كلمة ال كيانك كيف تدعم م وعك الصغ تكنولوجيا وتصقل مهاراتك فى الإدارة وتخطيط الأعمال بالمجان؟

LoghetAlasr - - أحمد خيرى - º bž≈« oe∫ wýu𠎳 b «u' «oe

حـــول تفاصيل هـــذا البرنامج قمنـــا بإجراء حوار مـــع المهندســـة هـــدى دحـــروج المدير الإقليمي للبرنامج المصري للتنمية باســـتخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المسئول عن هـــذا البرنامج لتحدثنا عن كيف يخدم "كيانك" أصحاب المشروعات الصغيرة. ما هي مبادرة" كيانك"؟ »كيانك « هو برنامج مصري تم إطلاقه استمراراً للإســـتراتيجية الخاصـــة بـــوزارة الاتصـــالات وتكنولوجيا المعلومات لخلق البيئة الملائمة لتشجيع الإبداع التكنولوجي ودعم مفاهيم ريادة الأعمال من خلال مشـــروعات البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ما الهدف من هذه المبادرة ؟ بنـــاء قدرات ومهـــارات أصحاب المشـــروعات الصغيـــرة ومتناهيـــة الصغر مـــن أجل تطوير مشروعاتهم وتحقيق ربحية عالية بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشـــباب تســـاعد على تطوير مهاراتهم التسويقية عبر الانترنت. كمـــا أن البرنامج يتيح الحصـــول على باقات تدريبيـــة متميـــزة ومجانية في مجـــالات ريادة الأعمـــال والمشـــروعات الصغيرة والتســـويق الإلكتروني وبنـــاء المواقـــع الإلكترونية. ويوفر للشـــباب الدعم الفني والمعرفي حول كيفية بناء وإنشاء الموقع الإلكتروني خطوة بخطوة.

ما هي الفرص والخدمات التي تقدمها مبادرة

»كيانك « هي واحدة من المبادرات المهمة التي تهدف إلى بناء قدرات أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتنمية مهاراتهــم العملية فــي الإدارة والتخطيط للأعمال، كخطوة على طريق تطوير المشــروعات وتحقيق أكبر عائد مادي وربحي منهــا، وهــى برنامج تدريبي للتعلم الذاتي من خــلال توفير حزم تدريبية تكنولوجية مجانيــة.. فإذا كنت ترغب في تطوير مشروعك الصغير وتسويقه والحصول منه على أكبر عائد مادي وربحي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فإن نصيحتنا لك أن تنضم على الفور إلى هذا البرنامج والذي سيصقل أيضا مهاراتك في الإدارة والتخطيط للأعمال.

»كيانك « لأصحاب المشروعات الصغيرة؟ تمنـــح مبادرة " كيانك" لأصحاب المشـــروعات الصغيـــرة ومتناهية الصغـــر فرصة الحصول على حزم تدريبية واســـطوانات متخصصة في مجالات إدارة المشـــروعات والأعمال والتسويق الإلكتروني واحتراف أســـاليب البيع، ومهارات صناعة المعرفة، يســـتطيع المســـتخدم التدرب عليهـــا تلقائيـــاً والخـــروج بتطبيقات بســـيطة للاســـتفادة منها في تطوير المشروعات، وذلك بدعم كامل فنياً ومعرفياً وإرشـــادياً حول كيفية استخدام الاســـطوانات التدريبية، وبناء وتهيئة المواقع التي ســـوف تكون الواجهة الإلكترونية لتسويق المنتجات والمشروعات الخدمية.

مـــا نوعية الحزم التدريبيـــة التكنولوجية التي تقدمها "كيانك"؟ يقوم البرنامج بتقديم عدد من الباقات التدريبية الخاصة ببناء القدرات ليقوم المستخدم بالتدرب عليها ذاتياً، وتتضمن هذه الحزم باقتين هما: الباقـــة الأولـــى: التدريب على مهـــارات ريادة الأعمال " مهـــارات تخطيـــط وإدارة الأعمال، مهارات المحاســـبة والمالية، مهارات التســـويق والمبيعات وخدمة العملاء، مهارات أساســـيات الحاسب الآلي". الباقـــة الثانية: التدريب علـــى الصناعة وإدارة المعرفة " مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، تصويـــر الفيديو الرقمي، إنشـــاء وإدارة الموقع الإلكتروني، مهارات أساسيات الحاسب". وتقدم على شكل وسائط متعددة للمتدرب. كيفية التسجيل على موقع "كيانك"؟ من خلال الموقع الإلكتروني لكيانك، يســـتطيع المســـتفيد ملء استمارة الاشـــتراك، للحصول على الحـــزم التدريبية، ويتـــم انتقاء من تنطبق عليهم شروط الاشـــتراك، حيث يتم دعم هؤلاء المســـتفيدين معرفياً وفنياً لبناء وتهيئة مواقعهم على بوابات المعرفة المجتمعية "كنانة أون لاين"، لتكون تلك المواقع هي الواجهة الإلكترونية لعرض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.