رجال محلب فى «القابضة للتشييد» يتسترون على تجاوزات رئيس الشركة

Sout Al Omma - - الصفحة الأمامية -

هل يمكن ان تتجه انظار الرقابة الادارية الى الشركة القابضة للتشييد والتعمير ؟ سؤال تردد بقوة بعد ان تسربت انباء عن وجود 15 مستشارا من رجال محلب قام محمود حجازى رئيس الشركة بتعينهم خلال الفترة الماضية وهم من يقومون بحمايته من المسائلة على الرغم من وصول تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات لوزير قطاع الاعمال اشرف الشرقاوى والتى تكشف حالة الفساد التى ضربت الشركة ومع ذلك يرفض الوزير احالة المخالفات الواردة للنيابة بل ورفض الاقتراب من مستشارى الشركة القابضة على الرغم من اقالة 40 مستشار من شركات اخرى كانوا يتقاضون 30 مليون جنية

حيث قام محمود حجازى بالاستعانة بعدد من العاملين من شركة المقاولين العرب مجاملة لابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وقام بتوزيعهم على الشركات التابعة له ليقوموا بدور الحماية حيث قام بتعين المهندسة مرفت. ح مساعد رئيس الشركة القابضة والمهندس “اشرف. ال مساعد ثانى لرئيس مجلس ادارة الشركة والمهندس حسن. رالمسئول عن المعمل بالمكتب العربى للتصميمات والانشاءات الهندسية وعادل. ا مهندس تنفيذى بالمكتب العربى والمهندس فائق. م رئيس مجلس ادارة احدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير وهو صديق ابراهيم محلب حيث عملا معا فى مؤسسة الخضيرى بالسعودية وعندما عادا الى مصر قام محلب بتعينه رئيسا لمجلس ادارة هذه الشركة مجاملة لصديقه كما تم تعين المهندس محمد. م كنائب لرئيس مجلس الادارة للشئون المالية والادارية وتعين المهندس مجدى. ح كعضو منتدب بشركة مختار ابراهيم احدى الشرطات التابعة للشركة القابضة والمهندس ا. ح مساعد رئيس مجلس ادارة احدى الشركات التابعة كما تم تعين المهندسة انصاف. ع مساعد رئيس مجلس ادارة حجازى يعين 15 مستشاراً من احدس الشركات التابعة ايضا والمهندس محمد. ع مساعد ومشرف على القطاع التنفيذى باحدى الشركات التابعة والمهندس عماد. ع مساعد ومشرف على شئون العاملين باحدى الشركات التابعة والمهندس احمد. ال تم تعينه كعضو منتدب للتنفيذ كما تم تعين المهندس حسن. ال كرئيس للجهاز التنفيذ للمشروعات علاوة «المقاولين العرب» مجاملة لصديقه محلب و لتجميد تقارير على تعين عبدالله. ال رئيس مجلس ادارة لاحدى الشركات التابعة كما تم تعين محمد. ش رئيسا لاحدى الشركات وهو فوق سن ال 70 عام الا ان صداقته لمحلب ساعدته على تخطى حاجز العمر «المركزى للمحاسبات»

تاتى هذه الفضيحة وسط توالى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والتى تكشف الفساد الموجود داخل الشركة والتى وصلت نسخة منها الى وزير قطاع الاعمال لعل اكثرها فداحة قيام الشركة بتاجير دور كامل باحدى العقارات المملوكة لها فى مدينة نصر بعمارة الحى السابع حيث يحتوى الدور على 4 شقق كاملة حيث تم تاجيرها ب500 جنية فقط لاحدى الشركات على الرغم من ان قيمة تاجير المسطح تصل الى 10 الاف جنية فى الشهر .

اضف اليها فضيحة لاتزال اصداءها داخل الشركة القابضة والتى تمثلت فى تعاقد شركة وسط الدلتا مع جمعية ماكسيكو التعاونية الزراعية لاستصلاح وتنمية الاراضى للعاملين فى الخارج بمحافظة كفر الشيخ حيث قامت الشركة ببيع 7253 فدان من الزمام المملوك للشركة بمزرعتى الغابات القبلية والبحرية بمنطقة الزاوية من الاراضى البور الغير مستصلحة واراضى الغمر والمنزرعة حيث تسلمت المساحة منزوعة وخالية من اية نزاعات بعد ان تم الاتفاق على سداد باقى ثمن الارض على اقساط وبالفعل بدات الجمعية فى دفع عدد من الاقساط الا انها توقفت عن السداد دون اية اسباب وهو ما دفع الشركة الى ارسال اكثر من مخاطبة للجمعية لسداد باقى الاقساط بل والقيام ببيع الارض الا ان الشركة لم تتلقى اية ردود وهو ما دفع الشركة القومية الى ارسال انذار يهددها بسحب الارض الا انها لم تستجيب فقامت الشركة بتحريك دعوى قضائية ضد جمعية ماكسيكو تطالبها بسداد باقى الاقساط وتهددها بسحب الارض منها حيث حملت الدعوى رقم 169 والتى طالبت فيها الشركة بفسخ التعاقد مع الجمعية حيث اكدت الشركة فى دعواها رفض مسئولى الجمعية سداد باقى اقساط الارض.

الاغرب ان المحامين التابعين للشركة لم يقوموا بمتابعة القضية اكثر من مرة حيث صدر قرارا من المحكمة بان القضية كأن لم تكن لعدم حضور محاموا الشركة ثم تم اعادة القضية ولم يحضر المحامين القضية حتى تم شطبها مرة ثانية وم تتقدم الادارة القانونية بمتابعة القضية وتقديم طلب لاستئنافها قبل الموعد المحدد لانتهاء المدة القانونية حيث تداولت فى اروقة الشركة ان تعليمات عليا من قيادات بالشركة وصلت للشئون القانونية بعدم متابعة القضية وهو ما منح للجمعية الحق فى الاستيلاء على الارض التى تقدر ب 18 مليار جنية خاصة وان اكثر من نصف الارض دخل فى كردون المبانى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.