اختتام معسكر جائزة الحسن لذوي الاحتياجات الخاصة

Al Ghad - - 5 -

عمان - اختتم مكتب جائزة الحسن للشباب فعاليات معسكر خاص للمشاركين في الجائزة للمستويين البرونزي والفضي من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية الياسمين لمتلازمة داون.

واشتمل برنامج المعسكر الذي استمر ثلاثة أيام، على تدريب المشاركين على خط المسير باستخدام الطاولة الرملية وتم تنفيذ المسير على ارض الواقع في منطقة البنيات بنظام المجموعات، إضافة إلى تنفيذ أعمال تطوعية و تنظيف حديقة المركز، وتخلل المعسكر مسابقات والعاب رياضية وفنية وترفيهية.

وبينت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني خلال حفل الختام أن الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع يعزز القيم الإنسانية لدى المواطن و يؤكد ضرورة تكافل الأسرة الأردنية أفرادا و مؤسسات لمساعدة هؤلاء الشباب ، وان جائزة الحسن للشباب جائزة وطنية قيمها هاشمية وتسعى ضمن رؤيتها إلى إشراك الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الجائزة المختلفة تجسيداً لفلسفة الجائزة بأنها متاحة لجميع الشباب.

يذكر أنه بلغ عدد المشاركين في المعسكر 31 شابا وشابة يمثلون ستة مراكز وهي: جمعية الياسمين لمتلازمة داون ومركز نازك الحريري ومؤسسة إدراك للتربية الخاصة والجمعية الوطنية لــذوي الاحتياجات الخاصة والمركز العربي للتربية الخاصة ومعهد الشرق الأوسط للتربية الخاصة ومركز الرازي وجمعية الشابات المسلمات.-)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.