الجيلالخامس من الواى فاى ينطلق فى 2014

LoghetAlasr - - 30 - º bŽ≈« oe ∫ uÐ√ «ÃU−( dOAÐ

هيبماال ر يمتعاسيايءر ل ا ل. بع ضإيفه ي وبدهيشوةج ويهولإ نه، ن اغكيرأ رأبنعةل أسجؤياالل املأنهامل: واهيلفانيح؟ نبابلفحاعجل هإنلاىك أمرعبيعاةر أججدييادلللموا ن يالفاوا يي؟ فاي ا ة 11 280 والإجابة هي أيضًا نعم، وذلك لتلبية متطلبات تطبيقات كثيرة مثل نقل الفيديو عالي التحديد بين الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية ليس هذا فحسب بل هناك تطبيقات كثيرة في مجال الأعمال مثل تحديث ومزامنة الأجهزة وتنزيل ورفع البيانات الضخمة من وإلى مواقع التخزين السحابية.

أصبحـــت تقنية الوايفاي جزءًا أساســـيًا من حياتنا، فهي تغنينا عن اســـتخدام شـــبكات المحمولة في المنزل كما تســـهل علينا الاتصال بالإنترنـــت مجانا في أعمالنا وفي مناطق كثيـــرة عامة مثل المطاعم والمقاهي والمطارات. أحدثت الوايفاي لسنوات طويلة ثورة في اتصال الحاسبات التقليدية والأجهزة المحمولة مثل الهواتف وأجهزة الألعاب والحاسبات اللوحية بالإنترنـــت، كما أنها أصبحت في كثير من المنازل بديلا للشـــبكات السلكية، خاصة مع سهولة توصيل أي جهاز بالإنترنت دون الحاجة إلى أسلاك أو كابلات طويلة أو معقدة. 802.11 أحدث وآخر معايير الوايفاي واسعة الانتشار هي إن التي 2007 بـــدأ تطبيقها في وتتميز بســـرعة في نقل البيانات تصل إلى ميجابت في الثانية، ومع تزايد ســـرعة شـــبكات الاتصالات 300 المحمولـــة والثابتة مع تركيب الجيل الثالـــث والجيل الرابع والإيثرنت 100 و جيجابـــت إيثرنت، كان من الطبيعي أن تشـــهد شـــبكات 10 802.11 الوايفاي تطورًا من خلال معيار جديد هو إيه ســـي الذي 867 433 ســـيعزز ســـرعة نقل البيانـــات لتصل إلـــى أو ميجابت في الثانية في المســـار الواحد حســـب عرض القناة غير أنها تتميز باتصالات عالية الكفاءة.

مزايا معيار 802.11 إيه سي

1 - كفاءة أعلى وتشويش أقل

802.11 يعمـــل معيـــار إن الحالي (وغيرها مـــن معايير الوايفاي 2.4 السابقة) في نطاق جيجاهيرتز غير المرخص، والذي يشترك في استخدامه كل شيء بدءًا من الهواتف اللاسلكية إلى أجهزة البلوتوث إلـــى أجهزة مراقبـــة الأطفال الرضع إلى أفـــران الميكرويف، فهناك

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.