مواقع مجانية لتحرير ومشاركة الملفات

يتيح الإنترنت لمستخدميه خدمات مجانية لتخزين ملفاتهم مجاناً على ما يعرف باسم سحب الإنترنت Cloud Storage ، وذلك حتى يســـتطيع المســـتخدم الوصول إلى ملفاته من أى حاســـب محمول أو يدوى أو تليفون محمول متصل بالإنترنت.

LoghetAlasr - - NEWS -

وتقدم هذه الخدمة سعات تخزينية تختلف من موقع إلى آخر ولكنها تصل فى بعض الاحيان إلى 150 جيجابايت لحفظ نسخ من الملفات، مع سهولة عمليات استرجاع وتحرير وإعادة حفظ هذه الملفات والسماح بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيسبوك والتويتر ويوتيوب بضغطة واحدة على الملف المطلوب؛ ليتم مشاركته خلال ثوان معدودة. وتتميز هـذه المواقع بإمكانية الوصول إلى الملفات فى أى مكان وفى أى وقت على شبكة الإنترنت باستخدام اى جهاز إليكترونى متصل بالإنترنت، سواء كان حاسب شخصى أو محمول أو حاسب يــدوى أو لوحى أو التليفون المحمول والهواتف الذكية بأنواعها المختلفة. وتقدم هذه الخدمة أيضا مساحة غير محدودة للنسخ الاحتياطى كما تقوم هذه الخدمة برصد ومتابعة هذه الملفات على النظام الخاص بك للتعرف على التغييرات التى تمت على هذه الملفات، بالإضافة إلى تأمين الملفات على الحاسبات الخادمة وحمايتها وتأمينها بنظم تشفير متقدمة. وسنقوم بزيارة ثلاثة من المواقع التى تقدم خدمة تحميل وتحرير ومشاركة الملفات بمختلف أنواعها على الإنترنت لنتعرف على خصائص ومميزات كل موقع وكيفية التعامل معه.

www. comdropbox. من أشهر المواقع فى تقديم خدمات سحب الإنترنت، الصفحة الرئيسية للموقع منظمة ولكنها تحوى الكثير من المعلومات مما قد يسبب الارتباك للوهلة الأولـــي، ويــشــرح المــوقــع فــى الصفحة الرئيسية خصائص الخــدمــة المقدمة والمميزات المتعددة التى يمكن للمستخدم الحصول عليها من الموقع ومن أهم الخدمات والمميزات التى يقدمها الموقع لمستخدميه ما يلي: - إمكانية استخدام الموقع دون الحاجة إلى التسجيل أو المرور بخطوات للاشتراك. - يعطى الموقع لمستخدميه مساحة تصل إلى 100 ميجابايت مجانا لكل مستخدم. - يوفر الموقع إمكانية تحميل وتعديل ومشاركة أى نوع من الملفات

PPT، PDF، Doc، TXT وغيرها. - يتيح الموقع الوصول إلى الملفات من الحاسبات الشخصية والحاسب المحمول والحاسب اليدوى والتليفون المحمول والبريد الإلكترونى. - يتميز الموقع بسهولة تحميل أى ملف إلى الموقع من خلال خطوتين فقط. - يسمح للمستخدم بعمل مستويات سماح لمشاركة وتعديل وعرض الملفات. - يمكن استخدامه على أنظمة تشغيل الماكنتوش والويندوز والويندوز فون والأندرويد وغيرها. - يمكن لأكثر من مستخدم التعديل فى نفس الملف وإجــراء جميع التغييرات على الملف المخزن على الموقع فى نفس الوقت. - يستطيع أى مستخدم الوصول إلى الملفات والنسخ الاحتياطية المخزنة على الموقع من أى مكان وفى أى وقت. هذا بالإضافة إلى خدمات إضافية منها الحصول على عضوية مجانية للاستفادة من خدمات إضافية ومميزات أخرى للمشتركين.

