حول أفكارك إلى مشاريع حقيقية مع مبادرة »المشروع « مع مبادرة »المشروع «

سوذا إ ف ن معلومات كتنقد ت متلخك طالك ط ثلليبردمء فاليم مساشعردوةع، فجهندايدك فموشابقكعةتاقلإدنتم رنت مهمة يجب أن تعرفها قبل البدء في خطوات المشروع الأولية لتكون مؤهلاً لإدارة مشروعك الخاص بطريقة أفضل.

LoghetAlasr - - FRONT PAGE -

عن "المشروع" "المشـــروع" هو أول برنامج تلفزيوني واقعي مصري يتنافس فيه رواد الأعمال ممن لديهم أفكار لمشاريع بدأت أولي خطواتها في التنفيذ، أو لديها خطة عمل واضحة. ويمكن تعريفه أيضا كمبادرة إعلامية مصرية جديدة هدفها تعزيز روح المبـــادرة وخلق فرص العمل، وتوصيـــل رواد الأعمال الطموحين إلى الموارد اللازمة والأدوات الفعالـــة في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلي توفير كل ما يحتاجونه من تدريب وتوجيه واستشارات أو التمويل من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.

كيف تشارك في "المشروع"؟ هناك طرق متعددة للمشاركة في مبادرة "المشروع"، أولا يمكنك زيارة الموقع tvelmashrou3. www. لإيجاد فرص عمل مع المشروع، أو لتسجيل نفسك مع فريق المتطوعين المهتمين بالمبادرة. ويمكنك أن تصبح "سفير للمشروع" وتساعد في توصيل الفكرة لعدد أكبر من الناس مهتمين بمجال العمل المدني ولديهم الرغبة في مشاركة المشروع ونشـــر الفكرة، أو المساعدة في تنظيم ورش عمل من خلال عملك إذا كان لديك جمعية أو تدير جمعية في مجال العمل المدني. وإذا كان لديـــك مؤسســـة أو جمعية قائمة علـــي العمل المدني وتحب التعاون مع شـــركاء مبادرة المشروع، فيمكن الاتصال بالمشروع من خلال البريد الإلكتروني tvelmashrou3. info@

أهداف التطوع في البرنامج يتلخص دور المتطوعين في كيفية تحويل ما يتم عرضه علي الشاشـــة إلي خطوات إيجابية علي أرض الواقع والمســـاعدة علي إقامة الندوات والدورات التدريبية للمشاركين في البرنامج. والدورات التدريبية لها أربعة أهداف هي: 1 - التعرف بشكل أكبر علي المشاركين وخبراتهم. 2 - التعرف بشـــكل أكثر تفصيلا عن مبادرة "المشـــروع" وفريق عمل البرنامج . 3 - التعرف علي برنامج المتطوعين ودور المتطوع أو سفير للمشروع. 4 - تعلم وســـائل مختلفـــة لكيفية تنظيم وتطبيـــق ورش عمل إيجابية وفعالة. يمكن لأي شـــخص الانضمام لفريق عمل "المشـــروع" من خلال ملء اســـتمارة التطوع التي توجد علي الموقع . 3elmashrou www. tv .

فوائد مبادرة المشروع لرواد الأعمال »المشروع « هو مبادرة تعمل من خلال شراكة مع مؤسسات وجمعيات قـــادرة علي توجيه وإرشـــاد رواد الأعمـــال بأســـاليب مختلفة منها ورش عمـــل، محاضرات، موارد وفـــرص ومواقع وكتب خاصة بمجال ريادة الأعمـــال، تمويل، توجيهات قانونية، وأنشـــطة متعلقة بالدعاية والإعلان. فالمشروع هو عمل مشترك بين شبكة تلفزيونية رائدة ومجموعة مـــن المنظمات التي تعمل في مجال ريادة الأعمـــال مثل »أشـــوكا «، »إنجـــاز «، »ايجيبرينير «، »ونهضة المحروسة «. والهدف هو توجيه الآلاف من رواد الأعمال المتقدمين للبرنامج وآلاف المشاهدين المهتمـــين بمجـــال ريادة الأعمـــال إلـــي المـــوارد والأدوات اللازمـــة المتاحة مـــن خـــلال المؤسســـات الشريكة. فالبرنامج ســـيعلمك الكثير عـــن ريادة الأعمال والريـــادة المجتمعية، وســـوف تتعلم مهارات جديدة كالإدارة والتسويق والأمور المالية وبناء فريق العمل والمبيعات، وسيســـاعدك علي إطلاق أفكارك ومشروعاتك بطريقة ســـليمة وناجحة وبناء شبكة علاقات وتوصيلك بالموارد اللازمة لنجاح مشروعك. كما ســـيتولي دعمك لكى تحصل على التمويل اللازم، حيث ســـيكون حلقة الوصل بينك وبين ما تحتاجه من موارد، بالإضافة إلى انتشـــار مشـــروعك وفكرتك لملايين من المشـــاهدين علـــي التليفزيون ومتابعي شبكات التواصل الاجتماعي.

