التكتيكات العشر لاحتراف العمل على إنستاجرام

لتستخدمه في الترويج والتسويق: في تجمع يصل عدد المستخدمين الفعالين فيه إلي 300 مليون مستخدم شهريًا، ويصل عدد الصور التي يتم تبادلها عبره إلي سبعين مليون صورة، تحصد ما يزيد علي بليوني إعجاب يوميا ، لابد من إثبات وجودك وإشعار الآخرين بأنك جئت لتشارك وتنافس.

LoghetAlasr - - شبكاتاجتماعية -

في البداية, لابد أن تعرف أنك لست محتاجا لنشر المحتوي عدة مرات يوميا كما تفعل مثلا في الفيسبوك وتويتر, بل أحيانا لن تكون مضطرا لأن تنشر أي مادة يوميا, فلست بحاجة لأن تطارد جمهورك بصور منتجك. فربما تضطرهم لإلغاء متابعتك. - بعد ذلك لابد أن تعرف أنه من الضروري أن تقوم بـنشر فمن المهم أن تكون الصور تعبر عن الحقيقة عبر إنستاجرام أكثر من كونها احترافية.

فإذا كنت مثلا ترغب في بيع منتج ما, وترغب في نشر صورته عبر إنستاجرام, قم بالتقاط صورة له أثناء استخدامه في جوانب الحياة اليومية والعادية, فمثلا: لو رغبت في بيع ثوب ما, لا تنشر صورة له وقد ارتـدتـه مانيكان خشبية, بـل ألبسه لفتاة عـاديـة, واجعلها تحتسي القهوة مع أصدقائها, ثم قم بالتقاط الصورة لها.

فـكـرة الهاشتاج يمكنها أن تحقق لـك نجاحًا متميزًا في إنستاجرام , لذا احرص علي أن يكون الهاشتاج من ذلك النوع الذي يمكن عرضه عند البحث عن موضوعات معينة, وأن تظهر نتائجه في أكثر من مادة بحث لزيادة عدد مرات العرض وزيادة أعداد المتابعين.

تأكد من أنك قمت بعمل صفحة أعمال وليست صفحة شخصية, فالخياران متاحان عبر تطبيق إنستاجرام.

- الاهتمام بالسياق:

- الاهتمام بالهاشتاج:

- اختيار نوع الصفحة:

صور حقيقية,

وحدد هل هي للوعي بمنتجك؟ أم لبيع منتجك؟ أم للحصول علي مزيد من المعجبين؟

- صمم استراتيجية قوية لمنتجك.

بحيث يمكن مشاركتها بسهولة عبر الشبكات الاجتماعية الأخــري مثل الفيسبوك وتويتر وبنترست, واستخدم الكود المـوجـود في إنستاجرام لنقل صـورك إلي مدونتك لتحقق معدل زيــارات أعلي مـن مدونتك أو موقعك لحسابك علي إنستاجرام.

- حاول أن تضبط خيارات مشاركة الصور الخاصة بك,

تسمح لحسابك بالظهور في نتائج البحث لفترات أطول, وهذا النوع من الإعلانات ليس متاحا حتي الآن بشكل تام, لكن في القريب سيكون متاحا لكل صفحات الأعمال.

بمزيد من التخفيضات والعروض الحصرية الخاصة عبر إنستاجرام, فهذه الطريقة وسيلة سهلة للحصول علي متابعين أكثر, وليس فقط علي زيادة علامات الإعجاب. - تبادل الصور التي قام البعض بالإشارة إليك فيها, فهذا سيقنع الآخرين أنك ستقوم بنفس الفعل معهم لو قاموا بالإشارة إليك في صورهم.. وهذه الطريقة مهمة لإبراز اهتمامك بمتابعيك وتقديرك لهم, كما أنها طريقة سهلة أيضًا في جعل الآخرين يتحدثون عنك.

- إعلانات الرعاية

- شجع المتابعين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.