عبيدات: للجهات الرقابية دور كبير بمنع دخول الأغذية الفاسدة

مؤتمر يؤكد مسؤولية القطاعات كافة بضمان سلامة الأغذية

Al Ghad - - 8 -

عمان - اعتبر مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن المؤسسة وجميع الجهات الرقابية بالتعاون مع القطاع الخاص بكل مكوناته شركاء بالمسؤولية لضمان سلامة انسياب الغذاء الآمن للمستهلكين بجميع مراحله وسلسلة تداوله.

وقال خلال افتتاحه أمس اعمال مؤتمر الغذاء الخامس بعمان "ان الجهات الرقابية لها دور كبير في منع دخول الاغذية الفاسدة للسوق المحلية والوقوف في وجه أي صفقة من شأنها تمرير مواد غذائية غير صالحة رغم تعدد مرجعيات تلك الجهات، إلا أن هدفها الرئيس هو سلامة المنتجات المعروضة للتداول".

من جهته قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة اخترنا شعار "يدا بيد.. نحو غذاء آمن "لمؤتمرنا الخامس لنؤكد مسؤوليتنا كقطاع خاص وعاملين ومؤسسات رسمية في الشراكة والتعاون للارتقاء بنوعية الاغذية المقدمة والحفاظ على سلامة الغذاء ومأمونيته.

وأعرب مدير عام مطاعم وقاعات جبري يوسف جبري الذي استضاف المؤتمر للعام

الخامس على التوالي عن تقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الرقابة على الاغذية وضمان سلامتها والتي تظهر جلية في زيادة اعداد المشاركين من المؤسسات الغذائية والجهات الرقابية المختلفة في اعمال المؤتمر في كل عام.

واوضح مدير الرقابة على الغذاء في المؤسسة العامة للغذاء والــدواء الدكتور محمد الخريشا ان زيادة سلسلة تداول الاغذية يوازيها ارتفاع في عدد المخالفات وهي معادلة معروفة، اذ وصلنا وفق آخر الارقام الحديثة الى ما يقارب من 5 % من عدم المطابقة للمواصفة او لعدم صلاحية المنتج في السوق المحلية.

وتطرق نائب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الدكتور محمد ابو زغلة الى الشراكة مع المؤسسة ونقاط القوة في تلك العلاقة وسعي النقابة الى تعزيزها، وواقع عمل النقابة وطموحاتها في تطوير نوعية منتجاتها بما يتلاءم مع احتياجات متلقي الخدمة.-) بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.