"مدارس الحكمة" تحتفل بالاستقلال وتخرج فوجا من ثانويتها

Al Ghad - - 6 -

عمان -_- احتفت مدارس الحكمة أول من أمس في مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، بذكرى يوم الاستقلال، بالتزامن مع احتفالها بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها.

وحضر الحفل، الذي رعته سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس هيئة المديرين لمدارس الحكمة الثانوية محمد بالي، ومسؤولين بوزارة التربية والتعليم وأولياء أمور وطلبة.

وقدم الخريجون موكبا استعراضيا، على وقع الأغاني الوطنية، ثم ألقى مدير عام المدارس الدكتور إيهاب بالي كلمة أكد فيها أن الاستقلال، شكل لحظة استثنائية في تاريخ الأردن، فقادنا إلى نهضة علمية وعملية.

ولفت بالي الى ان الاحتفال بالاستقلال، يتزامن مع فعل حيوي، أسس له ذلك اليوم العظيم، وهــو تخريج فــوج من طلبة صرح علمي، هو مدارس الحكمة.

وأكد أن "ما تعيشه البلاد من تقدم ونهوض، يحمل لواء تعزيزه القائد المعزز حامل لواء عزة الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين".

وقـــدم اســتــعــراضــا لـمـنـجـزات الـمـدرسـة التطويرية، داعيا الخريجين والخريجات، لأن يكونوا عند ثقة وطنهم بهم، مهنئا إياهم بما أنجزوه خلال مسيرتهم.

وقـال بالي إننا "في الأردن أصبحنا محط أنظار العالم أجمع، وصارت بلادنا قبلة يؤمها كل طالب علم أو علاج أو سياحة".

وحيا العاملين في المدارس من معلمين وإداريــيــن على جهودهم، ومبادراتهم في إطـلاق حملاتِ توعويةٍ شاملةٍ، تبين أهمية الــدور الذي يؤديه المعلمُ في تربية الأجيال وتسليحها بالعلم والمعرفة، وتأكيدها الدائم على أن هيبة المعلم وكرامته ركنٌ أساس لنجاح منظومة التربية والتعليم. واشتمل الحفل على فقرات فنية تربوية هادفة، تضمنت أناشيد وطنية وأغانٍ شعبية ودبكات من التراث وتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.