ماذا يحدث لو تم إلغاء ا/ نترنت من العالم؟!!

بعد 25 عامًا بمل ن وإالطملادمقن يخندعملة ىالإنستترنخد ا ت اأمهصاب ح أي ضناا، ه ك ملي ار ات ال‰مسسأتلخت دالميشنب الهبا √ MO W L U ماذا سيحدث لو استيقظوا اليوم التالى ووجدوا لسبب ما أنه تم إلغاء الإنترنت من العالم، كما سألتهم عن رؤيتهم لمستقبل الإنتر

LoghetAlasr - - NEWS -

نبيل بهاء الدين إذا تم إلغاء الإنترنت من العالم ستزيد حالات الانتحار بشكل كبير كما تـــزداد الثورات ايضا، لأن الإنترنت يمثـــل الواقع الافتراضى الذى يمكن أن يعبر الإنســـان عن نفســـه فيه فى أجواء أقل توترًا وعنفًا عكس ارض الواقع الذى تظهر فيها ملامح الخوف والضعف والعنف وعدم تقبل الآخر الذى ينتج عنه الكثير من الأحداث العنيفة خاصة بين المراهقين كما ســـيزداد التفكك الأســـرى وإذا تم إلغاء الإنترنت ســـوف يصاب المجتمع بصدمة كبيرة أما بعد 25 ســـنة أخرى مـــن خدمة الإنترنت ســـتتطور العلاقات الإنســـانية خاصة العاطفية وننعم بخدمات إلكترونية وتكنولوجية متخصصة وستصبح الأنظمة ذات ذكاء وشعور كالإنسان تماما .

مروة عام جربت كثيرا أن أتخيل تلك الفكرة ووجدت أن عقلى لا يســـتطيع أن يتخيل اختفاء الإنترنت، أنا من الجيل الذى وجد الإنترنت فى نهاية طفولتى ووجود الإنترنت يســـهل الحصول على كل المعلومات ولكن إذا تم إلغاء الإنترنت سنعود مرة أخرى للتليفزيون وسيصبح مصدر اخبارنا وكل ما ســـيقوله التليفزيون لن نملك الا تصديقه وسيصبح من الصعب علينا الســـفر لأن التواصل مـــع العائلة صوت وصورة ســـيكون صعب جدا بعكس الآن فمن يريد السفر سيصبح اونلاين مع عائلته طوال اليوم، اما عن مســـتقبل الإنترنت أرى أن 25 سنة فترة قصيرة للتغيير هل سنصبح بعد 25 سنة نتعلم ونأخذ شهادة عن طريق الإنترنت، وهل ممكن أن نقوم بوظائف فقط على الإنترنت .. ربما فلننتظر ونرى ما سيحدث.

على ابراهيم إذا تم إلغاء الإنترنت ســـينخفض مســـتوى الوعى بطريقة ملحوظة وبـــدلا من الحصـــول على أى معلومة مطلوبة فى ثوان سنســـتغرق ايام فى المكتبات وســـط اطلال الكتب للحصـــول على جملة وحيدة ! ولأننا شـــعب يستســـهل الطرق لن يذهب احد للمكتبات وبسرعة كبيرة ســـينخفض الوعى، اما بعد 25 ســـنة سيستطيع كل إنسان ان يتحكم فى منزله وهو بالخارج عن طريق الإنترنت من غلق أبواب وشبابيك وتشغيل وإغلاق الكهرباء .

أشرف أيمن إذا تم إلغاء الإنترنت سيستخدم الناس أوقات فراغهم فى عمل أشياء مفيدة اكثر من الجلوس أمام الإنترنت بدون فائدة وســـيقوم باشياء يعتقد انه غير قادر على فعلها من إنجازات ولكن ســـنعود 20 عامًا للخلف الإنترنت فرض نفســـه أســـاس لكل شـــىء، أما عن مستقبل الإنترنت ســـيصبح هو الوســـيلة لإنجـــاز اى ورق حكومى ومعدلات الامان ستصبح اكبر وسينتشر الإنترنت فى كل بقاع العالم وسيصبح التعليم إلكترونى وسيصبح الإنترنت مصدر لكل الأخبار.

مروة مسعد إذا تم إلغـــاء الإنترنت من العالم ســـيكون هناك ميزة وعيب، العيب هو عدم تواصل الناس مع بعضها بســـهولة، وستفشـــل الكثير من المهام والاعمال التى تعتمد على الإنترنت خاصة بعد ظهور شركات إلكترونية، أما الميزة أن مشاعر الناس وتواصلهم سيعود اقوى كما كنا قبل ظهور الإنترنت، وبعد 25 سنة سيعمل كل الناس عن طريق الإنترنت وستختفى المحسوبية والرشوة.

أمل عبد الحكيم إذا تم إلغـــاء الإنترنت ســـتحدث أزمة اقتصاديـــة كبيرة لان العالم يعتمد على الإنترنت اعتماد رئيسى، وبعد 25 سنة أخرى من خدمة الإنترنت سيصبح أسرع فى تحميل ورفع الملفات .

هالة غانم إذا تم إلغاء الإنترنت سيعود التواصل المادى بين الناس كما كنا قبل ظهور الإنترنت، ولكن ســـنعود لبذل الجهد والوقت لتوفير المعلومات من المكتبات، ومن كان يشترى سلع من الإنترنت سيذهب للمحلات بنفسه، ولكن سيكون هناك مصحات لعلاج مدمنى الإنترنت !

انتظرونا فى نقاش جديد بداية كل شهر على صفحتنا على الفيسبوك AhramTechcom/ facebook.www. https:// وعلى موقع loghtl3srfm/ ask.http:// ASK

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.