خمسطرق إبداعية تحقق طفرة في أعداد زائريمدونتك

LoghetAlasr - - FRONT PAGE -

لا يتعامـــل معـــه العملاء كنوع مـــن البريد المزعج وساعتها ستحتاج إلي تغيير بريدك الإلكتروني.

خامسا: اكسب ثقة العملاء بالخدمات المجانية

بمجرد قبول طلبك، طور العلاقة مع العميل المنتظر بوســـائل اتصال مســـاعدة. فإذا كنت حريصا علي اكتســـاب ثقـــة العملاء المستهدفين حاول أن تقدم لهم استفادة من أي نوع، كمقالة مفيـــدة أوكتاب إليكتروني أو رابط لتنزيل مادة مناســـبة مجانا. وبعد عدة أسابيع من ذلك يمكنك إرسال رسائل متابعة، واســـتخدم خاصيـــة التذكير التي تتيحها لينكدن، وحاول أن تنوع محتوي هذه الرســـائل، واحرص بشدة علي ألا تضمنها مـــواد خاصة بعمليـــة الترويـــج أو البيع. ستحتاج أيضا إلي تحديث معلوماتك عمن تتصل بهم، ولذلك حاول أن تجعل إعدادات صفحتك الشـــخصية تكشـــف لك كل ما يختص بأعياد الميلاد والمناســـبات الخاصة والتغيير في الوظائف.

سادسا: انتقل من اتصالات الإنترنت إلي اتصالات الواقع

فـــي النهايةلابـــد أنك ترغب فـــي نقل هذه التواصل مـــن الإنترنت إلـــي تواصل علي أرض الواقع، من خـــلال التليفون أو وجها لوجه. فإذا لـــم يقبل العميل المنتظر تحويل العلاقـــة إلي علاقة علـــي أرض الواقع، قم بإرســـال رســـالة ثالثة تقدم فيها نفســـك كصاحب أفكار لحل مشاكله، فكل شخص عبـــر الإنترنت لديه مشـــكلة يبحث لها عن حل. وثق أنك من خلال اتباع هذه الخطوات الستة، بالإضافة إلي استراتيجياتك الخاصة في التســـويق ســـتحول دوائـــر الاتصال الخاصة بك إلي عملاء مســـتقبليين. وتأكد أن البيع الاجتماعي يحقق نتائج أفضل من الاتصالات، ويســـمح لك بالوصول بسهولة إلي من يصنع القرار، ولتبقي في الســـوق، حاول أن تقدم قيمة حقيقية وتبني مصداقية بينك وبين عملاء المستقبل. إذا كنـــت ترغـــب في مزيد من الزيارات لمدونتك، وتبذل جهدا كبيرا في محاولة الوصول لعـــدد أكبر من الجمهور دون فائدة، أو تستشـــعر أن ما تكتبه يســـتحق أن يطلع عليه الكثيرون، وتقوم بنشـــر روابط له من خلال المواقع الاجتماعية كتويتر وفيسبوك وجوجل بلاس ثم تنتظر ولا تجد ردود الأفعال التي ترغبها . فإليك مجموعة من أفضل التطبيقات والبرامج والمنصات الإبداعية التي تستطيع من خلالها تحقيق طفرة في إعداد الزائرين لمدونتك، ومن ثم الاستفادة منها ماديا ومعنويا.

تمبلر وإيفا وكيورا: ثلاثي الدفع نحو الشهرة

يســـتخدم كل الناس الشـــبكات الشهيرة كتويتر وفيســـبوك وجوجل بلاس ولينكدن في الترويـــج لمـــا يكتبـــون. ويعـــود تركيزهـــم علـــي هـــذه المنصات الأربعـــة إلـــي وجود عـــدد كبير مـــن المتابعين. لكن الحقيقة التي يغفلون عنها هي أن هناك مزايا متعـــددة يمكنهم الحصول عليها عندما يتبادلون موادهم المنشورة مع شبكات أصغر أو أقل شهرة. هـــذه المواقـــع الأصغـــر تتمتع بجمهور فعال ومركز، والمنافسة من خلالها أقـــل، ومن ذلك مثلا شـــبكة كيورا: وهـــي عبارة عن شبكة اجتماعية أسسها شـــخصان من موظفي الفيسبوك السابقين، وتعتمد على فكرة الســـؤال والجواب. وما يجعل الشـــبكة متميزة أن كل المحتوي يصنع وينظم، ويحرر من قبل مجتمع المســـتخدمين. كما أن قاعدة المستخدمين في أغلبها من الأكاديميين ورجال الأعمال. أما شـــبكة تمبلر فهي موقع يقوم علي التدوينات الصغيرة، وبعد شـــراء شركة ياهو لها أصبحت قادرة علي رسم التوجهات العامة ووضع الخطوط العريضة لها. أما شـــبكة إمباير أفينو فتجمع بين كونها شبكة اجتماعية من جانب، وأداة تسويق عبر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.