"العمل النيابية" تناقش مطالب العاملين بالمناجم والتعدين في العقبة

Al Ghad - - 7 -

أبطال الجيش العربي الأردني.. هم درع الوطن وحماته، والمضحون بأرواحهم في سبيل عزته وكرامته،

عمان - ناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب عبدالله قاسم عبيدات مطالب "نقابة العاملين في المناجم والتعدين )فرع العقبة (" وتداعياتها.

وقال عبيدات إنه جرى بحث قضية نقل "رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين الاردنـيـة )فــرع العقبة( المهندس سفيان المومني الى مناجم الابيض وتوجيه عقوبة الانذار النهائي له فضلاً عن قرار حل النقابة )فرع العقبة( على خلفية مطالب كانوا قد تقدموا بها الى الشركة .

وبين أن "العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية "تسعى جاهدة إلى حل المشاكل التي تواجه القطاع العمالي، وإزالة العقبات التي تقف حائلاً دون تقدم المسيرة العمالية في الأردن.

وأكــد بحضور مستشار رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات للشؤون العمالية خالد الفناطسة حرص اللجنة وانحيازها للمطالب العمالية من أجل تحسين الوضع المعيشي لهم ورفع سوية الاداء العمالي.

وقال الفناطسة إن الزملاء في فرع العقبة اجتهدوا في تقديم عدد من المطالب العمالية لتحسين اوضاعهم، موضحاً أن هذه المطالب يجب أن تكون من خلال النقابة الرئيسية كونها المظلة الشرعية للعمال داعياً في الوقت ذاتـه إلى الالتزام بالنظام الداخلي للنقابة.

وأضاف "لقد اجتمعنا أمس مع الإدارة العليا والرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة لحل هذه القضية وأخذنا وعداً بإعادة المومني لموقعه في العقبة خلال عشرة أيام من تاريخ نقله"، كما أشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل إلغاء عقوبة الإنذار النهائي عنه.

وحول إلغاء قرار حل النقابة العامة )فرع العقبة( وإعادتها إلى ما كانت عليه، أكد الفناطسة أن هذا الأمر سيعرض على أول اجتماع لمجلس النقابة وهو الجهة المعنية بإلغاء القرار.

ومن أبرز المطالب رفع غلاء المعيشة بواقع خمسين دينارا والاحتفاظ بالبعثة الدراسية لكل موظف بعد التقاعد، بالإضافة إلى صرف صندوق الوفاة. - )بترا(

أبرز المطالب رفع غلاء المعيشة بواقع خمسين دينارا والاحتفاظ بالبعثة الدراسية لكل موظف بعد التقاعد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.