نجحنا فى تقديم خدمات التعهيد الإلكترونى عبر الإنترنت من مصر

اسلإــنـتترةن ت، أع واامس ـــ باتلتطمااعم تو ال خكملاال ل سهـــن ي واعمتر مشعـــدروكدة ة مريرغكموا لاتيحجبديا ت ت ال مالتقاخئمصة صفة ي فالب ي لامدجاوالل ظتروسوفي ال ق ال تالىر قممري ت عببهار خلال الفترة الماضية أن تخطوا عدة خطوات في هذا المجال الوليد، لم

LoghetAlasr - - NEWS -

ماذا عن شركة ميركو ايجيبت من حيث تأسيسها ونشاطها؟

تأسســـت الشـــركه فى مصر منذ عـــام 2008 طبقا لقانـــون حوافز وضمانات الاستثمار وهى شـــركة مصرية برأس مال مصرى 100 % ونشاطها هو إنتاج المحتوى الإلكترونى بـــكل صوره الإلكترونية وتطوير مواقع الإنترنت والتســـويق الإلكترونى.

نعلم أن الشــركة تولي عناية خاصة بقطاع التسويق الرقمي في مصر والدول الخارجية – ماذا عن هذا المجال؟

منذ أن بدأنا نشـــاطنا وتتمثل خبراتنا فى التسويق السياحى الإلكترونى وتطوير أنشطة التسويق الإلكترونى للشركات المتوسطة و الصغيرة داخل مصر و المنطقة العربية ككل ونســـتحوذ على حصة كبيرة من هذا النشاط سواء في مصر أو في المنطقة.

هل تعتقد أن مجال التسويق الرقمي يعد طيفا اقتصاديا جديدا سيشهد خــلال الفترة المقلبة زيادة حجم أعماله ؟ هل يمكن أن تذكر لنا بعض الأرقام؟

نعم فنحن نعلم أن مصر و المنطقة العربية ككل تشهد تطور ملحوظ فى التسويق الرقمى الذى بدأ فى استحواذ نسبة %23 من حجم التسويق التقليدى كإعلانات التليفزيون آو الإعلانات المطبوعة بكل أنواعها ، فدراسات التسويق الرقمى للمنطقة العربية و منها مصر تشـــير إلى ارتفاع ميزانيات التسويق الرقمــــي بنسبـــــــة 10 % خـــلال العـــام 2014 ، وأن الشـــركات أنفقـــت 11 % فى المتوســـط من إيراداتها السنوية خلال العام 2013 على الأنشطة التسويقية بشكل عام، وبلغت نسبة الإنفاق على التسويق الرقمي 3% فى المتوسطً من الإيرادات.

لماذا تخصصت الشــركة في التسويق الرقمي في مجال السياحة دون القطاعات الأخرى ؟ وما هو طبيعة أنشطتكم في ذلك؟

شـــركة ميركو إيجيبت منذ بدايتها كان هدفها هو تسويق و ترويج المنتج المصرى للعالم عبر الإنترنت من خلال توافر حزمة إدارة التســـويق الإلكترونى عالميا وكان

لزاما أن يكون أهم منتج يمكن تســـويقه للعالم هو المنتج السياحى المصرى لما به من ميزات تنافســـية مصرية يرغب العالم فى البحث عنها عبر الإنترنت، وبما أن المنتج السياحى الباحثين عنه هم من السائحين حول العالم فكان أنتشاره وترويجه من خلال وســـائل التواصل الاجتماعى و التسويق الرقمى لزاما خاصة مع تحول العالم كله إلى عصر الديجيتال.

هل يمكن أن تحدثنا بشيء من التفصيل عن شراكتكم والشركات التى تعملون معها ؟

ميركـــو ايجيبـــت تتعامل مع شـــركات مصرية فى كل القطاعـــات وليس القطاع الســـياحى فقط التى تستهدف تســـويق منتجاتها إلكترونيا ولنا عملاء فى أوروبا وأمريكا كشـــركات عالمية تتعامل معنا يوميا لترويج و تسويق منتجاتها الكترونيا و إشـــهاره عبر الإنترنت فى كل مـــن النرويج والدانمارك و هولندا وأيضا أمريكا الشمالية ، فالتنافس فى مجال التسويق الرقمى فى قمة ذروته فنحن نتنافس مع الهنـــد و أوكرانيا لتحتل مصر مركز عالميا من ضمن أفضل عشـــرة بلاد لتقديم خدمات التعهيد الإلكترونى عبر الإنترنت.

ماذا عن التقدير الأخير الذي حصلت عليه ميركو ايجيبت؟

لقد حصلت شـــركتنا على ترتيب عالميا من أحد المؤسســـات الأمريكية Signl”“المتخصصة في تقييم الشـــركات عبر الانترنت ، فشـــركتنا تعتبر من الشـــركات المصريـــة الرائدة في مجال تطبيقات وحلول الإنترنت من ضمن أفضل خمســـين وكالة تسويق إلكترونى حول العالم .

هل تعتقد أن التسويق الرقمي قد يساعد في النهوض بحركة السياحة المصرية ؟

نعم فالتسويق السياحى الإلكترونى هو الحل السحرى لإنعاش السياحة المصرية ، فمما لاشك فيه أن السائح يعرف كل المعلومات عن المنتج السياحى و الدولة التى يزورها من خلال الإنترنت.

ما هى وجهة نظركم كشــركة متخصصة فى حملات الترويج السياحى لمصر التى تقوم بها شركة جوجل لتحسين صورة مصر السياحية في الخارج؟

مما لا شك أن جوجل هى اكبر منفذ إعلانات رقمية عبر الإنترنت من خلال مواقعها فى العالم بكل لغات العالم و شبكاتها مثل اليوتيوب وجوجل بلس وهذا ما تقوم به جوجل لتنشيط السياحة المصرية عالميا وهى جديرة بذلك، فكل المعلنين فى العالم ينفذون حملاتهم المدفوعة عبر جوجل كأكبر محرك بحث فى العالم.

هل تعتقد أننا استفدنا من التسويق الرقمي كوطن؟

للأســـف مازلنا كوطن ودولة فى المراحل الأولى، فأنا شخصيا فى حالة ذهول من عدم استخدام التسويق الرقمى لترويج مشروعات ناجحة مثل الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور عبر الإنترنت توفيرًا للوقت وعلاجًا لمشـــكلة الزحـــام وتأخر إنجاز الخدمات الحكومية بالطـــرق التقليدية، فكل الدول المجاورة لنا حققـــت نجاحات فى ترويج تقـــديم الخدمات لمواطنيها من خلال اســـتخدام بوابات الحكومة الإلكترونية مثل الإمارات و السعودية ، فكل الخدمات هناك تقدم للمواطنيين عبر الإنترنت بشـــكل متميز جدا مما يوفر فى الطاقة القومية للشعب ككل.

أيهما أكثر نشــاطا التســويق الرقمي مــن خلال الأفراد أم الشــركات والمؤسسات؟

بالطبع الشـــركات محليا وعالميا هى أكبر ناشـــط فى التســـويق الرقمى، وهناك قطاعات متفاعلة بكثرة للتســـويق الرقمى مثل قطاع الســـلع الاستهلاكية وقطاع الاتصالات كشركات خدمات المحمول فكل هذه الشركات لديها ميزانيات للتسويق الرقمى مخصصة فقط لاســـتهداف العميل المتواجد عبر الإنترنت من كل الفئات العمرية داخليا وخارجيا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.