iOS 7

LoghetAlasr - - FRONT PAGE - º bŽ≈« oe∫ ¼³ W ¼e «Ÿ

أطلقت أبل الإصدار الجديد 7 iOS والذي يرى الخبراء أنه أكبر عملية تطوير وتحديث في نظام تشغيل »أبل « منذ ظهوره للمرة الأولى عام 2007.. التحديث سيقدم لك واجهة جديدة كليا مع تطبيقات جديدة التصميم فإذا كنت حتى الأن لم تقم بتحديث جهازك للـ7 iOS، فعليك التعرف على النظام جيدا قبل التحديث.

النظام الجديد مختلف كليا عن النظام السابق من ناحية التصميم والشـــكل و التعامل مع النظام, بالإضافة لوجود بعض المشـــاكل البسيطة . لذلـــك دعنا نقم بالتعرف أكثر على النظام الجديد قبل التحديث من حيث الأجهـــزة التي ينطبق عليها التحديـــث وأهم مميزات وعيوب النظام. الأجهزة التي ينطبق عليها التحديث : مـــلاك جهـــاز 5S iPhone أو 5C iPhone ســـيحصلون مباشـــرة علـــى النظام الجديد كمـــا يحصلون مجانـــا على حزمة iWork المكونة من 3 تطبيقـــات وهي Pages و Numbers و Keynote بالإضافة إلى iMovie و iPhoto . أما باقى الأجهزة التى يتوفر عليها التحديث هى : بالنسبة للأيفون : 5 iPhone ، 4 iPhone ، 4S iPhone مما يعنى أن أبـــل توقفت عن دعم 3GS iPhone نهائيًا وخرج من قائمة الترقيات . iPad mini ، بالنسبة للأيباد : 2 iPad ، 3 iPad ، 4 iPad و touch IPod الجيل الخامس . أهم مميزات وتحديثات نظام 7 iOS - تصميـــم جديـــد وتغير فى شـــكل معظم الأيقونـــات و خلفيات التطبيقات مع تغيير وتحديث تطبيق الرســـائل والتقويم والطقس، كما تم تحديث تطبيق الاتصال وتغير شكل الأرقام. مركــز التحكــم Center) Control:( هو التحديث الأهم في النظـــام والذي يمكنـــك من الحصول على اختصـــارات لإعدادات جهازك بشكل سريع. فقط اسحب من أســـفل إلى أعلى وسيظهر لك مركز التحكم الذي يمكنـــك من اســـتخدام وضع الطيـــران وقفـــل WiFi والبلوتوث واســـتخدام وضـــع عدم الإزعـــاج والتحكم في الإضـــاءة ودوران الشاشـــة وتشـــغيل الصوتيات واســـتخدام إير دروب أو إير بلاي وفتح الكاميرا أو الآله الحاسبة أو حتى فلاش الكاميرا، فقط بلمسة واحدة.

مركز الإشعارات Center) Notification:( هو الذى يمكنك من مشـــاهدة الإشـــعارات الخاصة بالتطبيقـــات المختلفة، أحياناً تتراكم تلك الشـــعارات بشكل مزعج، لذلك قامت أبل بوضع ثلاثة تصنيفات في مركز الإشعارات: Today : يحتوي على الأحداث الخاصة بهذا اليوم فقط. Missed : يظهر لك كل الإشـــعارات التي لم تشـــاهدها خلال الـ 24 ساعة الماضية. All : يعرض لك كل البيانات مجمعة في مكان واحد. تعدد المهام Multitask):( أصبح يظهر لك شكل التطبيقات المفتوحة وتستطيع حذف أيهم عن طريق ســـحبه إلى أعلى. كما أصبح الجهاز يتابع بدقة متى تســـتخدم تطبيقاتك ويعطيها أولوية في التحديث في الخلفية. خدمة Radio iTunes: الخدمـــة التى أطلقتها آبل لأول مرة مع نظام 7 iOS الجديد فهى متكاملة تماما مع تطبيق الموســـيقى الخاص بالنظام يمكنك تشـــغيل الموسيقى وتســـجيلها والحصول التصويــر: الآن بالســـحب إلى اليسار تنتقل من التصويـــر الفيديو إلى التصوير العادي، ســـحبه أخـــرى تنتقل إلـــى وضـــع Square”“وأخرى إلى التصويـــر البانورامي. كما أضافت أبل فلاتر فورية. العثــور على الهاتف: هذه الميزة أصبحت أكثر تطوراً، فقط أدخل على موقع أبل وأغلق الهاتف، فمهما فعـــل الســـارق، حتـــى اغلاق الجهـــاز أو مســـحه يطلب منه كلمة المـــرور وإذا قام بتوصيل الهاتف بالآي تيونز ليتم تفعيله سيخبره الهاتف أن هذا الجهاز قد فقد وتم مسحه وعليك إدخال بيانات حســـابك لذا فلن يتمكن من تفعيل الهاتف واستخدامه. كما يتضمن التحديث الجديد أســـلوب أسهل للتنقل بين التطبيقات، فعند الضغط مرتين على زر Home يعرض مصغرات على الشاشـــة لجميع التطبيقات المســـتخدمة، ويمكنك التنقل بين هذه التطبيقات واستعراضها . Vibration New Create: خاصيـــة الإهتـــزاز متواجدة فى جميع الهواتـــف القديمة والحديثة ولكـــن نظام 7iOS يتيح لك عمل نغمة - V bration كمـــا تريد فقط اإذهـــب إلى Settings ثـــم Sounds ثم Ringtone ثم Vibration ثم Vibration New Create . مـــع اليوم الثالـــث من إطلاق التحديث و حســـب تقديرات موقع - Mi panel فـــأن ٤٧٪ من أصحاب الآيفـــون قد قاموا بالفعـــل بتحميل الـ iOS7 وتبقى سلبيات وعيوب النظام الجديد رهن التجربة. فـــى النهاية تحديث 7 iOS الجديد هـــو أكبر تحديث حصل عليه النظام منـــذ إطلاقه لأول مرة منذ 7 ســـنوات، حيث يجلب النظـــام العديد من المميزات الرائعة النظام متوافر الآن فقط قم بتحميله واســـتخدامه لنرى إذا كان أعجبك أم لا. عليها فى أى وقت على أى جهاز من أجهزة iOS من خلال حساب iTunes الخاص بك او من خـــلال برنامج iTunes على أنظمة ماك او ويندوز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.