الأميرة بسمة تبحث مع وفد مساعدي الكونغرس الأميركي تطورات المنطقة

Al Ghad - - 2 -

عمان - بحثت سمو الأميرة بسمة بنت طلال مع وفد مساعدي أعضاء الكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب الأميركي الذي يزور الأردن التطورات السياسية في المنطقة وتأثيراتها الاجتماعية والاقتصادية على الأردن، وأهمها الأزمـــة الــســوريــة والأعــبــاء التي تتحملها المملكة نتيجة اللجوء السوري، بالإضافة الى قطاع المرأة في الأردن والتحديات التي تواجهها وقضايا التنمية بشكل عام.

وقالت سموها، خلال اللقاء الذي جــرى فــي مقر الــصــنــدوق الأردنـــي الهاشمي للتنمية البشرية، إن اللاجئين السوريين يـوجـدون في كل مدينة اردنية ما ضاعف حجم أعباء الأردن المالية والاجتماعية في ظل محدودية الموارد.

وأضافت، "لا يمكننا فصل التحديات التي تواجهها الأسر الأردنية والسورية ومنها تهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب وتوفير فرص العمل بالإضافة الى الصعوبات الاقتصادية".

وجــرى خلال اللقاء، الــذي حضرته الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس وعـــدد مــن الــخــبــراء الأردنــيــيــن من القطاعين العام والـخـاص، مناقشة دور الأردن في نشر ثقافة السلام، وموجة العنف والصراعات التي تضرب المنطقة، والتركيز على دور القطاع الشبابي وقطاع المرأة في المشاركة الاقتصادية وتفعيل دورهم وتمكينهم من المشاركة بفاعلية في العملية الاقتصادية.

وشــدد أعضاء الوفد، على أهمية اسـتـمـرار الــدعــم الامـيـركـي لــأردن للتقليل من آثــار صراعات المنطقة على المملكة ودعم جهودها في حماية حقوق الإنسان. - (بترا- موسى خليفات)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.