"المشروع" علي الفيسبوك يمكنك متابعة كل ما هو جديد عن برنامج "المشروع" من خلال صفحة البرنامج علي الفيسبوك التي تعرض أهم المسابقات والمبادرات والندوات والمؤتمرات التي تفيد رواد الأعمال الشباب في كافة المجالات، بالإضافة إلـــي معلومات ونصائح وإرشـــادات مفيدة لكل من يريـــد أن يبدأ في مشروعه الصغير أو يحتاج أن يجد التمويل اللازم لمشروعه.

مسابقة "المشروع" هى أول مســـابقة لتليفزيون الواقع فى مصر لأصحاب المشـــروعات ورواد الأعمال. وهى مســـابقة مبتكرة تهدف إلي استخدام مزيج من الإعلام الترفيهي والعلمي لدفع الشباب للابتكار والإبداع والعمل. وسينقســـم جميع المتســـابقين في البرنامج إلى فريقين، كل فريق يمر بمجموعة مـــن التحديات لاختبار القدرات الريادية لكل المتســـابقين، وتأهيلهـــم لمجال ريادة الأعمال، وســـيحصل الفائز الأول علي جائزة نقدية ودعم حقيقي يضمن انطلاق مشروعه. ســـيخضع جميع المتســـابقين إلى تحديات متعددة مما ســـيؤدى الى اختبار القدرات الريادية لدي كل متســـابق حتي يتمكن من تطبيق ما يكتسبه من مهارات على مشروعه. سيتوفر لكل المتسابقين أثناء البرنامج قدر كبير من التوجيه والإرشاد للمتســـابقين لبدء انطلاق مشـــروعاتهم وتزويدهـــم بالدعـــم الـــذى يحتاجونه من خلال جلسات توجيهية وورش عمـــل مـــن رواد أعمال ناجحين في مجال عملهـــم ومتخصصـــين أصحـــاب خبرة واســـعة في مجال ريـــادة الأعمال لمســـاعدتهم علـــي تنمية المهـــارات الريادية والعمل على تقوية مشروعاتهم. وســـيقوم أعضـــاء هيئـــة التحكيم بتقييـــم مهارات وقدرات كل متسابق علي العمل الفردي والجماعي، إلي جانب إمكانياته الشـــخصية ومهاراته كالمثابرة والشجاعة والواقعية والرؤية.

شروط التأهل للمسابقة الاشتراك والتأهل للمسابقة متاح لأى مواطن مصرى الجنسية ما بين ســـن 18 إلى 35 سنة يتوافر فى مشروعه أحد أو بعض الخصائص التالية: - مشروع تجارى أو مجتمعى جديد. - مشروع صغير أو أولى يحتاج الى النمو أو التغيير. - فكرة مشـــروع لم يبدأ بعد ولكن تم اتخاذ خطوات ملموســـة للبدء بإطلاقه. - مشروع غير رسمى وغير مسجل يحتاج إلى النمو أو التغيير. وإذا كان مشـــروعك لديـــه القدرة على تحقيق أحد الشـــروط التالية، سيكون له الأفضلية عند الاختيار من قبل هيئة التحكيم: - خلق فرص عمل. - تحقيق تأثير مجتمعى أو بيئى. - تحقيق عائد مادى. يمكن متابعة جدول ورش العمل وكل المحاضرات والمؤتمرات المتاحة من خلال المشروع عن طريق موقع المشروع . 3elmashrou www. tv ويمكنك أيضاً تســـجيل بريدك الإلكترونـــي علي الموقع لتصلك أهم أخبار المشروع وأهم أخبار الجمعيات الشريكة التي يوجد بها فرص عمـــل، ورش عمل، منح متعددة، وأخبار عن محاضرات ومؤتمرات قد تكـــون خاصة بمجال مشـــروعك. علما بأن فـــي معظم الأوقات يكون الحضور مجاني أو بمصاريف رمزية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.