كيف تستفيد من موقع »لينكد إن« ؟

300 تعتبر « لينكد إن الشـــبكة الاجتماعية الأكثر شـــهرة بين رجال الأعمال، فهى تحتوى على أكثر من » 2 مليون مشـــترك وأكثر من مليون صفحة تعريف لرجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم، ويمكن أن تكون مورداً مهمًا لك للعثور على طرق جديدة ومبتكرة لتسويق شركتك ومن

LoghetAlasr - - NEWS -

ويجب أن تعرف أن هناك ثلاثة مستويات من العلاقات على موقع "لينكد إن"، فالمستوى الأول هم أصدقاؤك، المستوى الثانى هم أصـدقـاء أصدقائك، المستوى الثالث هم الأعضاء الآخرون الذين لا تربطك بهم صلة، وتجد بجانب كل عضوٍ فى "لينكد إن" الرقم الذى يمثل علاقتك به، فحاول كل فترةٍ البحث عن الأعضاء من المستوى الثانى أو الثالث للبحث عن فرص جديدة للتسويق لشركتك أو لنفسك على الموقع.

كيف تسوق لنفسك ع "لينكد إن"؟

للبدء باستخدام »لينكد إن« عليك أولا إنشاء ملف شخصى لك على الموقع والحرص على استكمال جميع البيانات المطلوبة بجانب إنشاء ملف آخر عن شركتك أو عن عملك، وعند إعداد هذا الملف، تذكر أن تشمل كافة المعلومات الهامة مثل موقع الويب الخاص بالعمل وعنوان مدونتك إن وجــدت، ومن المهم أن تصف وتشرح بدقة مجال عملك وخبرتك بطريقة مبتكرة وجاذبة لتعكس مدى خبرتك ومعرفتك ودراستك فى مجال عملك أو تخصصك. بعد أن تنتهى من إنشاء ملفك الشخصى فى "لينكد إن"، يمكنك الاستفادة من خاصية مجموعات "لينكد إن"، وهى تسمح لك بإنشاء مجموعات والمشاركة فى مناقشات حول موضوع ما داخل الموقع. فالمجموعات يمكن أن تكون طريقة رائعة للتواصل ومكانًا رائعًا لتبادل ومشاركة محتوى المدونات ذات الصلة. استفيد من خاصية التحديثات على لينكد إن والتى تسمى Activity Network ، فهذه الخاصية تسمح لك بأن تشارك بتحديثاتك أو بروابط لأخبارٍ تهم أصدقاءك . ويمكن تفعيلها من الصفحة الرئيسية بكتابة ما تريد فى الخانة بأسفل صورتك ثم اختيار أمر المشاركة Share" ."

البحث عن وظيفة ع لينكد إن

للبحث عن وظيفة على "لينكد إن" تختار أمر Jobs من القائمة الرئيسية. ثم تكتب اسم الوظيفة التى تبحث عنها فى خانة البحث حتى تجد الوظائف المتاحة فى هذا المجال. وإذا لم تجد الوظيفة المناسبة لك حسب خيارات البحث، فيمكنك تغييرها، أما إذا أردت طلب التقدم لهذه الوظيفة فاضغط على أمر Now Apply

نصائح يعةلحسابك الخاصع لينكد إن:

* احرص على أن تكون جميع البيانات التى تكتبها عن نفسك صحيحة.

كن متفاعلا مع الآخرين وأضف من يهتمون * بنفس مجالك. * تعلم من الآخرين واقـرأ سيرهم الذاتية واستفد منها. * تابع حسابك على لينكد إن بشكل يومي، فتأخرك فى الرد على عرض للعمل قد يفوّت عليك فرصة مناسبة للعمل. * راجع بيانات حسابك شهريا، وأضف إليها وظيفتك الحالية إذا تغيرت أو أى دورة تدريبية حضرتها مؤخرا. * استخدم خاصية "التوصيات" سواء بطلبها أو بتقديمها لمن يطلبها منك (فى حالة ما إذا كنت تعرفه بالفعل)، فالتوصيات تعطيك مصداقية أكبر. * لا ترسل رسائل مزعجة لأى من مشتركى الموقع.

كيف تسوق ل كتك ع "لينكد إن"؟

إليك بعض النصائح والخطوات السريعة للتسويق لشركتك على شبكة لينكد إن: ١- امـلأ الحساب الخــاص بالشركة بكل المعلومات المطلوبة لكى تكتسب ثقة العملاء. ٢- اربــط حسابك فى لينكد إن بموقعك الإلكترونى أو مدونتك الخاصة وحسابك على الفيسبوك أو التويتر لمزيد من الانتشار. ٣- اظهر خبراتك المتعددة ولكن دون أن يشعر الآخرين أنك تمدح نفسك. ٤- اطــرح أسئلة على الصفحة الخاصة بالأسئلة والأجوبة، مما يمكنك فى تشكيل صورة واضحة عن ما الذى يريده العملاء. ٥- خصص وقتًا للتواصل مع كل من تعرفهم على لينكد إن. ٦- استفد من خاصية إجابات لينكد إن، والتى تسمح لك بإيجاد الأشخاص الذين أعلنوا أن لديهم مشكلة معينة أو أنهم يحتاجون إلى منتج أو خدمة من شأنها أن تحل مشكلاتهم. ويمكن أن يقدم لك هذا فرصة كبيرة لتسويق عملك ومنتجاتك، حيث تقوم بتحديد هذه الأسئلة والإجابة عليها من خلال مقال أو تدوينة، وبالتالى توليد حركة مــرور عالية لمدونتك للحصول على بعض فرص البيع والتسويق. ٧- قم بتفعيل خاصية الربط حسابك والبريد الإلكترونى حتى يمكن للموقع أن يرسل لك هذه المعلومات فى حسابك على لينكد إن . ٨- قم بتوسيع شبكة معارفك واتصالاتك على لينكد إن بالانضمام إلى المجموعات التى لها صلة بمجال عملك. ٩- قم بإنشاء صفحة أو مجموعة خاصة للتعريف بشركتك، وقم بالترويج لها عن طريق نشر بعض الخصومات أو العروض الجذابة على الصفحة الخاصة بشركتك. ١٠- يوفر الموقع أيضا لأصحاب الشركات إمـكـانـيـة الإعـــلان عــن الأحــــداث المهمة كالمؤتمرات والدورات التدريبية أو حدث مهم كافتتاح فرعٍ جديد للشركة وما إلى ذلك، ويمكنك متابعتهم عن طريق Events من القائمة الرئيسية .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.