من الماسنجر إلى سكاى بى

حعد ب W in d o، LpivewSksy e M se es gn re سأابنهتم م عإللغىاءم اولقوعينالدموز امداثسةنالجشر وب دأ ال ى دح هي ر سك اى بى بواحجثه معنستطخريدقمية هتحعويديل ال دالمحن سلاعق ا بباحت ت م نلا أيفجقل تحويل المستخدمأصدقاءه ومعارفهالمسجلين فىالماسنجر.

LoghetAlasr - - أنباء - º bŽ≈« oe∫ ½U ½ v ² u v

ولتنفيذ ذلك أتبع معنا الخطوات التالية من أجل معرفة كيفية التحويل: 1 - قم بتسجيل الدخول باســـتخدام معرف الماسنجر الخاص بك (نفس حســـاب Microsoft الخاص بك) واجعل جهات اتصالك على Messenger و Hotmail و comOutlook. فى مكان واحد، إذا كنت تستخدم الماسنجر ادخل على هذا الرابط http:// Y4f5jNly/ bit. لتحميـــل ســـكايب جديد أو تحديث نســـختك القديمة (على نسخة برنامج سكايب القديمة) ، ثم قم بالتحديث إلى Skype وتسجيل الدخول باستخدام معرف الماسنجر الخاص بك، وستظل قائمة جهات اتصالك وخاصية المراسلة الفورية موجودة. وبعد التحديث أو تنزيل برنامج ســـكاى بـــى الجديد؛ لتتمكن من المحادثـــة مع جهات اتصالك علـــى - Me Live Windows senger عبر سكاى بي. ويتميز برنامج سكايب بالعديد من الخصائص من أهمها : 1 - المراسلة فورية من السهل بدء المراسلة الفورية مع جهات اتصالك، فما عليك سوى تســـجيل الدخول باستخدام معرف الماسنجر الخاص بك والضغط فوق اسم صديقك، أفضل شيء هو أنك تستطيع أيضًا التواصل مع أصدقائك على السكايب والفيسبوك، وكل ذلك من مكان واحد.

1 - مشاركة الشاشة بإمكانك مشاركة شاشة الكمبيوتر مع أى من الأصدقاء، مما يسهل التعاون مع أى صديق أو زميل مثل التخطيط للســـفر أو المشاركة فى خطط وبرامج العمل وما إلى ذلك.

2 - الاتصال بالفيديو لا يقتصـــر الأمـــر على الاتصال بالفيديو مع جهـــات اتصالك عبر سكاى بي، وإنما تســـتطيع أيضًا الاتصال بالفيديو مع أصدقائك من خلال الفيس بوك، ويمكنك إضافة شـــخص واحد باســـتخدام اســـمه على سكاى بى إذا كنت تعرفه، أو يمكنك أن تبحث عنه فى دفتر العناوين الخاص بك على بريدك الإلكترونى أو الفيســـبوك من خلال الخطوات التالية: قم بتســـجيل الدخول إلى ســـكايب ومن القائمة الرئيسية اضغط CONTACTS“’ “ثـــم Contact Add وأدخـــل عنـــوان البريد الإلكترونى ورقم الهاتف والاســـم الكامل أو أسم الشخص المعروف به على ســـكايب. وبمجرد ان تجد الشـــخص الذى تبحث عنه، قم بإضافته وابدأ الاستمتاع بالمكالمات المجانية.

إذا أردت اســـتيراد أصدقائك من الفيســـبوك أو بريدك الإلكترونى الخاص بك book Address فى ســـكايب، من شريط القوائم، اضغـــط فوق Contacts’‘ ثـــم Contacts Import وحدد نوع الحســـاب لديك (حساب البريد الإلكترونى أو الفيسبوك). وإذا كنت لا تستطيع رؤية نوع الحساب، فاضغط فوق OTHER”“لمزيد من الخيارات.

3 - إضافة شخصيات متعددة الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات Skype أو أرقام الهواتف، يمكنك إرســـال رسالة إلى هؤلاء لدعوتهم لتحميل سكاى بي، فحدد الأشخاص الذين ترغب فى إرسال دعوة إليهم، اكتب رسالة واضغط على EMAIL” SEND .“إذا كنت لا ترغب فى إرســـال رسائل، فاضغط SKIP’ .‘ 4 - قبـــول طلـــب الاضافة لقبـــول طلـــب الاضافـــة ، اضغط فـــوق TO” ADD CONTACTS .“يتـــم إضافـــة الاســـم إلـــى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك معرفة حالة الاتصال وبدء مكالمات صوتية بالفيديو مجانا مع أصدقائك . بدلا من ذلك، يمكنك ’ تجاهل‘ أو ’ بلوك‘ علـــى الاتصـــال إذا كنـــت لا ترغب فى الاتصال معهم بأن تضغط علـــى IGNORE’‘ أو BLOCK’‘ 5 - المكالمـــات والمحادثات الجماعية ليس عليك سوى سحب جهات الاتصال وإفلاتهـــا فى نافذة محادثة جارية لبدء مكالمة جماعية أو محادثة جماعية. 6 - إرسال جهات اتصال لمشـــاركة جهة اتصال مع صديق، قم بســـحبها وإفلاتها فى مربع المحادثة أو اســـتخدم زر ”+“وشـــاهد دائرتـــك الاجتماعية وهى تنمو. 7 - الاتصال أو المحادثة مع الأصدقاء على موقع Facebook اربط حســـاب ســـكاى بى الخاص بـــك بموقـــع Facebook ، وســـتتمكن من محادثة أصدقائك من مكان واحد أو الاتصال بهم مجانًا.

8 - إرسال المستندات والصور شـــارك ملفاتك بمجرد ســـحبها وإفلاتها فى مربع كتابة الرســـائل الفورية أو باستخدام مفتاح ”+“، ويمكن أن تفعل ذلك أثناء إجراء مكالمة.

9 - مشاركة شاشتك مع شخص أو أكثر يمكن الســـماح لشخص أو مجموعة أشـــخاص تتصل بهم يرون سطح المكتب لديك – اضغط على زر ‘+’ وحدد ‘ مشاركة الشاشة’. كما يمكنك أيضًا اختيار مشـــاركة نافذة واحـــدة فقط. (ملاحظة: تقتصر ميزة المشاركة الجماعية للشاشة على اشتراك Skype Premium .( علـــى 10 - الـــرد المكالمات اذا كنت لا تجد الماوس اضغط علـــى PageUp + ALT للـــرد على مكالمـــة. أو إذا كنت تريد الرد بالفيديو، فاســـتخدم - Pag + ALT + CTRL Down . 11 - اختصـــارات رموز المشاعر قـــم بتمرير الماوس فـــوق رمز المشـــاعر لرؤية كيفيـــة كتابته بسرعة وإضافته إلى المحادثة، ســـتؤدى كتابة كلمة -) cla ping ( مثـــلاً إلـــى ظهور رمز المشاعر الخاص بالتصفيق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.