السعودي يؤكد ضرورة مراجعة واجبات المركز الأمني

Al Ghad - - 2 -

عمان - _ - أكد مدير الأمن العام الـلـواء عاطف السعودي أن التوجيهات الملكية السامية الحكيمة والقيم والقواعد التي تستند إلى موروثنا الوطني تشكل الأساس الذي تنهض عليه منظومة العمل الشرطي والأمني.

وقال خلال لقائه أمس مساعديه وقادة عدد من الوحدات الشرطية، إن جهاز الأمن العام ارتقى بموجب هذه المنظومة ليمثل انموذجا من التميز والرقي محليا وإقليميا ودوليا في مجال تقديم خدماته الأمنية والمرورية والإنسانية للمواطنين وزوار المملكة.

ووجه السعودي خلال اللقاء "بضرورة استمرار نهج العمل المؤسسي الذي امتاز جهاز الأمن العام به منذ تأسيسه، على اساس من الالتزام بتطبيق القانون على الجميع دون محاباة، واحترام حقوق الإنسان وكرامته التي كفلها الدستور والاتفاقيات الدولية.

وشدد على أهمية متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الأمنية ومراجعتها وتطويرها وفق جدولها الزمني لتعزيز جهود مكافحة الجريمة وتعزيز السلامة المرورية ورفع الكفاءة والأداء الاحترافي لمرتبات الأمن العام.

كما وجه السعودي إلى "أن يصب جل الاهتمام في الفترة القادمة على صلب العمل الشرطي والأمني والمتمثل في مكافحة الجريمة وملاحقتها والوقاية منها، كلا ضمن اختصاصه، ووفق احدث ما توصل اليه العلم الشرطي الحديث".

وأكـد ضــرورة مراجعة واجبات المركز الأمني الذي هو المقصد الأول للمواطن لتقديم شكواه وهمومه، وإجــراء دراسة لآليات العمل ومستويات الأداء المقدمة ورفــد الجهاز بكل احتياجاته لتقديم الخدمات الأمنية والشرطية للمواطنين بكل مهنية وحرفية ودون إبطاء أو تأخير.

وقــال السعودي إن تحقيق الخدمة الفضلى يتطلب الاستمرار في تعزيز قدرات نشامى ونشميات الأمن العام عبر التدريب الشرطي المتخصص، وتقييم البرامج التدريبية على نحو مستمر، والنظر في مخرجاتها ومدى توافقها مع الاحتياجات المتجددة.

وأكــد أن مسؤولية الحفاظ على أمن المواطن والمتواجدين على اراضيه تضعنا أمــام التزام اخلاقي ووطني، والالتزام بالثوابث الراسخة لديننا الحنيف وقيمنا العربية الاصيلة، وأن نكون محايدين إلا مع الحق، وأن نؤدي ما اوكل الينا من واجب نبيل وبوصلتنا نحو الوطن ومصلحته العليا.

- (من المصدر)

مدير الأمن العام اللواء عاطف سلامة السعودي خلال اجتماعه امس السبت بمساعديه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.