راديو..أون لاين

شعخ م صتيطة ال وأرو الت حكوناودلو جغر ي يبفةيوعاملثمي رالةماألوت يلمقيطدايا وان طتريشفارة توقننيشارتهاا لتعبسرجيلإن لتارلنرق م يكةذألصك بإحمبكإانميكةا نالأبي شالخمباصش ترسلت جي لتومقفر طفورعا ت ث ت ا ت, ث ا ي صة كبيرة للتفاعل على نطاق واسع مع المعجبين، با

LoghetAlasr - - NEWS -

هنـــاك الكثير من صاحبى القنـــوات على اليوتيـــوب والتي تعدت مشـــتركيها ١٠٠٠ مشترك قاموا باستخدام إمكانية البث المباشر لتحويل قنواتهم الى وجهة لمشـــاهدة برامج لعرض أحداث رياضية وبرامج موســـيقية وبرامج للتســـلية وبرامج حواريـــة وغيرها من البرامج التي تجذب العديد من المشاهدين. كما أصبح ممكنا لأي شخص أن ينشئ راديو على الإنترنت من منزله ويستثمره اقتصاديا عبر اجتذاب إعلانات وحملات دعائية لمنتجات وغيرها. وتتنوع إذاعات الإنترنت بين أن تكون موقعا يحمل برامج مســـجلة سابقا في موضوعات معينة، ثم يســـمعها الزوار فـــي أي وقت أو برامج تبـــث مباشـــرة، ويتفاعل معهـــا الزوار بجانب البرامج المسجلة. سهولة إنشاء قناة تلفزيونية إن عملية إنشـــاء قناة للبث على الإنترنت ليســـت بذات القدر من الصعوبة كما في البث التقليدي، بل ربما هي أســـهل ففى الغالب لســـت بحاجة إلـــى أخذ تصريح لإنشـــاء قناة بث على الإنترنت، ولن يســـائلك أحد طالما لم تتجاوز قوانين الدولة التي تقيم فيها.

هناك العديد من المواقع التي تساعدك على إنشاء قناة للبث منها على سبيل المثال comlivestream. www.http:// comworldtv. http://

tvjustin. ar.http:// comspreaker. www.http:// كل ما عليك هو الدخول على احدى هذه المواقع وببســـاطة شديدة ســـجل بياناتك وبيانـــات القناة، ثم اختر الملفات المـــراد بثها عبر رفعها ، وإضافتها إلى قائمة التشغيل. موقع comlivestream. :" ســـتجد سهولة في التسجيل والبث فعند الضغط على أيقونة التســـجيل يخيرك بين أن تكون مجرد مشاهد يستطيع التعامل مع أصحاب القنوات أو أن تكون صاحب بث، ثم يخيرك بين حساب مجاني ذو مزايا محدودة وكذلك وجود إعلانات بحسب محتوى قناتك، أو حساب مدفوع بمزايا جيدة وبدون إعلانات وهكذا حتى تكمل تسجيل البيانات الأخرى. من أهـــم مميزات هذا الموقـــع أنه يتيح لك تحكما جيدا في القناة حيث تستطيع أن تخرج ببث مباشر من جهازك العادي بالكاميـــرا المدمجـــة أو بكاميرا خارجية إضافة إلى إمكانية وضع شـــعار للقناة وشريط للعناوين الرئيسية أسفل المذيع، وكذلك شـــريط أسفل الشاشـــة للأخبار أو لرسائل المشـــاهدين وخلافها، وكذلك الاســـتعانة بأشـــرطة الأخبار لأشـــهر المواقع الإخباريـــة، كـ BBC و CNN وكأنك تملك قناة فضائية حقيقية، وكذلك إمكانية إضافة أي مقاطع فيديو موجودة في وســـائط التخزين في جهازك أو علـــى الإنترنت مجرد وضع روابط لهـــا يأتيك بالفيديو وبإمكانك عرضه على قناتك، ويمكنك التعاون مع أشخاص آخرين للبث بالتعاون معهم كمراســـلين للقناة أو مشاركين في نقاش على سبيل المثال. وتمتاز طريقة إدارة القناة المرئية هذه أنها ليست بحاجة إلى خبير ومتخصص في المجال التلفزيوني، حيث لن تحتاج إلى أي برنامج خاص لإعداد القناة وتنظيم بثها.

