باسم مرسى يرفع شعار »متابع ولله« وكوبر يرد: »مش متابع ولله«

Elfariq - - المدير الفنى -

ما زالت أزمة باسم مرسى، لاعب فريق الزمالك، والخاصة بعدم انضمامه للمنتخب الوطنى، تسيطر على أروقة الجهاز الفنى للفراعنة، لا سيما فى ظل محاولات اللاعب للعودة لصفوف المنتخب مجددًا.

الأزمة بدأت بعد ترك اللاعب للفراعنة فى لقاء غانا بالجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، عقب استبداله بين شوطى المباراة، حيث رفض الجلوس على مقاعد البدلاء، وطلب الذهاب إلى المستشفى بداعى الإصابة، إلا أن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، اكتشف بعد ذلك أن اللاعب لم يذهب إلى المستشفى بينما غادر إلى فندق الإقامة؛ بسبب غضبه من الاستبدال، الأمر الذى أدى إلى استبعاده من قائمة كأس الأمم الإفريقية بالجابون ٢٠١٧ .

واحتدم الصراع بين الخواجة واللاعب، بعد انتقاد الأخير للجهاز الفنى فى وسائل الإعلام، من خلال جملة مهاجم الزمالك الشهيرة »مش متابع ولله« التى أثارت غضب الجميع فى بعثة الفراعنة بالجابون.

وكانت إحدى القنوات الفضائية تتحدث مع اللاعب بشأن المنتخب الوطنى، وبسؤاله عن رأيه فى أداء لاعبى الفراعنة فى البطولة رد قائلاً: »مش متابع ولله«، فى إشارة إلى تجاهله مشاركة منتخب بلاده فى البطولة الإفريقية.

ورفض كوبر استدعاء اللاعب فى المعسكر الأخير الذى اختتم بودية توجو، حيث برر ذلك بأن باسم مرسى تم استبعاده لأسباب فنية، وليس لأزمات شخصية.

أزمة باسم مرسى كانت حديث الصباح والمساء فى معسكر المنتخب الوطنى الأخير، حيث شهدت جلسات بين بعض اللاعبين من أجل التخطيط لكيفية عودة اللاعب لصفوف الفراعنة فى المعسكر المقبل.

وترصد »الفريق« فى السطور التالية مساعى اللاعب من أجل عفو كوبر عنه وانضمامه للمنتخب الوطنى، إضافة إلى الأسباب التى قد تسهم فى عودته لصفوف الفراعنة مجددًا.

نبيه يضغط

بدأ أسامة نبيه، المدرب المساعد للمنتخب الوطنى، فى مواصلة العديد من الضغوط على الخواجة الأرجنتينى من أجل إقناعه بعودة باسم إلى صفوف المنتخب. ويتعلل نبيه، بأن الفترة المقبلة تحتاج إلى وجود باسم مرسى فى المنتخب الوطنى، خصوصا فى ظل عدم قناعة كوبر ببعض المهاجمين، الأمر الذى دفعه للعب بمحمود كهربا، المحترف فى صفوف اتحاد جدة، فى مركز الهجوم خلال ودية توجو الأخيرة. ويلمح المدرب المساعد للمنتخب الوطنى، فى كل جلسة تجمعه بالخواجة الأرجنتينى بأهمية عودة باسم إلى صفوف الفراعنة بداية من المعسكر المقبل.

لهيطة يتحفظ

حرص باسم مرسى على إجراء اتصال هاتفى مع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، يطلب منه التحدث مع كوبر بشأن عودته إلى صفوف الفراعنة مرة أخرى.

وتحدث اللاعب مع مدير المنتخب، بأنه التزم جيدًا فى الفترة الأخيرة، رغبة منه فى إرضاء كوبر والانضمام إلى الفراعنة فى المعسكر المقبل.

وأبلغ لهيطة تحفظه للاعب على الحديث مع كوبر ورفاقه على أى الأمور الفنية، خصوصا أن مهامه تتعلق بالإدارة وليس باختيارات اللاعبين دخل فيها. وطالب اللاعب من مدير المنتخب، مساعدته فى العودة إلى تفكير الخواجة فى الفترة المقبلة، لا سيما فى ظل العلاقة القوية التى تربط كوبر مع لهيطة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة المنتخب التونسى، فى إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية فى النسخة المقبلة.

الإعلان يشعل الأزمة

استشاط الأرجنتينى هيكتور كوبر، غضبًا من الإعلان الذى ظهر فيه باسم مرسى فى القنوات الفضائية، وهو يردد نفس العبارة التى أدت إلى حالة استياء على الجهاز الفنى »مش متابع ولله.«

ويرى كوبر أن اللاعب غير مهتم بالعودة إلى صفوف المنتخب الوطنى من عدمه، خصوصا بعد إصراره على نفس العبارة التى أدت إلى غليان الجهاز الفنى من اللاعب.

كبار الزمالك فى الصورة

بدأ بعض لاعبى الزمالك يفكرون فى كيفية الحديث مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، بشأن العفو عن باسم مرسى وعودته إلى صفوف المنتخب الوطنى مرة أخرى فى الفترة المقبلة. وشهد معسكر المنتخب الوطنى الأخير أكثر من جلسة بين لاعبى الزمالك للتفكير فى هذا الأمر، إلا أنه فى النهاية جميع اللاعبين استقروا على عدم التحدث مع الخواجة مباشرة فى هذا الأمر، خوفًا من زيادة الصدام بين اللاعب والمدرب. ولجأ اللاعبون إلى الحديث مع أسامة نبيه فى هذا الأمر، باعتباره مدربا فى الجهاز الفنى، وعليه فإنه يستطيع توصيل المعلومة إلى كوبر

بطريقة فنية.

أسباب قد تسهم فى عودة باسم للمنتخب

هناك بعض الأسباب التى قد تسهم فى عودة باسم مرسى للمنتخب مرة أخرى خلال المعسكر المقبل، التى تتمثل فى عدم قناعة كوبر بالعديد من المهاجمين. كان باسم مرسى هو »الفتى المدلل« للخواجة الأرجنتينى فى بعض الأحيان، حيث كان يعتمد عليه دومًا فى المركز الهجومى. كوبر فى المعسكرات السابقة، ضم أكثر من مهاجم لصفوف المنتخب الوطنى، إلا أنه لم يجد المواصفات فى أى مهاجم تتماشى مع طريقة اللعب التى يخوض بها المباريات فى صفوف الفراعنة.

محمد الصايغ

نبيه يضغط لعودة اللاعب للمنتخب.. ولهيطة يتحفظ.. و»كبار الزمالك« فى الصورة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.