الحوسبة السحابية.. زيادة هائلة فى ا* تفاق عليها بالمؤسسات

ف الشعربي، ك عتنقرريورا أجعادلته لمبجممون عجةا” نالبم رالمشؤدوسن ساالعرال سواولق شارلكاحوت سب علةىا لحسلو حاب يال ة حواولسحبلةو اللسلمحا ا سبتيةض،افواة عفتمي الالعتالقرم ط تح ير على مجموعه.. من عشر شركات إتصالات فى العالم العربى، التي توفر تلك الخدمة في

LoghetAlasr - - FRONT PAGE -

كما أشارت دراسة حديثة قامت بها مؤسسة جارتنر للأبحاث إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستشهد إنفاق ما يقرب من 4 مليارات دولار على الخدمات السحابية خلال الفترة من 2013 إلى 2017 ، وسيتم إنفاق 1.1 مليار دولار من هذه الأموال على Se a as Process Business - BPaaS - ذكر التقرير أن الشركات ستدعم من قدراتها في هذا المجال مع بداية العام الجديد، لمواكبة تزايد شعبية تطبيقات هذه الخدمات في عمليات الشركات والحكومات بالمنطقة العربية، وبالتالي تستخدم بنيتها التحتية المتاحة والتكنولوجيا، لتصبح مقدما متميزا للحوسبة السحابية واستضافة الخدمات. وتختلف الخدمات المقدمة، منها استضافة البريد الإلكتروني، استضافة المواقع بالإضافة إلى أن الشركات تعمل على توفير خدمات الحوسبة السحابية، والتي تأتي عادة مع مجموعة من ميزات محددة مثل وحدات المعالجة المركزية، وجدار الحماية والذاكرة، ونقل البيانات أو حلول التخزين المادية، والتي تشمل خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية، السحب العامة، والخوادم السحابية. حصلت شركة اتصالات بالإمارات من خلال تقديمها لستة حلول على أعلى رقم فى الحوسبه لسحابيه، واستضافة البيانات، والجدول التالي يوضح الشركات التى تم تغطيتها خلال التقرير، وعدد خدمات الحوسبة السحابية، واستضافة البيانات التي تقدمها كل شركة:

º Uý— Už≠+ ¹nÝu «dÐ «¼ rO

vice ” إجراءات الأعمال المقدّمة على شكل خدمات“. و قال إيد أندرسون، مدير الأبحاث في جارتنر: إن سوق الخدمات السحابية العامّة يواصل نموه القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مــنــذ الــعــام 110 ،2 ومــن المتوقّع أن يستمرّ الــنــمــوّ حتى عــام 2017 . ورغــم سيطرة »إجـــــــــراءات الأعمال المقدّمة عـــلـــى شكل خـدمـات« على الجـــزء الأكبر مــن الخدمات السحابية، إلا أن هناك فئات أخرى حققت معدلات نموّ عالية تستحق الاهتمام مثل ” البنية التحتية المقدّمة على شكل خدمات ” Service a as Infrastructure - ” والمنصات المقدّمة على شكل خدمات service“a as Platform ، فضلا عن الخدمات السحابية للإدارة والأمن. ومن المتوقع أن تحقق ” البرامج المقدّمة على شكل خدمات“service) a as Software ( نموا من 102 مليون دولار في العام 2013 إلى 271 مليون دولار في العام 2017 ، في حين من المتوقّع أن تحقق ” البنية التحتية المقدمة على شكل خدمات“Service) a as Infrastructure ( نموا من 60 مليون دولار في العام 2013 إلى 138 مليون دولار في العام 2017 .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.