تعرف على تاكسيات المستقبل

TOURISM - - ديدگاه -

حـــان الوقت للتخطيط لرحلات العطلات خلال عام 2018، ويقول الخبراء في لونلي بلانيت أن إشـــبيلية هي أول مدينة جديرة بالزيارة في أقرب وقت احتلت إشبيلية الإسبانية، صدارة قائمة أفضل الوجهات على لونلي بلانت، بسبب شبكتها الجديدة نسبيا من مسارات ركوب الدراجات ومجموعة من الأنشـــطة المحلية الخاصة المتعلقة بذكرى الرسام الأسطوري Bartolomé إستيبان موريلو، كما أن المدينة ظهرت على ”لعبة العروش“هذا العام، وسوف تستضيف جوائز الفيلم الأوروبي في عام 2018. وتشتهر المدينة بتاريخها الغني، وعمارتها الخلابة المرتبطة بالحضارة العربية والإسلامية، وثقافتها الأصيلة التي تتميز بالتنوع.يمكن لزائر المدينة استكشاف كاتدرائية إشبيلية المركزية، أكبر كاتدرائية قوطية في العالم وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى قصر وحدائق ألكازار الذي بني على مدى 100 عام، و بلازا دي إســـبانا وهي ســـاحة مفتوحة مثالية للاختلاط مع السكان المحليين، وعلى بعد مسافة قصيرة ستجد الأحياء الساحرة والحانات والأسواق والكنائس.

هناك العديد من الأســـباب لزيـــارة لندن، ولكن حقيقة أن بعـــض الأماكن لعبت دورا كبيرا في هـــاري بوتر يجعلها مميزة، وبالإضافة لزيارة اســـتوديو وارنر بروس حيث تم إنتاج مســـرحية ”هاري بوتر والطفل الملعون“، يمكن لعشـــاق السلسلة زيارة الكثير من الأماكـــن ذات المظهر العادي، ولكنها شـــاركت بطريقة أو بأخـــرى في إلهام أفلام ”هاري بوتر“الشهيرة، ومنها:

‪The London Zoo .1‬ ، حديقة الحيوانات في لندن أبان الشـــاب هاري عـــن قدراته لأول مرة في هذه الحديقـــة التاريخية، عندما اطلق سراح ثعبان بورمي من قفصه لترويع Dudley.

‪The British Library .2‬ ، المكتبة البريطانية هاري بوتر: تاريخ من الســـحر، هي مقدمة حول السلسلة الخيالية، ويغوص العرض فـــي تاريخ الفولكلور والســـحر في الثقافـــات المختلفة، تتخللهـــا الملاحظات من قبل جيه رولينج، ويمتد المعرض من 20 أكتوبر 2017 حتى فبراير 2018.

‪Platform 93/4, King’s Cross Station .3‬ إذا جئت إلى لندن فلابد أن تقوم بزيارة إلى هذه البقعة الشـــهيرة التي عادة ما تشهد ازدحاما كبيرا.

‪Leadenhall Market .4‬ ، سوق ليدنهال تم اســـتخدام مجمع التسوق الفيكتوري في زقاق دياغون عندما ذهب هاري للتسوق لشراء اللوازم المدرسية في الفيلم الأول.

‪Chez Michele .5‬ يقع متجر الزهور هذا داخل ســـوق Borough، ويبدو مختلفا جدا في الفيلم، فقد تم اســـتخدام واجهة المتجر في أول ظهور على الشاشة كبديل لــ‪Leaky Cauldron‬ في هاري بوتر وسجين أزكابان.

‪Australia House .6‬ تم تصوير مشـــاهد في غرينغوتس، في الســـفارة الأســـترالية في لندن، وهي ليست مفتوحة للجمهور.

‪The Georgian House .7‬ في خطوة تسويقية رائعة، يقدم هذا المنزل المبيت والإفطار في غرفتي نوم في ديكور يشبه إلى حد كبير عنبر غريفندور.

‪Cecil Court .8‬ على جنبات هذا الشـــارع الصغير الخلاب تصطف المتاجر التي تعرض الكتب العتيقة والغرائب، ويُعتقد أنه كان مصدر إلهام لـ J.K. رولينغ حيث استوحت منه زقاق دياغون.

يبـــدو أن ما تـــم التنبؤ به حول الســـيارات الطائرة قد تحقق للتو. ليس فقد ســـيارات طائرة من أجـــل المُتعة، بل أيضاً ســـيارات تاكســـي طائرة. إذ إن هذا الابتكار هو عبارة عن طائرة تنطلق بشكل أفقي ولا ينبعث منها أي مواد ضارة للبيئة، وهي تعمل بالكهرباء، وقد أكملت للتو أول رحلة لها فـــي ألمانيا.المقعدان حالياً في طائرة Lilium هما من دون طيار، ويتم التحكم بهما من الأرض، وتهدف هذه الطائرة أن تُقيل أول رحلة مأهولة في عـــام 2019.طائرة الأجرة هذه

Newspapers in Persian

Newspapers from Iran

© PressReader. All rights reserved.