للأطفال التصفح تأمين

LoghetAlasr - - أنباء -

أريد أن أعرف ما هي الخطوات اللازمة لحماية أطفالي من التعرض لأي مواقع غير لائقة أثناء تصفحهم للشبكة.. وكيف يمكنني حجب مواقع محددة.

الإسكندرية - راندا ممدوح هناك خطوتان لحماية أبنائك من التعرض لمشـــاهدة أى مواقع أو صفحات غير لائقة علي الإنترنت ويمكن تنفيذهما معا لمزيد من الحماية والأمان لأبنائك، وهما :

الطريقة الأولى :

تكون باستخدام برامج حماية خاصة لمنـــع ظهـــور أي مواقع تحتوي علي صـــور مرفوضة أو مواقع عنـــف أو كلمات غير مقبولة وغيرها. ويمكن إنزال هذه البرامج علي حاسبك الشـــخصي حيث تقوم بعمل كشف عن أي موقع يطلبه المســـتخدم قبل ظهوره في برنامج تصفح الإنترنت ويقوم بإظهاره إذا تم التأكد من أنه آمن ولا يحتوى على أي صور أو كلمات مرفوضة. ومن أمثلة هذه البرامج برنامج miWebA ويمكن إنزاله من موقع commidmultimedia. www. وهنـــاك أيضا برنامـــج Nanny Net ويمكن إنزال نســـخة تجريبيـــة منه من موقـــع comnetnanny. www. ويمكن أيضـــا الاســـتعانة ببعض برامج تصفـــح الإنترنت المخصصة للأطفال وهي تقوم بعمل هذه الحماية أوتوماتيكيا ومن أمثلتها

www. موقع من إنزاله ويمكن المجانـــي، برنامج Kidsurf comsoftfive.

الطريقـــة الثانية :

فتكـــون بتنفيذ بعض الخطوات داخل برنامج تصفـــح الإنترنت الذي تســـتخدميه لتصفح الإنترنت، ومـــن خلال هذه الإعدادات ســـيقوم البرنامـــج بمنع ظهور أي مواقع أو صور مرفوضة أمام المستخدم. وإذا كنت تستخدمين برنامـــج IE لتصفـــح الإنترنت فيمكن الوصـــول لهذه الوظيفة مـــن خلال أمـــر Options InternetTools/ ثم اختيار المفتـــاح الموجود باســـم Content وتحديد المواقع التي تريد حجبها من خلال وظيفة توجد باســـم Control Parental أما إذا كنت تســـتخدم برنامج الفايرفوكس، فعليك الاســـتعانة بوظيفـــة password Master للتحكم فـــي عرض المواقع والصفحـــات والصور المختلفة عنـــد التصفح مع الحرص على اســـتخدام خاصية التصفح الآمن عنـــد التعامل مع محركات البحث المختلفة على الإنترنت مثل ياهو وجوجل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.