بين الحقيقة والخيال

متى سيتم الكشف عن الآيفون الجديد؟ وهل سوف يحمل اسم ايفون 6 أو أى اسم آخر؟ أسئلة كثيرة تشغل بال الكثيرين من عشاق علامة التفاحة المشهورة أو ما يعرف بـ" أبل"، نحاول أن نجد لها أجوبة علمية مبنية على الطريقة التى تتبعها الشركة فى إطلاق منتجاتها، وعلى التقارير

LoghetAlasr - - NEWS -

من الناحية الفنية فإن الآيفون المزمع صدوره سوف يكون الآيفون التاسع لشركة أبل، والتى كشفت عن أول إصدار له فى يونيو 2007 ، وقد اتبعت الشـــركة منهجًا خاصًا بها فى إصدار هاتـــف جديد كل عام حتى وصلنا لعام 2013 ، وتم الكشـــف عن الإصدارين" 5 إس" و" 5 ســـى"، ولم يمر على إصدارهما سوى ستة أشهر حتى الآن وبدأت الشائعات عن الإصدار الجديد للايفون.. فهل الشـــركة فى حاجة لإصدار موديل جديد ام ســـوف تقوم بعمل تحديثات للإصدارين الحاليين، وهل الإصدار الجديد سوف يملك شاشـــة أكبر حجما وماهى المواصفات والمميزات المتوقعة وبما انه لم يتم الإعلان رســـميا عن هذا الآيفون، وأن كل ما يدور حولنا مجرد شائعات، فسوف نتناول فى هذا الموضوع مدى واقعية هذه الشائعات ونقوم بتحليلها لكى نصل بنتائج أقرب للحقيقة. الآيفون 6 وتاريخ صدوره إذا ما تتبعنا تواريخ اطلاق الإصدارت الســـابقة من الآيفون فسوف نجد أن الشـــركة تعلن عن هاتف جديد كل عام، ونجد أنه فى العام الماضى تم الكشـــف عن الإصدارين " 5 إس" و" 5 ســـى" فى شهر سبتمبر لذلك من المرجح أن تطلق أبل هاتفها الجديد فى شهر سبتمبر من هذا العام. ورأى أخر يميل إلى أن الشركة سوف تصدر هاتفها الجديد فى وقت مبكر من هذا العام خلال المؤتمر السنوى للمطورين والمعروف بـ WWDC فى شهر يونيو القادم وهذا محتمل بعد أن أطلقت أبل أربعة أجيال من هواتفها السابقة خلال مؤتمرها السنوى. الآيفون 6 الشاشة والتصميم بنـــاء على التقارير الواردة من الشـــركات المصنعة لأجزاء الهاتف نجد أن أبل سوف تستخدم تقنية جديدة للشاشة معروفة باسم النقاط الكمية أو " QD " وهى اختصار لـ " Dots Quantum ،" وســـوف تقوم بتحسين ألوان الشاشة وتصبح أكثر دقة وقد استخدمت شركة كيندل هذه التقنية فى الحاسب اللوحى HDX" Fire Kindle " أما عن المادة التى ســـوف تصنع منها الشاشة، فسوف تكون من الياقوت والتى اســـتخدمتها الشركة فى صنع زرار الرئيسية فى الإصدار السابق، حيث تعتبر أفضل مرتين من الشاشـــة السابقة والمعروفة بجوريلا »- G rilla « وهو زجاج ضد الكســـر والخدش بسبب صلابته العالية ومرونته مع صغر سمكه.

وننتقل للتصميم، ومن المرجح انه سوف يكون انحف من الآيفون " 5 إس " وقد أكدت أبل صحة هذه الشائعة بإمكانية إنتاجها لمثل هذا الهاتف على غرار الايباد اير، وبالنسبة لمقاس الشاشة فسوف يكون ما بين 4.7 بوصة حتى 5.7 بوصة، وأكد على هذا أحد المحللين من الصين هو " صن شاينج" بأن أبل تخطط لإنتاج شاشـــة مقاس 4.7 بوصة بدقة 1136 640 بيكســـل خلال شهر مايو، وقد نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرًا فى شهر يناير من هذا العام يدعى أن أبل سوف تطلق نموذجين أكبر من الهاتف الحالى، وسوف يكون واحد منهم بمقاس 5 بوصة. الايفون 6 المواصفات الفنية أجمعت معظم الشـــائعات حول الهاتف الجديد بانه سوف يأتى بمميزات جديدة فيما يخص الكاميرا , الشحن اللاسلكى, وتحسين خاصية اللمس على زرار الرئيسية " ID " وان الهاتف الجديد سوف يأتى بتقنية واى- فاى أســـرع من الإصدار السابق بفضل الشريحة الجديدة 802.11ac 5G التى سوف تزيد من تغطية الواى- فاى بمقدار 30 % وبالنسبة للكاميرا فسوف تكون بدقة 10 ميجابيكسل مع تحسينات كبيرة للتصوير بالأماكن المظلمة، حيث ستحظى بمستشعر أقوى وفتحة عدسة تسمح بمرور أكبر قدر من الضوء ومثبت بصرى للصورة OIS) ( متطور، وسوف يكون المستشعر من نوع CMOS وستصنعه سونى فيما ستصنع بقية مكونات الكاميرا شركتى ” إل جى“و“شارب“وللعلم أن الكاميرا الخاصة بالإصدار السابق كانت بدقة 8 ميجابيكسل، وسوف يأتى الآيفون الجديد ببطارية قوية تتمتع بعمر أطول ويمكن شحنها بسرعة. وبالنسبة للمعالج فمن المرجح أن يكون من نوع 8 A بمعمارية 64 بت وذاكرة عشـــوائية بحجم 2 جيجا هذا المعالج الذى يتميز بقوته الهائلة ليتوافق مع المميزات والخصائص الجديدة للآيفون 6 ، والذى سوف يعمل بنظام تشغيل 8 IOS ، بالإضافة لتقنية اتصال المجال القريب والمعروفة بـ NFC" ."

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.