خطواتلزيادة شعبيتك 9 علىالفيسبوك

أنك تثيكرومن نم شه حورا. ووبصشاكحل ب اشمعإبذيا اةتبعلعىت المفي س عوة ب كمأن مالريختططل وابتا لالكتثاليير مفنإنالكع مسلت،حارلإز ب ضقادفمةاإلما ى فالىقلزييا ل دمة ن شالعمبهياترة ال ظ. ع جمو ة ت ك. وال

LoghetAlasr - - NEWS - º bŽ≈« oe∫ √ dO… ý³ q

1- كن متفائلًا وإيجابيًا الأخبار الجيدة تنتشر بشكل أسرع وأبعد من أى شيء آخر على وسائل الإعلام الاجتماعية.. علماء النفس يفسرون ذلك بأننا نهتم بكيفية تفاعل أصدقائنا مع ما نقوم بمشاركته، وحيث أننا نرغب بأن يكون أصدقاؤنا سعداء، فإننا نفضل مشاركة أشياء تعطيهم شعورًا جيدًا، ونتيجة لذلك فإنك ستكون محبوبًا أكثر إذا كانت تحديثاتك متفائلة وإيجابية.

2- إثارة إعجاب الآخرين تظهر الدراسات أن مستخدمى الفيسبوك يقومون بالإعجاب أو مشاركة المحتوى اللذى يثير فى نفوســـهم ردة فعل عاطفى قوية أكثر من باقى المنشـــورات، هذا المحتوى يشمل أيضًا المنشـــورات العلمية التى تترك قارئها فى حالة من الدهشة، بالإضافة إلى المنشورات التى تثير حماسة متابعيك أو تضحكهم، وعلى الرغم من أن المحتوى الذى يثير مشـــاعر قوية مثل الغضب يدفع الآخرين للتفاعل معه، إلا أن المنشورات الإيجابية تملك فرصة أكبر فى الانتشار.

3- جذب الأصدقاء والمتابعين أن تكون إيجابيًا وقادرًا على تحريك مشـــاعر قوية فى نفوس الآخرين هو أمر لا قيمة له فى حال فشلت فى التعرف على اهتمامات أصدقائك ومتابعيك، تعرف على ما يهتمون به وأرضى تلك الاهتمامات، أو أعمل على بناء جمهور يهتم بصدق لما تقوم بمشاركته معهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون تحديثاتك متنوعة وتســـتهدف مجموعات مختلفة "من ناحية الاهتمامات" من الأصدقاء والمتابعين.

4- زيادة نطاق الجاذبية

لن يقوم الآخرون بمشاركة شـــيء لمجرد إعجابهم به، بل إنهم يرغبون أي ضــاـً بإثارة إعجاب الآخرين بما يشـــاركونه، بمعنـــى آخر إذا اعتقد شـــخص ما أن أحد أصدقائه المقربين ســـيعجب بما يقـــرأه الآن فإن احتمال مشـــاركة هذا الشخص لما يقرأه هو كبير جدًا، لذلك حاول أن تصيغ تحديثات الفيســـبوك بدهاء يثير منطقة الإدراك الاجتماعى فى عقول متابعيك، أو ببساطة: حاول جذب أصدقاء أصدقائك.

5- كن متجددًا

احرص دائمًا على نشـــر تحديثات حول أشياء جديدة ومثيرة، الجميع يحب الترفيه والتعرف على أشـــياء جديدة، ولا تنس أن تضيف لمستك الخاصة على ما تقوم بنشـــره، من شأن هذا الفعل أن يبقيك فى ذاكرة الآخرين.

6- استخدم المرئيات

فـــى هذه الأيام لا يقرأ الناس شـــيئًا إلا إذا أثـــار عنوان أو صورة ما انتباههم، من أجل ذلك ابذل جهدًا فى البحث عن أو تصميم صورة من أجل تحديثاتك على الفيســـبوك، لاحظ أن الصور تحجز مساحة أكبر ضمن تغذية آخر الأخبار على الفيسبوك.

7- الإيجاز

بينما تبذل مجهودًا فى إضافة صورة جيدة، حاول تقليل عدد الكلمات التى تستخدمها، بالرغم من أن الفيسبوك لا يضع حدًا لعدد الحروف، إلا أنه من المفضل ألا يتجاوز منشورك 80 حرفًا.

8- تفاعل مع أصدقائك ومتابعيك

التفاعل مع المتابعين يجعلهم أكثر إنجاذبًا لك ولما تقوم بتقديمه، أشرك الآخريـــن فى تحديثاتك، اطرح عليهم تســـاؤلًا ما، اطلب منهم التعليق على صورة مضحكة أو إبداء رأيهم بقضية ما.. مزيد من التفاعل يعنى مزيدا من الشعبية.

9- اختر التوقيت الأفضل

نعيش فى زمن الجميع فيه مشغولون، وجميع تغذيات أخبار الفيسبوك متخمـــة بالتحديثـــات، التوقيت الأفضل لمنشـــوراتك يعتمد على الموقع الجغرافى لجمهورك وعادات الفيسبوك الخاصة بهم، بشكل عام يعتبر صباح يوم العطلة أفضل توقيت من أجل النشر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.