نجوم مظلومة فى الدورى

Elfariq - - المدير الفنى -

كابوريا صانع الألعاب العصرى.. ورمضان يسير على خطى وليد سليمان مع بتروجت

فى ظل وجود العدد من اللاعبين الذين يحصلون على أضعاف ما يستحقون فى الدورى من شهرة وإشادة، بسبب أنهم يرتدون قميص أحد الأندية الكبرى، هناك آخرون يلعبون مع أندية أقل قوة ويقدمون حتى الآن موسمًا رائعًا دون الحصول على حقهم، سواء بلعب دور أساسى مع المنتخب أو أن تتم الإشادة بهم فى وسائل الإعلام.

أحمد الشيخ والغانى نانا بوكو والكونغولى كاسونجو كابونجو صحيح أنهم يقدمون أداءً جيدًا مع مصر المقاصة والاتحاد، ولكن فى مقابل ذلك يتحدث عنهم الإعلام وعن تألقهم هذا الموسم.

فى ما يلى تستعرض »الفريق« أبرز نجوم الأندية فى الدورى:

أحمد كابوريا

عادة ما يهتم الجميع بهداف الدورى، فدائمًا يبقى الحديث عنه وعن أهدافه التى أحرزها طوال المسابقة، ودائمًا ما يتم نسيان الأكثر صناعة للأهداف خصوصا فى الكرة المصرية.

فى الموسم الماضى نجح أحمد موسى »كابوريا« لاعب المصرى البورسعيدى فى صناعة ١٢ هدفًا وتسجيل ٦ أخرى، ليلفت الأنظار إليه بشدة، خصوصا أنه من اللاعبين القلائل فى مصر الذين شاركوا فى جميع مباريات الدورى خلال الموسم الماضى.

واصل كابوريا تألقه فى الموسم الحالى بعد أن تمكن من تسجيل ٥ أهداف مع المصرى وصناعة ٤ أخرى، رغم أنه ليس مهاجمًا.

كابوريا هو صانع ألعاب عصرى فى الكرة المصرية، لأنه يستطيع اللعب بقدميه سواء فى صناعة أو إحراز الأهداف، كما أنه متميز فى اللعب على الأطراف ويمكن أن يتحول إلى جناح أيمن أو أيسر.

أحمد سامى

لم يبدأ تألق أحمد سامى مع مصر المقاصة فى الموسم الحالى، ولكنه برز بشدة خلال الموسم الماضى تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، ولكن يبدو أن العين الخبيرة فى الأهلى والزمالك التى اختارت التعاقد مع ميدو جابر ومحمود دونجا وحسنى فتحى قد غفلت عن رؤية صخرة الدفاع الفيومى.

أحمد سامى هو مدافع عصرى جدا يتمتع بالسرعة والقوة، ويكفى القول بأن أسلوب لعب فريق مصر المقاصة الهجومى لم يأت من فراغ ولكن اعتمادًا على وجود لاعبين مثل أحمد سامى يمكنهم حماية المرمى الفيومى.

محمد رمضان

يمكننا أن نطلق على محمد رمضان، لاعب بتروجت »شبيه وليد سليمان،« فهو قريب منه جدا سواء التكوين الجسدى أو فى طريقة اللعب.

بدأ رمضان كتابه مشوار تألقه هذا الموسم مع الفريق البترولى، وبعد أن كان يشارك بديلًا لدقائق قليلة أصبح الآن أحد أفراد التشكيل الأساسى لطلعت يوسف، المدير الفنى لبتروجت، كما أنه من أكثر لاعبى الفريق فاعلية بإحرازه هدفين وصناعة ٤ أخرى. يشارك رمضان فى مركز لاعب الوسط المهاجم أو كجناح أيمن، ويتميز بمهاراته العالية فى المراوغات الفردية، وفى تنفيذ الضربات الثابتة.

إبراهيم حسن

يعد إبراهيم حسن، لاعب نادى الإسماعيلى، هو الوحيد فى الدراويش الذى تشعر بامتلاكه جينات مدينة الإسماعيلية بسبب الأداء الرشيق الذى يقدمه، مستغلً مهاراته وخفة حركته، كما أنه أحد أبناء قطاع الناشئين فى النادى. يتميز إبراهيم حسن فى مركز الجناح الأيمن، خصوصا أنه عند امتلاكه للكرة يتحول إلى عمق الملعب وإما أن يصنع الفرص لزملائه، أو يقوم بالتصويب كأحد أبرز الحلول التى يمتلكها.

إبراهيم حسن بلا شك سيكون هو »الخناقة« المقبلة بين الأهلى والزمالك من أجل التوقيع معه، سواء فى نهاية الموسم الحالى أو خلال المواسم المقبلة، فاللاعب يسير بمعدل تصاعدى كبير على شاكلة ما حدث مع عبد لله السعيد قبل أن ينتقل إلى القلعة الحمراء.

عمرو مرعى

ظل الأهلى والزمالك يعانيان من أزمة فى مركز المهاجم الصحيح، ويبحث كل منهما عن لاعب فى الخط الأمامى خلال الانتقالات الشتوية الماضية، بينما يملك إنبى أحد أبرز مهاجمى الدورى المصرى وهو عمرو مرعى.

يعد مرعى مهاجمًا مثالياًّ بسبب بنيانه القوى وانطلاقاته السريعة بالكرة وقدراته فى الهروب من المدافعين، بالإضافة إلى تميزه فى الكرات الهوائية.

أرقام عمرو مرعى خير دليل على تألقه، فهو فى الموسم الماضى تمكن من إحراز ٩ أهداف وصناعة ٤ أخرى مع فريق الدخلية، ثم استمر فى الموسم الحالى بإحراز ٦ أهداف حتى الآن مع إنبى وصناعة ٤ أخرى.

محمد هلال

برزت موهبة محمد هلال مبكرًا فى كرة القدم خلال لعبه مع أحد أكاديميات الكرة، ليلتقطه سريعًا نادى لييرس البلجيكى فى عمر الـ١٨ عامًا، ويشارك لمدة عام مع الفريق الثانى، قبل أن يعود إلى الدورى المصرى عبر بوابة وادى دجلة. محمد هلال لاعب وسط ولكن بقدرات هجومية كبيرة، لذلك يستخدمه أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لدجلة، ليكون مهاجمًا خفياًّ، يظهر بصورة مفاجئة فى منطقة جزاء المنافس دون أى رقابة كما حدث فى مباراة الزمالك وأحرز هدفًا صحيحًا، ولكن تم إلغاؤه بداعى التسلل، وكرر الأمر أمام الإسماعيلى وتمكن من هز شباك الدراويش.

حسين حمدى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.