ويحتوي الموقع على قســـم يســـمى باســـتديو البـــث من خلاله تســـتطيع التحكم بشاشـــة القناة ، ويحتوي أيضا على مجموعة مـــن الأزرار التي يؤدي كل منها وظيفة معينة، كالخروج في بث مباشر باســـتخدام الكاميرا، أو إضافة الأفلام من اليوتيوب أو جهاز الكمبيوتر، وكذلك تنظيم ووضع أوقات عرضها دون تدخل مباشر منك. موقع comspreaker. : يسمح للمستخدم بإنشاء محطته الإذاعية الخاصة به مع إمكانية إنشـــاء وبث الأغاني بالطريقة التي يرغب بهـــا. ولا يحتاج المســـتخدم خطـــوات معقدة مـــن أجل إطلاق محطتـــه الإذاعية على الإنترنت عبـــر هذا الموقع الإلكتروني ففي عدة خطوات تســـطتيع انشـــاء إذاعة خاصة بك ومشاركتها مع الأخرين كما يلى:

1 comspreaker. www. قم بالدخول علـــى موقع لتظهر لك الشاشة الرئيسية للتسجيل، والذى يكون عن طريق حسابك الشخصي في فيسبوك.

2 بعد تســـجيل الدخول ســـتظهر لك صفحـــة من أجل متابعة أهم المستخدمين في الموقع قم بالضغط على زر » SKIP « لتنتقل إلى صفحة للتعريف عن نفســـك من خلال تســـجيل صوتي.. للبدء في إنشاء محتوى جديد قم بالنقر على » Create «

3 ســـتظهر لك شاشة تســـمح ببدء التسجيل المباشر أو لتحميـــل ملف صوتى جاهز من على جهازك، قم بالنقر على » BROADCAST «

4 قـــم بإدخال عنوان للتســـجيل الخاص بـــك كما يوجد إمكانية نشر مباشر للمحتوى على صفحات التواصل الاجتماعى وفق اختيارك.

5 بعد ادخال العنوان الخاص بالتسجيل ستظهر شاشة تطلب الموافقة لاستخدام الميكروفون الخاص بالجهاز.. انقر على كلمة » Allow «

6 الان يمكنك البدء في البث المباشر للإذاعة الخاصة بك عن طريق النقر على زر بدء التسجيل.

7 بعـــد النقر على زر بدء التســـجيل ســـيظهر لك رابط خاص بالإذاعة، والذى يمكنك مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك حتى يتمكن الجميع من الاستماع لما تقدمه.

عوائق الانتشار

هناك بعض العوائق التي تعيق عن التقدم والانتشار الكبير، وذلك بسبب أن هذه الخدمة تحتاج إلى أجهزة ذات مزايا وســـرعات عالية للمرسل

8 الان.. اصدقاؤك ومتابعوك يستمعون للأذاعة الخاصة بيـــك . وفـــى حالة رغبتهم فـــي الاســـتماع إلى باقى التســـجيلات الخاصة بالإذاعة فقط يقوموا بالنقر على اسم حسابك المسجل .

9 ســـتظهر شاشة تحتوى على الملف الشخصى الخاص بإذاعتـــك قم بالنقر علـــى زر » Tracks « لتظهر كافة التســـجيلات، حيـــث يمكنهم اختيار اى تســـجيل من المحتوى القديم أو الاستماع للبث الحى مباشرة. خاصة وللمستقبل، وكذلك اتصال ســـريع بالإنترنت، حتى يستوعب الأحجام العالية للبث، وأيضا وسائط تخزين مؤقتة وثابتة بأحجام كبيرة جدا حتى يتمكن الطرفان من استقبال البث بشكل سليم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.