مرتضى منصور يتمسك برجاله مع المدربين الأجانب

إسماعيل يوسف ومحمد صلاح من أهم رجال مرتضى حيث يستعين بهما أو بأحدهما مع أى جهاز فنى أجنبى

Elfariq - - الثعلب -

إسماعيل يوسف

حرص رئيس الأبيض على بقاء أحد رجاله فى الجهاز الفنى وهو إسماعيل يوسف مدير الكرة، حيث رفض رئيس الزمالك رحيل تيجانا من الجهاز المعاون للمدير الفنى، مؤكدًا أن يوسف يقوم بدوره على أكمل وجه ويؤدى النواحى الإدارية بشكل جيد، ونجح فى أكثر من موقف فى إنهاء العديد من الأزمات، مشددًا على أنه يراه يعمل بشكل جيد ولا يرى سببًا فى رحيله مهما كانت الأمور.

وعلى الرغم من غضب رئيس الزمالك من إسماعيل يوسف فى أكثر من موقف بسبب أزمات بعض اللاعبين سواء سهر بعضهم أو الواقعة الأخيرة الخاصة بتردد الزامبى مايوكا على أحد الكباريهات وتوقيفه فى أحد كمائن الشرطة مخمورًا، فإن رئيس الزمالك يصر على بقاء إسماعيل يوسف مع كل الأجهزة الفنية ويرفض رحيله بأى شكل من الأشكال.

ويعد إسماعيل يوسف من أبرز رجال مرتضى منصور الذين يثق فيهم ثقة عمياء ويرى أن وجوده مهم جدًّا مع أى جهاز يتولى المسؤولية الفنية، وعلى الرغم من محاولات البعض إثارة رئيس الزمالك ضد تيجانا فإن كل هذه المحاولات باءت بالفشل فى التأثير على علاقة يوسف مع رئيس الزمالك. وعلى الرغم من الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الفريق فإن إسماعيل يوسف استطاع الاستمرار مع كل الأجهزة الفنية وفى مناصب مختلفة بسبب قربه الشديد من رئيس الزمالك الذى يعتبره أحد رجاله الذين يعتمد عليهم بشكل كبير بجانب ثقته الكبيرة فيه.

ومع أن العديد من المدربين حاولوا إزاحة إسماعيل يوسف من منصبه، إلا أنهم فشلوا فى هذا الأمر بشكل كبير وتمت إقالتهم ولكن استمر تيجانا مع كل الأجهزة الفنية التى تولت تدريب الفريق، حيث عمل رئيسًا للجهاز تارة ومديرًا للكرة تارة أخرى.

محمد صلاح

لا يعد إسماعيل يوسف هو وحده أبرز رجال مرتضى منصور، ولكن يأتى محمد صلاح المدير الفنى لحرس الحدود، هو الآخر أحد الرجال المقربين من رئيس الزمالك الذين يعتبرهم من رجاله المخلصين، ومع التفكير فى تعيين مدير فنى أجنبى كان أبرز المرشحين من قبل مرتضى لتولى مهمة المدرب العام هو محمد صلاح حتى وافق خالد جلال على الاستمرار مع المدرب الأجنبى الجديد، مما جعل رئيس الزمالك يوافق على بقاء جلال.

محمد صلاح تولى بحكم قربه من رئيس الزمالك أكثر من منصب فى عدد من الأجهزة الفنية، حيث تولى منصب المدرب العام فى بعض الأحيان ومنصب المدير الفنى المؤقت أحيانًا أخرى وأيضًا منصب رئيس الجهاز.

وعلى الرغم من أن محمد صلاح يتولى تدريب حرس الحدود فإن مجلس الزمالك لم يتردد فى توليه مهمة المدرب العام، من منطلق أنه على علم بكل لاعبى الفريق، مما سيساعد المدرب الأجنبى فى التعرف سريعًا على لاعبى الزمالك، وسارع محمد صلاح فى التأكيد أنه مستعد لتولى المنصب فى أى وقت، قائلًا إن الزمالك بيته ولا يمكنه التأخر عليه مهما كانت الأمور، مرحبًا بالعمل مع أى مدير فنى أجنبى.

