2013 مقارنة بين أفضل الهواتف لعام

LoghetAlasr - - 44 -

1 - جالاكسي (4 s galaxy(

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة وبإمكانية تكبيرالصور من خلال تحريك أصابعك في الهواء المحيط بأجهزة الاستشعار للجهاز، وذلك دون الحاجة إلى لمسه. وكذلك إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو عندما تبتعد عينا المستخدم عن الجهاز وتحريك الصفحات من الأعلى إلى الأسفل بحركة العين.وهو يعمل بنظام الأندرويد.

2 - آيفون 5 5) iphone(

يحمل شاشة مزودة بتقنية الريتينا، والتي توفر وضوحا عاليا ونقاء ممتازا. وهومصنوع من الألمنيوم والزجاج ومقاوم للخدوش. وهو يعمل بنظام IOS .

4 - 920 Lumia

يحتوي على شاشة تعمل بتقنية PureMotion Nokia HD + من نوع IPS مع حساسية عالية للمس ونمط عالي السطوع وخصائص لرفع وضوح القراءة تحت أشعة الشمس. يدعم الجهاز نظام ويندوز فون 8 .

5 - Z10 BlackBerry

يحتوي على شاشة تعمل باللمس ومزود بمنفذ يو إس بي وإتش دي إم آي، ولا يوجد مفتاح للعودة إلى الصفحة الرئيسية وما على المستخدم إلا السحب للأعلى للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

وقد أعلنت بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية عن بعض الموديلات الجديدة مثل هاتف " 3 Honor " والمقدم من شركة هواوى الصينية والذى يعتبر الجيل الثالث من هواتف Honor" " التى أطلقتها الشركة فى 2011 وتأتى التوقعات بأن الهاتف سوف يعمل بشاشة عالية الدقة بقياس 4.7 بوصة ذات درجة وضوح 720 × 1280 بكسل ومعالج رباعى النواة من تطوير شركة HiSilicon”“المملوكة لها، وهو المعالج K3V2E الذى يعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز، كما سيزود الهاتف الذكى الجديد بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت ويحمل الهاتف ذاكرة تخزين داخلية سعة 8 جيجابايت، مع إمكانية تزويد سعة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD ، بالإضافة إلى ذلك سيزود الهاتف ببطارية بقدرة 2230 ميلى أمبير/ساعة، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الجديد 13 ميجابيكسل مدعومة بفلاش من نوع LED ، فيما ستبلغ دقة الكاميرا الأمامية نحو 1 ميجابكسل، وسيعمل الهاتف 3 Honor بنظام أندرويد ” جيلى بين“الإصدار 4.2.2 ، كما سيزود بواجهة المستخدم ”1.6 UI Emotion? التى تطورها ” هواوى“. وننتقل لشركة ” إتش تى سى“التايوانية وهاتفها الجديد Zara" HTC " والذى يعمل بنظام تشغيل أندرويد النسخة الأخيرة 4.3 ويأتى بمعالج ثنائى النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز من نوع 400 Snapdragon وشاشة بقياس 4 بوصات وبدقة 540 × 960 بيكسل. ويحمل الهاتف 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD مع 1 جيجابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأمامية غير محددة الدقة، ويعمل ببطارية بسعة 2100 ميلى أمبير، وسوف يكون الهاتف مصنوعًا من البلاستيك ويدعم تقنية Audio Beats الصوتية ويحاكي هاتف HTC One من حيث تقديمه لمكبري صوت مزدوجين في الجهة الأمامية منه. ومن الموديلات الجديدة التى قدمتها شركة سامسونج هاتف 789W SCH- Hennessy القابل للفتح، والذى يتميز بامتلاكه شاشتى عرض لمسيتين، وتصميم كلاسيكى أقرب إلى تصاميم الأجيال الأولى من الهواتف المحمولة، ويعمل بمعالج رباعى النواة لم يتم تحديد نوعه بتردد 1.2 جيجاهرتز، كما يملك شاشتين عرض واحدة من الجهة الداخلية وأخرى خارجية، والشاشتان بقياس 3.3 بوصة وبدقة عرض 480 × 320 بيكسل، مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل. كما يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 4.1 (جيلى بين) ويدعم تقنية البلوتوث والـ WiFi ونظام تحديد المواقع GPS ، كما يتميز بدعمه لشريحتى اتصال معًا، ويقدم بطارية بسعة 1500 ميلى أمبير ويأتي الجهاز بالتصميم القابل للفتح أو ما يُعرف بـ Calmshel ، حيث تأتى الشاشة الخارجية مع أزرار تحكم لمسية بالأسفل، بينما لا تحتوى الشاشة الداخلية على أزرار، وإنما يتم التحكم بها عن طريق الأزرار الصلبة الموجودة فى القطعة السفلية من الهاتف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.