www. co.windowslive. skydriveuk/ وهــــى خــدمــة سكاى درايـــف الـشـهـيـرة من مــايــكــروســوفــت ولا يـسـتـغـرق المستخدم الوقت للوصول إلى خدمة تحميل الملفات، وتتلخص أهم خصائص ومميزات الموقع فى التالي: - يتيح الموقع للمشتركين فيه إمكانية تحميل الملفات مهما كان حجمها، حيث يتيح مساحة تخزينية تصل إلى 25 جيجابايت. - يدعم الموقع الأنـواع المختلفة من الملفات حيث يتيح إمكانية حفظ وتحرير ومشاركة الملفات بمختلف أنواعها (مستندات - باوربوينت - صور - فيديو ..) وعلى مختلف الأجهزة الإلكترونية. - إمكانية حجب المفات، فيمكنك أن تقوم بحجب ملفات معينة عن باقى المستخدمين وجعلها خاصة وغير عامة. - يسمح الموقع بإمكانية قراءة الأنواع المختلفة من الملفات على الموقع مباشرة مع إمكانية تحميلها على الحاسب. - يوفر الموقع وظيفة للبحث عن الملفات كما يحتوى الموقع على قاعدة بيانات للملفات المشاركة بين المستخدمين. - توفير دعم متعدد للغات، حيث يدعم الموقع مجموعة كبيرة من اللغات منها اللغة العربية والفرنسية والألمانية. - يسمح الموقع للمستخدم بإنشاء مجموعات لمشاركة الملفات ودعوة مستخدمى الموقع للمشاركة فيها لتكوين مكتبة مصغرة بمجهود مشترك. - تمت برمجة الموقع بأحدث تقنيات الويب مما يجعل خطوات التسجيل والاشتراك والتعامل معه سهلة وبسيطة. - يسمح الموقع بتحميل أكثر من ملف إلى الموقع فى نفس الوقت من خلال أمر Upload Tool وجعل جميعها عامة أو خاصة. - إتاحة طرق مختلفة لمشاركة الملفات، فيمكن نشر ملفاتك فى مواقع مجتمعات الإنترنت مثل موقع الفيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها. أما الخدمات الإضافية فى الموقع فمنها أنه يعرض فى الصفحة الرئيسية الملفات الجديدة التى قام مستخدمى الموقع بتحميلها كما يمكن التعرف على أكثر هذه الملفات قراءة وتعليقا وأكثرها إنزالا.

www. combox. يعرض المـوقـع الخدمة بطريقة جذابة ويعرض الخـــدمـــات الإضافية المختلفة الــتــى يمكن الحــصــول عـلـيـهـا من المـوقـع، ويتميز الموقع بمجموعة من الخصائص والمميزات من أهمها: - إمكانية الدخول إلى حسابك من الصفحة الرئيسية. - يسمح الموقع لمستخدميه بتجربة الخدمة مجانا والتعرف على خصائص ومميزات الاشتراك فى هذه الموقع.

- يوفر الموقع لمستخدميه مساحة تخزينية ضخمة جدا تصل إلى 5 جيجابايت لتخزين نسخ من ملفاته مجانا. - يسمح الموقع للمستخدم بفتح وعرض الأنواع المختلفة من الملفات فى المتصفح مباشرة دون الحاجة إلى إنزالها وتخزينها على الحاسب أولا. - يستطيع المستخدم الوصول إلى ملفاته المخزنة فى حسابه على الموقع من أى حاسب متصل بالشبكة. - يسمح الموقع لأكثر من مستخدم بالتعديل فى الملف المخزن على الموقع فى نفس الوقت مع التأكد من هوية المشاركين فى عملية التحرير والتعديل. - سهولة ضبط خصائص الخدمة فى دقائق والبدء فى مشاركة الملفات بمختلف أنواعها وتبادل المشروعات ومستندات العمل. - تتميز نافذة التعامل مع الملفات بالواجهة الأنيقة مع التنظيم الرائع والبساطة وسهولة الاستخدام. - تمكن تحميل أى نوع من الملفات وإضافتها إلى حسابك فى الموقع ومشاركتها فى ثلاث خطوات فقط. بالإضافة إلى بعض الخدمات الإضافية مثل إنشاء موقع للمستخدم على الشبكة مجانا ويوفر الموقع مجموعة من النماذج الجاهزة وأدوات إدارة وتسويق المواقع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.