ويعد إسماعيل وصلاح من أهم رجال مرتضى واللذين يستعين بهما أو بأحدهما مع أى جهاز فنى أجنبى، حيث استطاع الثنائى التعامل والانسجام مع المدربين الأجانب الذين تولوا المهمة فى الفترات السابقة.

يذكر أن قرار رحيل محمد حلمى عن الزمالك جاء بسبب عدم رضا مجلس الإدارة عن أداء الفريق فى الفترة الأخيرة، حيث اشتكى رئيس الزمالك من أن أداء الزمالك فى تراجع مستمر من مباراة إلى أخرى ولم تتم معالجته من قبل محمد حلمى وجهازه المعاون، مما جعله يقرر الإطاحة بحلمى، خصوصًا أنه منح حلمى أكثر من فرصة ولم يستغلها، مشددًا على أنه لا يستطيع الإبقاء عليه أكثر من ذلك بسبب البطولات المهمة التى يشارك فيها الفريق، أبرزها دورى أبطال إفريقيا بعد التأهل لدور المجموعات على حساب رينجرز النيجيرى.

كان محمد حلمى قد رفض الرحيل عن تدريب الفريق بعدما وجه مجلس الإدارة الشكر إليه وقام بتعيين مدير فنى أجنبى، إلا بعد وصول المدرب الأجنبى لتسليمه المهمة رسمياًّ، مشددًا على أنه ابن من أبناء النادى ولا يمكنه التخلى عنه فى أى وقت.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه محمد حلمى تولى منصب المدرب العام مع المدرب الأجنبى وعلى الرغم من عرض الأمر عليه من قبل مجلس الإدارة، فإنه أشار إلى أنه لا يمكنه تولى هذا المنصب سواء مع إيناسيو المدرب الجديد للزمالك أو مع أى مدير فنى آخر، خصوصًا أن هذا الأمر يعد مساسًا بكرامته ولا يقبل به مهما كانت الظروف، لأنه من الصعب العمل كمدرب عام بعدما أصبح مديرًا فنياًّ للفريق، مشددًا على أنه ذكر فى أكثر من مناسبة أنه جاهز للرحيل بعد يوم أو شهر أو سنة، ولا توجد لديه أية مشكلة فى الرحيل عن القلعة البيضاء، مؤكدًا أنه بذل قصارى جهده مع الفريق ولم يبخل بأى شىء حتى يرى ناديه فى أفضل مكانة، مشددًا على أنه واجه صعوبات وضغوطًا شديدة كان لها أثر كبير على النتائج الأخيرة للفريق، وعلى الرغم من ذلك فإنه راض تمامًا عن الفترة التى تولى فيها المسؤولية الفنية خصوصًا بعدما فاز ببطولة السوبر على حساب النادى الأهلى، وكانت لديه رغبة فى الاستمرار لحصد البطولات مع الأبيض لولا الصعوبات التى تعرض لها ومنها ضغط المباريات فى الفترة

الأخيرة بجانب الإصابات والغيابات التى عانى منها الفريق.

بهاء الدرمللى

تمسك مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ببقاء بعض المساعدين له بالجهاز الفنى الحالى، رفقة المدير الفنى الجديد لفريق الكرة الأول البرتغالى إيناسيو، الذى سيتولى المسؤولية الفنية خلفًا لمحمد حلمى. ويأتى قرار رئيس الزمالك ببقاء أفراد بعينهم فى الجهاز الفنى الجديد ممن يعتبرون من رجاله حتى يستطيع التعرف على كل صغيرة وكبيرة ومعرفة أية أزمات أو مشكلات داخل الفريق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.