ستخطوات تصبح بعدها لينكدن بوابتكالملكية لعالمالبيع الاجتماعي

LoghetAlasr - - FRONT PAGE -

إذا كنت تستخدم شـــبكة لينكدن للتواصل مع عمـــلاءك، أوكنت تفكر في الاســـتفادة بتكتيكات البيع عبر لينكدن، فإليك أســـرار النجاح التي رصدها خبراء الإعلام الجديد لتسير خطة البيع الاجتماعي selling social علي الوجه الأمثل. ولمن لا يعرف البيع الاجتماعي »سوشـــيال ســـيلنج« فإنه يعني استخدام وســـائل الإعلام الاجتماعيـــة في الاتصال بعمـــلاء جدد وفتح قنـــوات اتصال جديدة. ولمســـاعدتك حـــدد الخبراء خطـــة محكمة مكونة من ست خطوات تستطيع من خلالها تحقيق النجـــاح الكامل في هـــذا العالم الجديد من البيزنس.

الخطوة الأولي: اجعل الوصول إلى صفحتك الشخصية أمر ا سهلا

تحتاج معظم عمليات البيع الاجتماعي إلي قدرة عالية علي التواصل، لذلك حاول تدعيم صفحتك الشـــخصية بكلمات مفتاحية من تلك الكلمات التي يستخدمها العملاء الجدد عند بحثهـــم عن أشـــخاص يقدمون نفس الخدمـــات التي تقدمهـــا، ومن ثم حاول أن تضيف هذه الكلمات إلي مســـمي وظيفتك، وقدم تلخيصا مختصـــرا عنك يحتوي هذه الكلمـــات، لكي يظهر حســـابك فـــي نتائج البحث. واعلم أن هـــذه المعلومات ســـتكون متاحة للدوائر ذات الصلة بك فقط، لذلك حاول أن تقوم بتوسيع شـــبكة علاقاتك عبر لينكدن، بدلا من قصرها علي دوائر محدودة، واعلم أنـــه كلما زادت روابطـــك، ظهرت صفحتك الشخصية أكثر في نتائج البحث. وينصحك الخبراء بألا تتعامل مـــع لينكدن باعتبارها وســـيلة لتحقيق الشـــعبية، إذا كانت دوائر معارفك أقل من ٣٠٠٠ شخص.

الخطوة الثانية: إبني تحالفات استراتيجية مع من يشبهونك:

ابنـــي علاقـــات تحالفيـــة مـــع نظرائك في الصناعـــة، وحـــاول أن تجـــد محترفـــين يتشابهون معك في نفس الهدف التسويقي، لكن بشـــرط أن تكونـــوا مختلفين في نوعية الخدمة المقدمة. بمجـــرد أن تتصل بهؤلاء قـــم ببناء علاقات تبادلية تجذب الزبائن لكليكما، الأمر الذي يقلل مســـتقبلا من محاولاتكمـــا الوصول لعملاء جدد.

الخطوة الثالثة: فتش عن الفرصة بتطوير البحث والمجموعات

ابحث الآن عن الفرص التي يمكنك تحقيقها لعملك، وذلك من خـــلال الالتحاق بعدد من مجموعات لينكدن ذات الجمهور الكبير، وقم باستخدام وظائف البحث المتقدم في إيجاد الفرص، وتســـتطيع وقتهـــا تنقيح عمليات البحـــث بحســـب العلاقـــات والمجموعات، والمجـــال الذي تعمل به، وتســـتطيع أيضا حفـــظ المعايير التـــي تستشـــعر أهميتها وفاعليتها لك.

رابعا: قم بصياغة رسائلك بعناية وخاطب عملاءك بأسمائهم

بعد أن تقوم بتحديد الشـــخص الذي ترغب في الاتصال به ســـيكون عليك أن تتواصل معـــه، وهنا لابد أن يكـــون الانطباع الذي تتركه صفحتك الشخصية، وخدماتك عليهم إيجابيا منذ اللحظة الأولـــى، وتترك لديهم الرغبـــة في التعـــرف أكثر علـــي خدماتك واســـتكمال التواصل. اطلـــب منهم وقتها التواصل ولكن بشـــكل طبيعـــي ومتدرج، وابـــدأ دوما بتحيتهم بالاســـم،كن واضحا وموجزا، ووفر لهم من الأسباب ما يجعلهم يقبلـــون بطلبك. وحـــاول أن تضفي بعض الســـمات الشـــخصية علي خطابك لكي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.