الأردن وجنوب أفريقيا يؤكدان أهمية حل القضية الفلسطينية

Al Ghad - - 5 -

عمان - بحث أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين محمد تيسير بني ياسين مع نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا نومانديا موفيكتو آخر تطورات الأوضــاع في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين الأردن وجنوب أفريقيا وسبل تعزيزها.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد بني ياسين خلال اللقاء على موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بحل الدولتين، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل القضايا الجوهرية كافة وهي القدس واللاجئون والأمن والحدود والمياه وبشكل يصون ويحقق المصالح الحيوية العليا للأردن المرتبطة بهذه القضايا.

وعــرض بني ياسين للأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته لأكثر من مليون و300 ألف لاجئ سوري، وتقديم الخدمات لهم على الرغم من محدودية الموارد والضغط الكبير على البنية التحتية والأعباء التي تتحملها المجتمعات المحلية المضيفة لهم.

من جهتها أشـادت موفيكتو خلال اللقاء بكرم الأردن في استضافته للاجئين السوريين وسياسة المملكة تجاه اللاجئين السوريين وإبقاء حدوده مفتوحة لهم.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكدت موفيكتو أن إيجاد حل لهذه القضية سيحل كثيرا من المشاكل والتوترات التي تواجهها المنطقة في الوقت الحالي، مشيرة الى الدور المميز الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك لتعزيز الأمن والسلم الدوليين. - )بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.