صيانة سريعة لمتصفح إنترنت إكسبلورر

LoghetAlasr - - 60 -

لايــزال متصفــح إنترنت إكســبلورر يتصدر قائمة المتصفحات من حيث انتشــار الاســتخدام، وعلى الرغم من قيام البعض بالجمع بين اســتخدام إنترنت إكســبلورر وغيره مــن المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس وجوجل كروم إلخ، إلا أن أكثر الشــكوى تأتي من مشــكلات إنترنت إكســبلورر وطرق إصلاحها وفي هذا العدد سنعرض لمعظم الطرق السريعة والمجربة لإصلاح مشكلات إنترنت إكسبلورر.

- من قائمة »ابدأ «، اختر أمر التشغيل Run واضغط عليه. فـــي مربع البحث الذي يظهر، انســـخ العبارة التاليـــة والصقها في مربع البحث: - D InstallHinfSectionsetupapi, exerundll32. infie. inf\windows\ C:\ 132 faultInstall - ملحوظـــة: هذه الطريقة تســـتلزم وجود أســـطوانة الويندوز، حيث تظهر رسالة. - من قائمة »ابدأ « اختر أمر التشغيل Run . - في مربع البحث الذي يظهر، اكتب Regdit واضغط على »موافق «. - تتبع المسار التالي، اضغط على MACHINELOCAL- HKEY- ثم اختر Software ثم Microsoft ثم Setup Active . - اختر Components Installed ثم اختر منها {- 84844BBA 00AA00B6015CAAFA- 11CF-CC51- .{ - مـــن جهة اليمين، اضغط ضغطًا مزدوجًا على ISINSTALLED ثم غير القيمة من 1 إلى صفر. - بعد ذلك أغلق السجل أو الريجستري وأعد التشغيل. - من قائمة »ابدأ «، اختر أمر التشغيل Run .

- فـــي مربع البحث الذي يظهـــر، اكتب SCANNOW / SFC واضغط على موافق. - ملحوظـــة: هـــذه الطريقة تتطلب إدخال اســـطوانة الوينـــدوز في محرك الأقراص. - من قائمة »ابدأ «، ادخل على لوحة التحكم. - من شـــريط القوائم، اختر »أدوات « ومنهـــا اختر Options Folder . - من مربع الحوار الـــذي يظهر، اختر View المخفية. - بعد ذلك اذهب إلى المسار WindowsC:\ وابحث عن الملف INF . - بعد ذلك ابحث عن ملف باســـم infie. واضغط بزر الماوس الأيمن عليه ثم اختر Install . - ملحوظـــة: تتطلـــب هذه الطريقة إدخال أســـطوانة الوينـــدوز في محرك الأقراص.

وحدد خيار إظهار الملفات

»خيارات المجلدات« أو وهي تحديث نسخة إنترنت إكسبلورر الموجودة لتفادي الثغرات الأمنية التي حدثت في الإصدار الســـابق وهذه الطريقة فاعلة حتى في حالة استخدام برامج مكافحة فيروســـات محدثـــة، لأن هذه البرامج تعمل على متصفح به ثغرات ومعطـــوب فلا يحدث حالة توافق كاملة بـــين المتصفح وبين برنامج مكافحة الفيروسات المستخدم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.