاولون العرب عام ٢٠٠٤ بعد أن فاز على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين. »الفريق« تستعرض تاريخ السوبر المصرى من أول بطولة جمعت بين الزمالك والمحلة وحتى آخر مواجهة جمعت بين الأهلى والزمالك العام الماضى فى العاصمة أبو ظبى.

أول لقاء فى السوبر المصرى جمع بين فريقى الزمالك بطل الدورى والمحلة وصيف كأس مصر بعد اعتذار الأهلى بطل الكأس عن عدم المشاركة فى البطولة، ليلتقى الأبيض مع غزل المحلة وأحرز هدفى الزمالك حازم إمام وحسام حسن، بينما أحرز محمد العتراوى هدف المحلة وشهدت المباراة وقتا إضافيا حسم فيه الأبيض الأبيض قد توج باللقب بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه أسامة نبيه، فى مباراة شهدت وقتا إضافيا حسم فيه الأبيض المباراة لصالحه ليتوج باللقب الثانى على التوالى، ولم ينجح بعدها فى التتويج بلقب السوبر.

الزمالك يبحث عن لقب السوبر الغائب من 15 عامًا.. والبدرى يسعى للاقتراب من رقم جوزيه التاريخى فى السوبر

أول مواجهة تجمع بين الأهلى والزمالك فى السوبر باعتبارهما بطلى الدورى والكأس، وحسمها الأحمر لصالحه بركلات الترجيح ٣- ١ بعد انتهاء المباراة فى وقتها الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى بين الفريقين، ليفوز الأحمر بأول بطولاته مع السوبر المصرى. وأحرز للأهلى ياسر رضوان ووائل رياض وجيلبرتو بينما أحرز سامح يوسف هدف الزمالك الوحيد.

مواجهة جمعت بين الزمالك بطل الدورى والمقاولون العرب بطل الكأس، وكان الذئاب موجودين فى دورى الدرجة الثانية، ولكنه حقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين ليكون أول فريق من الدرجة الثانية يتوج بلقب السوبر. وكان يقود الذئاب حسن شحاتة وأحرز أهداف المقاولون تامر عادل هدفين وأيمن زين وطلعت محرم، بينما أحرز هدفى الزمالك مدحت عبد الهادى لينجح المقاولون فى كسر مسلسل تفوق القطبين فى التتويج بالسوبر.

لقاء جمع بين الأهلى وإنبى ونجح الفريق الأحمر فى تحقيق الفوز على الفريق البترولى بهدف نظيف أحرزه وائل جمعة، فى مباراة شهدت وقتا إضافيا حسمه الفريق الأحمر لصالحه، ليعادل رقم الزمالك فى الألقاب بعد أن أصبح لديه بطولتان بالتساوى مع القلعة البيضاء، ليبدأ الأهلى مسلسل السيطرة والهيمنة على لقب السوبر المحلى.

سيناريو مكرر جمع بين الأهلى وإنبى للعام الثانى على التوالى بعد اعتذار الزمالك وصيف الدورى وثانى الكأس عن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.